5 ملاحظات على برشلونة فالفيردى فى أول ظهور أمام يوفنتوس

الأحد، 23 يوليو 2017 08:55 م
5 ملاحظات على برشلونة فالفيردى فى أول ظهور أمام يوفنتوس برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح أرنستو فالفيردى، المدير الفنى الجديد لنادى برشلونة، فى أول اختبار ودى له داخل معسكر الإعداد فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد الفوز على يوفنتوس الإيطالى بهدفين مقابل فى المباراة الودية التى جمعت الطرفين أمس، السبت، ضمن منافسات كأس الأبطال الدولية.

وقدمت صحيفة "سبورت" الإسبانية 5 دروس مستفادة من أول ظهور لفالفيردى أمام يوفنتوس فى ودية كأس الأبطال الدولية.

برشلونة
برشلونة

الضغط المكثف

اعتمد أرنستو فالفيردى على أسلوب الضغط المكثف طوال أحداث اللقاء أمام اليوفى وظهر هذا خلال النصف ساعة الأولى من المباراة وهى الطريقة المعتادة للمدرب حينما كان مدرباً لأتلتيك بلباو، وساهم هذا فى فرض البلوجرانا السيطرة الكاملة على وسط الملعب.

ميسي وإنييستا ونيمار
ميسي وإنييستا ونيمار

التقارب بين اللاعبين
كان من بين النقاط التى ساعدت فالفيردى فى النجاح خلال أول اختبار ودى هو قرب لاعبى الفريق الكتالونى فى جميع أرجاء الملعب مما يسهل عملية التمرير والانتقال من الدفاع للهجوم والاستحواذ على مجريات الأمور.


ماركيزيو وحصار من لاعبى برشلونة
ماركيزيو وحصار من لاعبى برشلونة

سرعة نقل الكرة

اتضح من أسلوب وطريقة فالفيردى داخل الملعب أمام البيانكونيرى قيام خط الوسط بدور أساسى فى نقل الكرة بسرعة من الدفاع للثلث الهجومى، حيث إنه يريد تحرك الكرة وليس اللاعبين من أجل تشكيل خطورة هجومية فى أقل وقت ممكن.

سامبر
سامبر

 

نجاح سامبر

منح أرنستو فالفيردى المدير الفنى لنادى برشلونة سيرجي سامبر فرصة كاملة امام يوفنتوس واستغلها اللاعب بشكل صحيح، وقدم أداء مقنعا فى منطقة وسط الملعب، وهو ما قد يؤهله لأخذ مكان فى تشكيل البارسا فى الموسم الجديد.

منير الحدادى
منير الحدادى

حسم مصير الثلاثى دوجلاس ومنير وفيرمايلين

أبقى فالفيردى مدرب برشلونة على الثلاثى دوجلاس بيريرا ومنير الحدادى وفيرمايلين بدكة الاحتياطى، ولم يمنحهم فرصة للمشاركة فى المباراة الودية على عكس زملائهم، وهو ما يؤكد رحيلهم أو خروجهم من قائمة الموسم الجديد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة