أكرم القصاص - علا الشافعي

4 وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس

الأحد، 23 يوليو 2017 11:00 ص
4 وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس فتاة تتفحص فروة رأسها
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش أصحاب الشعر الدهنى معركة يومية للحفاظ على شعرهن خاصة خلال فصل الصيف حيث تتضاعف مشاكل الشعر الدهنى مع الزيوت الزائدة والعرق والقشرة التى تتطور مع  الوقت إلى التهابات فى فروة الرأس.
ومن موقع "بولد سكاى" الهندى نقدم لكِ 4 وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس.
 

وصفة بيكربونات الصوديوم مع الماء 

وصفات طبيعية ـ بيكربونات الصوديوم
بيكربونات الصوديوم
من المعروف عن بيكربونات الصوديوم قدرتها على امتصاص الزيوت مما يجعلها مفيدة للشعر الدهنى. ولتحضير هذه الوصفة تحتاجى إلى 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم وكوب ماء. تخلطى بيكربونات الصوديوم بالقليل من الماء لعمل عجينة سميكة وتطبقيها على الشعر الرطب لمدة 10 دقائق ثم تغسلى الشعر بالماء الدافئ. ويمكنك استخدام هذه الوصفة مرة خلال الأسبوع.
 

وصفة عصير الليمون 

يقدم عصير الليمون حلاً للعديد من مشاكل الشعر والجلد لأنه غنى بالفيتامينات والمحتوى المعدنى كما أن طبيعته الحمضية تساعد على منع إنتاج الزهم الزائد بفروة الرأس.
 
وصفات طبيعية ـ عصير ليمون
 عصير ليمون
ويمكنك استخدام عصير ليمونتين مع كوبين ماء وخلطهما ثم تدليك فروة الرأس والشعر بهما وتركه لمدة 5 دقائق. بعدها نغسل الرأس بالماء الفاتر ونكرر هذا العلاج مرتين فى الأسبوع.
 

وصفة الشاى 

وصفات طبيعية ـ اوراق الشاى
اوراق شاى
يحتوى الشاى على مادة قابضة اسمها حمض التانيك التى تقلل من إنتاج الزيت الإضافى على فروة الرأس. ولاستخدامه نحضر ملعقتين كبيرتين من أوراق الشاى مع كوب ماء ونغليهما معًا ثم نتركه يبرد حتى يصبح فى درجة حرارة الغرفة. نصب الخليط على فروة الرأس ونتركه لمدة 5 دقائق ثم نغسله بشامبو خفيف.
 

وصفة النعناع 

وصفات طبيعية ـ نعناع
نعناع أخضر 
يعد النعناع من العناصر الفعالة فى علاج فروة الرأس الدهنية بفضل خصائصه القابضة المثالية لإزالة الزيوت الزائدة. ولعمل الوصفة نغلى حفنة من أوراق النعناع مع كأس من الماء لمدة 15 دقيقة ثم نترك الخليط يبرد ونمزجه بالشامبو العادى ونطبقه على الشعر. نترك الخليط 15 دقيقة أخرى على الشعر ثم نغسله بالماء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة