خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أستاذ ذكورة: السكر والسمنة يسببان الضعف الجنسى

الأحد، 23 يوليه 2017 09:25 م
أستاذ ذكورة: السكر والسمنة يسببان الضعف الجنسى د طارق انيس
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق أنيس أستاذ أمراض الذكورة بطب قصر العينى، وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا، فى تصريح  لــ "اليوم السابع " أن مرض السكر يمثل نسبة كبيرة بين المصريين، بالإضافة إلى انتشار السمنة، وكلاهما يؤثران على الناحية الجنسية ،ويسببان الضعف الجنسى.

وأضاف أن مصر ترتيبها رقم 8 على مستوى العالم فى نسب الإصابة بالسكر ،وتعتبر الثانية فى نسب الإصابة بالسمنة، مشيرا إلى أن كلا المرضين يؤثران على الناحية الجنسية.

وأضاف الدكتور طارق انيس ، أن المشكلة أن المصريين لا يهتمون بضبط مستوى السكر بالدم ،وأيضا بخفض الوزن ،وبالتالى فإن المشكلة تظل قائمة ،موضحا أن المصريين أغلبهم لا يذهبون للطبيب بل يلجأون إلى الصيدلى أو  أى صديق ليصف له أى علاج، وبالتالى تظل المشكلة قائمة، دون علاج، وبعد سنة أو سنتين قد يصاب المريض بمضاعفات كثيرة قد تصل للجلطة أو السكتة الدماغية.

وأوضح أن مصر من أعلى الدول فى تعاطى المخدرات ،وأهمها الترامادول موضحا أن المصريين يتناولون المخدرات لسببين، السبب الأول  لكى يتحملون الضغوط النفسية ،ويتحملون العمل المستمر والذى قد يصل لمدة يومين متتابعين أو العمل طوال الليل، السبب الثانى لتأخير سرعة القذف لأن كثير من المصريين مختنات ،وبسبب الختان قد لا تشعر المرأة بالعلاقة الجنسية، فيؤخر  الرجل القذف، وبالتالى يؤدى إلى إدمان الترامادول ،والذى يؤدى بعد ذلك إلى الضعف الجنسى. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة