جوجل فى انتظار قرار محكمة الاتحاد الأوروبى بشأن إزالة نتائج البحث عالميا

الجمعة، 21 يوليو 2017 12:00 ص
جوجل فى انتظار قرار محكمة الاتحاد الأوروبى بشأن إزالة نتائج البحث عالميا جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقرير جديد أن قضاة الاتحاد الأوروبى عليهم التوصل إلى قرار بشأن ما إذا كان على ألفابيت الشركة الأم لجوجل إزالة بعض نتائج بحث الويب على مستوى العالم للامتثال لحكم الخصوصية السابق بعد أن أحالت المحكمة الإدارية العليا فى فرنسا القضية إلى محكمة الاتحاد الأوروبى العليا.

ودخلت جوجل معركة مع السلطة الفرنسية لحماية البيانات، بسبب ما يسمى "حق النسيان"، الأمر الذى يتطلب من أكبر محرك بحث فى العالم لإزالة المعلومات غير كافية أو غير ذات صلة من نتائج الويب عند البحث عن أسماء الناس.

وبعد أن تم تغريمها مبلغ 100 ألف يورو من قبل السلطة الفرنسية فى مارس 2016 لعدم إزالة النتائج، ناشدت جوجل المحكمة الإدارية العليا فى فرنسا ومجلس الدولة والذى أرسل يوم الأربعاء هذه المسألة إلى محكمة العدل فى الاتحاد الأوروبى.

وقال العملاق التكنولوجى إنه ينبغى إيجاد توازن بين الحق فى الخصوصية وحرية التعبير، مؤكدا أن عمليات الإزالة يجب ألا تتجاوز أوروبا وتصل إلى البلدان ذات القوانين المختلفة.

ولكن المنظمة الفرنسية تقول إن عمليات الإزالة يجب أن تكون عالمية لدعم حق الأوروبيين فى الخصوصية لأن مستخدمى الإنترنت ذوى الخبرة يمكنهم التحايل على النطاق المحلى لجوجل والوصول إلى النتائج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة