أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى نساء وتوليد يكشف حقيقة 10 خرافات عن الحمل

الجمعة، 21 يوليو 2017 10:47 ص
استشارى نساء وتوليد يكشف حقيقة 10 خرافات عن الحمل لدكتور عمرو عبد العزيز استشارى النساء والتوليد بطب قصر العينى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو عبد العزيز، استشارى النساء والتوليد بطب قصر العينى، إن هناك الكثير من الخرافات حول الحمل، وهى معلومات خاطئة ومتوارثة عبر الأجيال، مثل أكل البيض المسلوق يسبب زلالا، ولكن العكس فإنه يحمى من الزلال الذى يحدث عند السيدات المصابات بارتفاع ضغط الدم وتورم القدمين.

وأوضح عبد العزيز، أن هناك عدداً من المعلومات الخاطئة الأخرى مثل، تناول الكالسيوم يتسبب فى كبر حجم رأس الجنين وعسر الولادة، ولكن بالعكس الكالسيوم يجب أخذه حتى الولادة وبعدها بثلاثة أشهر ضرورى حتى يعوض المواد فى جسم السيدات.

المعلومة الثالثة، حرقة المعدة سببه شعر الطفل، وهذا أمر خاطئ جداً، ولكن سببه هرمون الحمل الذى يسبب ارتخاء الصمام الموجود فى المعدة وارتجاع فى العصارة المرارية.

المعلومة الرابعة، الحركة فى الشهر السابع أو الثامن أو التاسع، يجب أن أقوم بنصف قعدة بعد الاستيقاظ حتى لا يلتف الحبل السرى حول الجنين، وهذا ليس له أساس من الصحة، لأن الطفل حوله ماء وبالتالى الوضعية الخاصة بالأم غير صحيحة.

المعلومة الخامسة هى أن الحامل تأكل لاثنين، وهذا خطأ أيضا، لأنه ربما يزيد وزنها بشكل كبير، وما يجب أن يحدث هو أن تزيد 8 كيلوجرامات فقط، أما غير ذلك فيؤثر على صحة الجنين ويصيب بسكر الحمل والضغط، لذا يجب أن تهتم السيدة بجودة الطعام وليس كميته.

المعلومة السادسة هى أن أنف السيدة تشير إلى نوع الجنين، وهذا أمر خاطئ، بل هو عائد للهرمونات.

المعلومة السابعة، أن ابن سبعة يعيش وابن ثمانية يموت، وبالعكس فرص الطفل تكون أفضل كلما تواجد فى رحم الأم، لذا فإن ان الشهر الثامن يعيش بسبب اكتمال نموه عن السابع.

المعلومة الثامنة، الوحم على أنواع معينة من الأطعمة يشير لنوع الجنين، ولكن ذلك ليس له أساس من الصحة.

المعلومة التاسعة، طالما ترضع السيدة فلا يمكنها الحمل، وهذا خطأ، بل يمكن أن تحمل، فذلك ليس مؤكداً، ولكنه يقلل من نسب الحصول على حمل.

المعلومة العاشرة، وهى أن البلح يسبب الطلق، لذا تخشى السيدة من تناوله حتى لا يحدث مبكراً أو يسبب أى مضاعفات، وهذا غير حقيقى، ولكن الخوف من البلح عندما تصاب السيدة بسكر حمل، لأن به نسبة سكر عالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة