جاريد كوشنر يتحدث مع لجنة استخبارات الشيوخ الأمريكى بشأن "التواطؤ مع روسيا"

الخميس، 20 يوليو 2017 01:03 م
جاريد كوشنر يتحدث مع لجنة استخبارات الشيوخ الأمريكى بشأن "التواطؤ مع روسيا" جارد كوشنر
كتبت: ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وصهره، سيتحدث مع لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ فى جلسة مغلقة يوم الاثنين المقبل كجزء من التحقيق الواسع الذى تجريه اللجنة حول الصلات المزعومة بين حملة ترامب والحكومة الروسية.

وأكد أبى لويل، محامى كوشنر، هذا اللقاء، وقال إن موكله مستعد للتعاون طواعية وتقديم أى معلومات لديه حول التحقيقات للكونجرس، وأنه يقدر الفرصة للمساعدة فى إنهاء هذا الأمر.

ومن المتوقع أن يجيب كوشنر على أسئلة اللجنة، وألا يستغل الحق الذى يمنحه إياه التعديل الخامس للدستور ضد تجريم الذات، حسبما قال شخص مطلع على تفكير كوشنر.

يأتى هذا فى الوقت الذى أعلنت فيع اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ أيضا أنها تنوى طلب كل من مدير حملة ترامب بول مانافورت ونجله الرئيس الأكبر دونالد ترامب جونيور للشهادة فى جلسة مفتوحة فى السادس والعشرين من يوليو الجارى، وقال رئيس اللجنة الجمهورى تشارلز جراسلى، والديمقراطية البارزو ديان فينشتاين، إنهما يتوقعان أن يستجيب مانفورت ونجل ترامب طواعية لدعوات الشهادة، مضيفين أنهما وافق على إصدار استدعاء للرجلين لو تطلب الأمر ذلك.

وكانت أزمة علاقة روسيا وترامب قد اتسعت خلال الأسبوعين الماضيين، بعد الكشف عن أن نجل ترامب أجرى لقاءً أثناء الحملة الانتخابية العام الماضى مع محامية روسية على صلة بالكرملين، بعدما علم أنه يمكنه الحصول على معلومات مضرة بمنافسة والده فى الانتخايات هيلارى كلينتون، وبينما لم يرد محامى ترامب الابن على طلب التعليق على هذا التطور، قال محامى مانافورت إنه وفريقه القانونى يدرسون الطلب ولم يتخذوا قرارا بعد فى هذا الشأن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة