بالصور.. مقدسيون يواصلون اعتصامهم أمام الأقصى.. ودعوات لـ"جمعة غضب"

الخميس، 20 يوليو 2017 12:45 م
بالصور.. مقدسيون يواصلون اعتصامهم أمام الأقصى.. ودعوات لـ"جمعة غضب" المسجد الأقصى
أ ش أ - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل موظفو الأوقاف الإسلامية فى القدس، وعدد كبير من مواطنى القدس المحتلة، اليوم الخميس، اعتصامهم أمام أبواب المسجد الأقصى المبارك، رفضا للدخول إليه عبر البوابات الإلكترونية التى وضعها الاحتلال الإسرائيلى على أبوابه.

وقال شهود عيان، إن الاعتصام يتزامن مع دعوات المرجعيات الدينية والوطنية بمدينة القدس، للنفير العام للمسجد الأقصى، وحشد الآلاف للمشاركة فى صلاة الجمعة غدا، فى أقرب نقاطٍ للمسجد الأقصى، لكسر الحصار عنه، وإزالة أبواب إلكترونية من أمام أبوابه.

كما تتزامن دعوات مرجعيات القدس مع دعوات القيادات الدينية والوطنية بمختلف المحافظات الفلسطينية، التى دعت إلى الخروج غدا فى الشوارع، وأداء الصلاة فى الميادين، والساحات العامة فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، نصرة للقدس والمسجد الأقصى.

من جانبها، أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلى أنها ستنشر أكثر من خمسة آلاف عنصر أمنى (شرطة وحرس حدود وقوات خاصة)، فى أنحاء المدينة المقدسة غدًا، تأهبًا لمسيرات الغضب الشعبية.

ولفت شهود عيان إلى أن أبناء مدينة القدس وخارجها حافظوا على إقامة الصلوات فى مواقيتها، بالشوارع، والطرقات الأقرب إلى المسجد الأقصى، رغم محاولات قمعهم المتكررة من قوات الاحتلال، وسط إصرار على إزالة بوابات الاحتلال الإلكترونية من أمام أبواب الأقصى، ووسط هتافات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" تصدح بها حناجر المصلين والمعتصمين.

وكان آلاف الفلسطينيين أدوا صلوات المغرب والعشاء ليلة أمس، وفجر اليوم، فى الشوارع وعلى عتبات القدس القديمة، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال.

أداء الصلاة (2)
أداء الصلاة 

 

أداء الصلاة بمحيط المسجد الأقصى
أداء الصلاة بمحيط المسجد الأقصى

 

أداء الصلاة
أداء الصلاة

 

تظاهرات ضد انتهاكات الاحتلال
تظاهرات ضد انتهاكات الاحتلال

 

تظاهرات ضد قمع الاحتلال الإسرائيلى
تظاهرات ضد قمع الاحتلال الإسرائيلى

 

تظاهرات لمئات الفلسطينين
تظاهرات لمئات الفلسطينيين

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة