الأردن: لا تغيير بمدينة القدس دون موافقة الأوقاف الأردنية

الخميس، 20 يوليو 2017 11:26 ص
الأردن: لا تغيير بمدينة القدس دون موافقة الأوقاف الأردنية الدكتور محمد المومنى المتحدث باسم الحكومة الأردنية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومنى، أن أى تغيير فى القدس، يجب أن توافق عليه وزارة الأوقاف الأردنية، وأن على إسرائيل الحفاظ على الوضع القائم فى المدينة المقدسة، وعدم مخالفة التزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال.

وقال المومنى – فى تصريحات صحفية اليوم الخميس – إن أى شئ يقوم به الاحتلال فى القدس، يجب أن توافق عليه وزارة الأوقاف الأردنية، لأن المقدسات فى القدس الشريف تقع تحت الوصاية الهاشمية، مشيرا إلى أن الأوقاف الأردنية، كانت هى فقط صاحبة الحق قبل عام 2000 فى إصدار موافقات وتصاريح دخول السياح الإسرائيليين إلى المسجد الأقصى المبارك.

وكان الاحتلا،ل وضع بوابات تفتيش إلكترونية على بوابات المسجد الأقصى فى أعقاب رفع الحظر على الدخول للأقصى الذى تم فرضه بعد حادث إطلاق النار داخل الحرم القدسي، وهى خطوة لاقت رفضا كبيرا من جموع الفلسطينيين فى المدينة المقدسة.

وأكد المومنى، أن إسرائيل هى قوة قائمة بالاحتلال، ولا يجب أن يكون هناك أى تصرف وكأنها صاحبة حق فى هذه الأراضي، والقانون الدولى يؤكد أن القوة المحتلة لا يمكن أن تغير الأوضاع القائمة على الأرض، داعيا إلى تذكير الإسرائيليين دائما بأن القدس هى أرض محتلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة