الصحف المصرية: ملحمة أبناء الشهداء فى حفل تخريج طلاب الشرطة.. القاهرة تطالب إسرائيل بوقف استفزازتها بالأقصى.. نجوم "الفراعنة" يتألقون فى بطولتى الصين.. أحمد أبو العزم رئيساً لمجلس الدولة بقرار جمهورى

الخميس، 20 يوليو 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: ملحمة أبناء الشهداء فى حفل تخريج طلاب الشرطة.. القاهرة تطالب إسرائيل بوقف استفزازتها بالأقصى.. نجوم "الفراعنة" يتألقون فى بطولتى الصين.. أحمد أبو العزم رئيساً لمجلس الدولة بقرار جمهورى الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الاخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الخميس، منها: ملحمة أبناء الشهداء فى حفل تخريج طلاب الشرطة، أحمد أبو العزم رئيساً لمجلس الدولة بقرار جمهورى، السيسى يشهد مؤتمر الشباب بالإسكندرية الأثنين، القاهرة تطالب إسرائيل بوقف استفزازتها بالأقصى، شكري: قطر تتدخل في شئوننا ومتمسكون بقائمة المطالب، البشير ينهي جولته الخليجية بزيارة السعودية، مصر تتسلم أول 3 مروحيات قتالية من روسيا، نجوم "الفراعنة" يتألقون مع فرقهم الإنجليزية فى بطولتى الصين، استقالة رئيس الأركان الفرنسى بعد خلافات مع ماكرون، إحباط محاولة تسلل لنش بحرى إلى ساحل شمال سيناء.

 

اليوم السابع

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى وعدد من كبار قيادات الدولة، أمس، حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة، بمقر أكاديمية الشرطة فى القاهرة الجديدة، فيما جدد وزير الداخلية تعهد رجال الشرطة بالتصدى لمحاولات العبث بأمن الوطن، وقال فى كلمته: إن جهاز الشرطة يدرك حجم التهديدات، التى تحدق بالوطن، ولعل أبرزها آفة الإرهاب الأسود، الذى يضرب العالم بأسره، وتزداد خطورته نتيجة تنامى حدة الصراعات الإقليمية بالمنطقة، التى تتخذها خفافيش الظلام من دعاة الشر والإرهاب، ستارًا يتخفون وراءه، مؤكدًا ضرورة تكاتف المجتمع الدولة لمواجهته، فى وقت أكد فيه أبناء عدد من شهداء الشرطة فخرهم بتضحيات آبائهم وعزمهم استكمال مشوارهم فى الدفاع عن الوطن ضد كل ما يستهدفه من أخطار وعلى رأسها الإرهاب.

 

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قرارًا جمهوريًا، بتعيين المستشار أحمد أبوالعزم رئيسًا لمجلس الدولة خلفا للمستشار محمد مسعود.

وأعلن الأمين العام لمجلس الدولة المستشار فؤاد عبدالفتاح، نائب رئيس مجلس الدولة أمس تلقيه إخطارًا أمس الأربعاء بصدور قرار رئيس الجمهورية رقم 347 بتاريخ 19 يوليو 2017 بتعيين المستشار أحمد أبوالعزم رئيسا لمجلس الدولة


·        القوات المسلحة سيطرت على حريق السوق التجارى فى "إدفو"

·        "العريان" عرض توريث جمال مبارك مقابل حزب سياسى للإخوان

·        أماكن بـ"الإعلام" و"العلوم السياسية" و"الهندسة" فى المرحلة الثانية

·        "التموين" تتعاقد على 5 آلاف رأس خروف لطرحها بالمحافظات قبل عيد الأضحى

 

الاهرام

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى انطلاق فعاليات المؤتمر الوطنى الدورى للشباب، فى نسخته الرابعة، بمدينة الإسكندرية يومى 24 و25 يوليو الحالى. ويقام المؤتمر فى قاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، بحضور نحو 1300 شاب، من محافظات إقليم غرب الدلتا: الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ، بمشاركة عدد من رؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء النقابات المهنية ورؤساء الجامعات والمثقفين والصحفيين والإعلاميين وممثلى المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان.

كانت الصفحة الرسمية للمؤتمر قد أعلنت فتح باب استقبال الاستفسارات والاقتراحات، من خلال مبادرة "اسأل الرئيس" على الموقع الرسمى.

حذرت مصر من خطورة التداعيات المترتبة على التصعيد الأمنى الإسرائيلى فى المسجد الأقصي. وطالبت الخارجية فى بيان أمس، إسرائيل بوقف العنف واحترام حرية العبادة والمقدسات الدينية، وحق الشعب الفلسطينى فى ممارسة شعائره الدينية فى حرية وأمان.

كما طالب البيان إسرائيل بـ "عدم اتخاذ مزيد من الإجراءات التى من شأنها تأجيج الصراع، واستثارة المشاعر الدينية وزيادة حالة الاحتقان بين أبناء الشعب الفلسطينى بما يقوض فرص التوصل إلى سلام عادل وشامل تأسيسا على حل الدولتين".

·        طرح 40 ألف شقة بمشروع "سكن مصر" الأسبوع المقبل

·        المؤبد والمشدد للمتهمين بغرفة "عمليات رابعة"

·        حرس الحدود تضبط 1400 قطعة سلاح وتدمر 40 فتحة نفق بشمال سيناء خلال 6 أشهر

·        تخبط فى الزمالك.. والأهلى يختار قائمته الجديدة

 

الاخبار

اعرب فؤاد معصوم، رئيس العراق عن تقديره الكامل للجهود التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي من اجل تعزيز التضامن العربي وإعادة العراق إلي محيطه العربي.. جاء ذلك خلال لقائه امس مع سامح شكري وزير الخارجية في العراق.

واشاد معصوم بحرص مصر علي مساعدة العراق لمواجهة الضغوط والتحديات الخارجية.

من جانبه أكد سامح شكري وزير الخارجية، تمسك مصر بكافة المطالب التي قدمت إلي قطر، واشار شكري الي التدخلات القطرية في الشئون الداخلية المصرية، وسياساتها التي مثلت تهديدا للأمن القومي المصري، فضلا عن محاولاتها المستمرة لزعزعة الثقة في الجيش المصري، وأشار الي الدور السلبي الذي لعبته قناة الجزيرة القطرية علي مدي السنوات الماضية باعتبارها الاداة الإعلامية التي تستخدمها قطر لتنفيذ مخططاتها وأهدافها.

أنهي الرئيس السوداني عمر البشير أمس جولة خليجية بدأها بالكويت ثم الإمارات واختتمها أمس بالسعودية وأكدت مصادردبلوماسية عربية لـ "الأخبار" أن الغرض من جولة البشير شرح موقفه من الأزمة مع قطر، خاصة أن السودان التزمت الحياد منذ بداية الأزمة وأوضحت المصادر أن موقف الخرطوم تغير الآن من الحياد إلي دعم كامل للوساطة الكويتية، وسط تأكيدات البشير للمسئولين الخليجيين علي دعم بلاده لمكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية وتجفيف منابع تمويلها ومنابر دعمها.

·        وزير التموين : أرصدة السلع تكفي 5 شهور

·        صرف تعويضات مثلث ماسبيرو الأسبوع القادم

·        خطة شاملة لتطوير معهد ناصر

·        البرلمان يكرم أوائل الثانوية

 

المصرى اليوم

تسلمت مصر من روسيا أول 3 مروحيات عسكرية استطلاعية من طراز "كا52- ك"، وذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، مساء أمس الأول، أن مصر تسلمت المروحيات التى صُممت فى مصنع "بروجرس" بمدينة بريمورسك، فى إطار اتفاق وقعه البلدان فى 2015 يقضى بتسليم مصر 46 مقاتلة "كا52- ك" المعروفة باسم "التمساح"، ونقلت الوكالة عن مصدر بوزارة الدفاع الروسية قوله إن الطيارين المصريين يخضعون حالياً لتدريبات على المروحيات الجديدة.

شهدت بطولتا هونج كونج الدولية، وكأس الأبطال الودية فى الصين ظهوراً مميزاً لثلاثى نجوم المنتخب الوطنى: محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمد الننى، لاعب أرسنال، وأحمد حجازى، الوافد الجديد لفريق ويست بروميتش ألبيون.

تألق حجازى فى ظهوره الأول، وظهر الننى بشكل جيد، حيث قام أرسين فينجر بتجربة الننى فى مركز قلب الدفاع للمباراة الثانية على التوالى.

وواصل "صلاح" تألقه مع فريقه الجديد، بعد مشاركته أساسيا أمام كريستال بالاس، بملعب "هونج كونج"، ضمن منافسات دورة هونج كونج الدولية الودية.


 

·                     شرطة المنيا توزع منشور على المواطنين: نحتاج دعمك

·                    "الكهرباء" توقع عقود "الأعمال المدنية" لمحطتين بـ3.2 مليار جنيه

·                    لجان فتوى دائمة داخل محطات "مترو الأنفاق" للرد على المواطنين

·                    بروتوكول لتعزيز القيمة المضافة للقطن محلياً وعالمياً
 

الشروق

 

فى سابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخ الجمهورية الفرنسية الخامسة، استقال رئيس الأركان الفرنسى الجنرال بيير دوفيلييه، أمس، من منصبه، بعد أسبوع من توتر علاقته مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بعد قرار الحكومة بتقليص ميزانية الدفاع.

وأوضحت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن "رئيس الأركان، قدم استقالته رسميا أمام الاجتماع الأسبوعى لمجلس الدفاع فى قصر الإليزيه"، مشيرة إلى أن "الاستقالة الأولى من نوعها فى تاريخ الجمهورية الخامسة، والتى بدورها أنهت أسبوعا من المشاحنات والتوتر الشديد فى العلاقات بين رئيس الجمهورية والمؤسسة العسكرية".

أعلن المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميداني بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية في شمال سيناء تمكنت من تدمير لنش بحري أثناء محاولته التسلل لساحل البحر ومقتل من بداخلهم.

وأضاف المتحدث العسكرى، أمس، أن القوات نفذت حملة مركزة لاستهداف البؤر الإرهابية بشمال سيناء تمكنت خلالها من اكتشاف وتدمير 5 عربات دفع رباعى ووكرين خاصين بالعناصر التكفيرية إلى جانب تدمير مخزنين لتصنيع العبوات الناسفة.

·                     مصدر أمنى: تحديد 6 شقق يستغلها أعضاء "حسم" فى تنفيذ العمليات الإرهابية

·                    أزمة القمامة تدفع "محلية النواب" للعمل فى عطلة البرلمان

·                    الرئيس الأوكرانى يتعهد بالقضاء على "روسيا الصغيرة"

·                    الاجتماعات "غير المعلنة" مع الروس تحاصر ترامب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة