نشروا لك.. وساوس وهلاوس خالد أحمد توفيق وترجمة ترامب بلا قناع أبرز الإصدارات

الأحد، 02 يوليو 2017 05:00 م
نشروا لك.. وساوس وهلاوس خالد أحمد توفيق وترجمة ترامب بلا قناع أبرز الإصدارات كتاب وساوس وهلاوس
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ننشر لك عددًا من الكتب الصادرة حديثا العربية والمترجمة فى المجالات المختلفة الأدبية والفكرية:

صدر حديثًا عن الدار العربية للعلوم ناشرون، مجموعة قصصية بعنوان "قبائل الثلج" للكاتب محمد حسن بوكر، وذلك بالتعاون مع نادى جازان الأدبى، فى المملكة العربية السعودية.

قبائل الثلج مجموعة قصصية للكاتب محمد حسن بوكر

 وأجواء قصص "قبائل الثلج"، فيغلب عليها ملمح ريفي، وشخصيات تجمع بين القروية والمدنية، وتتجه بأحداثها إلى البنى الذهنية السائدة فى النصف الأول من القرن العشرين فى الجزيرة العربية ومحاولة إعادة إنتاج النص فى ضوء هذه الذهنية.

 

"شيفرة دافنشى للناشئة".. طبعة خاصة  لـ الناشئة 

 صدر عن الدار العربية للعلوم ناشرون، الترجمة العربية لرواية "شيفرة دافنشي"، وهى الرواية الأكثر مبيعًا للكاتب دان براون فى طبعة خاصة للناشئة.

 
وقالت الدار العربية للعلوم ناشرون، فى بيان صحفى لها، على موقعها الرسمي، أن هذه الطبعة الجديدة المخصصة للناشئة والشباب هى ممر ممتاز لهم ليتمكنوا من مشاهدة فيلم Inferno، المأخوذ عن رواية "الجحيم"، والتى صدرت مؤخرًا، وتم عرض الفيلم فى دور السينما العالمية.
 
كما أن هذه الرواية تساعد الشباب والناشئة أيضًا على فهم رواية دان بروان المنتظر صدورها قريبًا بعنوان "المنشأ" Origin، وبطلها أيضًا روبرت لانغدون.
 
شفرة دافنشى
 

"وساوس وهلاوس" لـ  أحمد خالد توفيق  

 صدر، حديثا، كتاب "وساوس وهلاوس" للكاتب أحمد خالد توفيق عن دار "كيان للنشر والتوزيع"، وجاء الغلاف من تصميم الغلاف للفنان أحمد مراد.

 
ومن الأجواء..
"الجريمة التى أثارت دهشة مصر منذ أعوام، والتى تبعث على الابتسام برغم كل شيء، هى جريمة سائق سيارة إسعاف كلف بنقل بعض المجانين إلى مستشفى العباسية. أثناء الطريق شعر السائق بالحاجة إلى شرب كوب من الشاي، وتدخين النارجيلة (الشيشة)، هكذا توقف فى مقهى، ونزل ليعدل دماغه.
 
عندما عاد للسيارة لم يجد مجنونًا واحدًا، وهذا يعنى أن المجانين يجيدون فتح أبواب السيارات برغم كل شىء، لم يعرف ما يفعل ولا كيف يسدد الدفاتر فى مستشفى العباسية، هنا خطرت له فكرة عبقرية، هى أن توجه إلى أحد المواقف، وراح ينادى على الركاب: «واحد العباسية.. واحد العباسية !».
 

"القاهرة الحمراء" للطبيب الأديب علاء عمر

 صدر حديثا عن دار دون للنشر، رواية الثالثة للطبيب الأديب علاء عمر، تحت اسم "القاهرة الحمراء"، الرواية منذ صدورها منذ نحو 10 أيام تلقى رواجا أدبيا ملفتا و ظهرت فى قوائم الأكثر مبيعا فى العديد من المكتبات.. علاء عمر جراح وأديب مصرى، صدر له من قبل روايتى تحت اسم، "عاليا " و "أحادى" و هذه روايته الثالثة. 

 
جاء فى أجواء الرواية :كيف تحول عمر السواح من مجرد شاب روتينى لا يوجد ما يُميزه عن ملايين غيره إلى شخص فريد، ما هذا النادى المُثير الذى أسسه؟ وما هى تلك الرياضة العجيبة التى يُمارسها؟ ما الذى ينتظره مع ملياردير وبلطجى وضابط؟ ماذا إذا أخبرناك أن هؤلاء الثلاثة لن يُغيروا حياته فقط.. بل سيُغيرون حياة مصر بأكملها.. بين شوارع القاهرة وأزقتها.. فى سمائها وأقبيتها.. تدور الأحداث وتتداخل المصائر.. لنصل إلى قاهرة عجيبة.. حمراء!.
القاهرة الحمراء
 

"ساعة الصفر".. لـ المغربى عبد المجيد سباطة

 صدر حديثًا عن المركز الثقافى العربي، رواية بعنوان "ساعة الصفر 00:00" للكاتب المغربى عبد المجيد سباطة، وتقع الرواية فى 480 صفحة من القطع المتوسط.

 
أوضح الكاتب المغربى عبد المجيد سباطة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن روايته "ساعة الصفر 00:00" تدور حول عثور السلطات البوسنية فى قرية جبلية منسية على مقبرة جماعية جديدة من مخلفات حرب البلقان فى تسعينيات القرن الماضي، ضمت رفات سبعة أشخاص، وحقيبة جلدية نجت بأعجوبة من التلف، وضم جيبها السرى مفاجأة غير متوقعة، ساعة يدوية توقفت عقاربها فى ساعة الصفر 00:00، وأوراق غامضة مكتوبة باللغة العربية التى لا يتقنها إلا عدد قليل من البوسنيين.
 
ويتولى أستاذ تاريخ ورئيس قسم مخطوطات فى جامعة سراييفو، يدعى وحيد سيباهيتش، مهمة صيانة الأوراق وقراءة محتوياتها بحكم دراسته للغة العربية، فى محاولة لفك الغموض المحيط بالمقبرة الغريبة.
 

طبعة جديدة من "سندباد مصرى" عن سلسلة "ذاكرة الكتابة"

 صدرت مؤخرا طبعة جديدة من كتاب "سندباد مصرى" لـ حسين فوزى ضمن سلسلة "ذاكرة الكتابة" التى يرأس تحريرها الدكتور أحمد زكريا الشلق وتصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بمقدمة لعبد المنعم محمد سعيد.

 يطوف الكتاب فى تاريخ مصر المتلاطم الأمواج، مقدما رؤية خاصة لحالها عبر مختلف الحقب التاريخية، كما يلقى الضوء على أبرز التحولات والمواقف التى أسهمت فى تكوين الشخصية المصرية.
 ويسعى الكتاب أيضا إلى إبراز التضحيات التى قدمها المصريون على مدار التاريخ، وكفاحهم الدائم نحو الحرية والكرامة وحق تقرير المصير.
 ويتألف الكتاب من ثلاثة أقسام، الأول بعنوان "الظلام"، والثانى "الخيط الأبيض الخيط الأسود، والثالث "الضياء".

 "حارس العشق الإلهى لـ أدهم العبودى  

 صدرت رواية "حارس العشق الإلهى.. التاريخ السرى لمولانا جلال الدين الرومى"  عن دار المصرى.

  وأدهم العبودى صدر له صدر له جلباب النبى (مجموعة قصصية) دار وعد للنشر والتوزيع. باب العبد (رواية) دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة. متاهة الأولياء (رواية) دار الأدهم للنشر والتوزيع. الطيبيون (رواية) دار الربيع العربى الجوائز: جائزة الشارقة للإبداع العربى فى الرواية 2012 جائزة إحسان عبد القدّوس فى القصة القصيرة 2011 تحت الطبع: خبيئة ذاك (رواية).

طبعة عربية لرواية "الحلم المزعج" لـ يوجين بورديك

  صدر حديثا عن دار نبتة للنشر والتوزيع رواية تحت عنوان "الحلم المزعج" للكاتب يوجين بورديك.

وجاء على غلاف الرواية: راود باك الرغبة فى أن يختلط بالناس، ويتجول فى شوارع مدينة واشنطن ويزور مبنى الكابيتول. ويسترجع بساطة الحياة التى كان يشعر بها منذ سنوات عندما جاء إلى المدينة لأول مرة، وأدرك أنه شاهد من مدينته أقل مما يشاهده أى سائح، إلا أنه فى ذلك اليوم كان مغتبطا عندما وصل إلى "كشك" الحراسة امام البيت الأبيض، وتطلع إلى الغرفة التى فيها مكتبة.
 
رواية الحلم المزعج هو واحدة من اكثر الروايات مبيعا على قائمة نيويورك تايمز.
 

  "امرأة للماضى" لـ محمد إبراهيم محروس

 صدر حديثا عن دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامى، رواية تحت عنوان "امرأة للماضى"، للكاتب محمد إبراهيم محروس.

 
وجاء فى أجواء الرواية: لمحتها فى تلك اللحظة تصعد السلالم، فتاة فى منتصف العشرينات، ملامحها طفولية لحد مدهش، عينان لامعتان متألقتان متيقظتان، ووجه دائرى، وبشرة صافية وفم دقيق، لم أغلق الباب وتسمرت فى مكانى وهى تمر وتقول: مساء الخير، قبل أن تخرج مفتاحًا من حقيبتها وتفتح الباب المقابل للشقة التى أقف على بابها، أظن أنها شعرت أننى أنظر إليها، فقالت بهدوء وهى تغلق باب شقتها: عن إذنك.
 رواية "مداد أستيكة" لـ أشرف بيدس
 وجاء على غلاف الكتاب: للنساء سحر خاص لم يستطع جحافل الرجال مقاومته، حتى النساء اللائى لم يحظين بقدر من الجمال يملكن زمام الأمور فى لحظات الاحتضار الجنسى، وفى حياتى لم أرَ رجلاً اعتكف النساء دون ناقصة أو تجربة مريرة، فالجميع رضخ على أعتاب حواء طالبًا للود فى كبرياء يأتى بعده تواضع ثم خضوع حتى يصل إلى الانسحاق التام، أما المال ظل ولازال كلمة السر التى تفتح كل الأبواب الموصدة، والتى أيضًا تغلق كل الأبواب المفتوحة، فمن خلال المال تشترى الذمم والقيم والمبادئ، وتباع الأوطان والأولاد، ويظهر الأراجوزات، وهناك أيضًا الشرفاء الذين يموتون صمتًا ودون عزاء.
امرأة للماضى
 

  رواية "قلوب كسيرة" لـ ريهام عياد

 صدر حديثا عن دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامى، رواية تحت عنوان "قلوب كسيرة"، للكاتبة ريهام عياد.

 
وجاء على غلاف الكتاب: بالرغم من تكرار القصص والروايات عن الحب والحنين إلا أن الجميع يقع فى نفس الأخطاء ويعيد نفس الأحداث وينزف من نفس الجرح، أما رواية "قلوب كسيرة" بشخصياتها العديدة وأحداثها المختلفة نعيش معها ونرى من اختار أن يحيا الماضى فى الحاضر والتلذذ بالألم وأخذ الحنين منهجًا، ومنهم من طوى صفحة الماضى ودفن ألمه عميقًا جدًا فى طى النسيان واستأنف حياته واختار أن يعيش الحياة كما يحق لها أن تعاش.
قلوب كسيرة
 
  "حياة" لـ بسمة السباعى

صدر حديثا عن دار سما للنشر والتوزيع، كتاب تحت عنوان "حياة" للكاتبة بسمة السباعى.

 
وجاء فى أجواء الكتاب: كنت بحلم إن الغفران يبقى له فعلاً وجود.. وإن النسيان يبقى سهل ومتاح.. كنت باحلم إن الألم زى ما بيزيد.. يقل.. كنت باحلم إن كلام الناس ليا عن إنها "فترة وهتعدي" و "بكرة تنسي" يتحقق.. كنت دايمًا باقول لنفسى إنى أكيد لما أوصل لنهاية حياتى هلاقى كل حاجة اتحرمت منها وكل فرحة ماكانش ليها أى وجود فى قلبي.. كنت مستنية بكرة اللى قالوا إنه هينسينى كل وجعي.. كنت مؤمنة إنى أول ما أوصل للنهاية إن الغايب هيرجع.. وإن البيت اللى كنت باحلم أعيش فيه والعيلة اللى كنت باتمنى أكون وسطها أكيد هلاقيهم.. كنت مؤمنة إن النهاية هتكون نهاية لأى وجع عِشته، ولكل دموع بكيتها.. بس اللى حصل كان غير ما أنا اتمنيت.. لأنى لَقيت إن طول الانتظار خلانى أكره كل حاجة استنيتها.. لَقيت إن المشاعر من كتر ما خبيتها بطلت أحسها.. حقيقي.. الغفران والنسيان هما النهاية لوجع القلب وكسرة النفس.. وأنا لا قدرت أغفرـ ولا عرفت أنسى..
حياة
 
ترجمة عربية لكتاب "ترامب بلا قناع.. رحلة الطموح"

  يصدر عن عن دار الساقى للنشر، فى بيروت، الترجمة العربية لكتاب بعنوان "ترامب بلا قناع: رحلةٌ من الطموح والغرور والمال والنفوذ"، وهو من تأليف مارك فيشر، ومايكل كرانش، وقد صدر هذا الكتاب قبيل انتخاب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة عام 2016، ونقلته إلى اللغة العربية المترجمة ابتسام بن خضراء.

 
وأوضحت دار الساقى فى بيان صحفى لها اليوم، أن الكتاب يقدم لنا هذه السيرة الموثوقة، التى درست بعمق حياة دونالد ترامب، صورةً مركّبةً عن هذا الرجل الذى صار رئيساً للولايات المتّحدة.
 
ويطرح الكتاب سؤالاً حول تأثير حياة ترامب فى تصريحاته الجريئة حول الاقتصاد والهجرة ومسائل العِرْق والتجارة العالمية والإرهاب والنساء؟، بدءاً بنشأته المترفة فى منطقة كوينز، وصولاً إلى صعود شأنه المثير للدهشة عام 2016 ليصير رئيساً للولايات المتّحدة، يوثِّق هذا الكتابُ الشامل جذورَ عائلة ترامب وجهوده التى اتّسمت بالعدائية لفرض حضوره فى الأوساط الاجتماعية فى نيويورك، وولعه بالرهانات الخطيرة على العقارات والأعمال، وأخيراً على نفسه.
 
يحلل المؤلفان، وهما صحافيان محنّكان أجريا مقابلات مع ترامب أثناء إعداد الكتاب، كل ما يتعلّق بهذا الرجل بدءاً بارتباطه خلال شبابه بالمُضارِب المتنفّذ روى كوهين، وصولاً إلى تعاملاته المزعومة مع عالم الجريمة المنظّمة، ومشاريعه المثيرة للجدل.

 

ترامب
 
  "غرباء علقوا بحذائى" لـ زيزى شوشة

 يصدر خلال أيام عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، ديوان بعنوان "غرباء علقوا بحذائى" للشاعرة زيزى شوشة.

 
ومن أجواء الديوان: 
الليلُ عجوزٌ ممتليء بالحكايات
 
نسيه الرب فى أحد أركان البيت
 
حتى صار دفئا فى الليالى الباردة
 
إنه وداع بين حبيبين
 
سيلتقيان غدا
 
رغم أنف الدراما
 
بقبلة صاخبة
 
تفتح الأبواب
 
لصباح جديد
غرباء
 
طبعة جديدة من "جرسون" باسم شرف عن "دون"

تستعد دار "دون" لتقديم طبعة جديدة من رواية "جرسون" للكاتب باسم شرف، والتى صدرت طبعتها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الماضى. 

 
وتدور أحداث الرواية حول شاب يعيش وحيدا فى عمارة بمنطقة الزمالك يحكى عن سكان الزمالك الأصليين الذين أصبحوا فقراء بالنسبة لسكان الزمالك الحاليين بسبب عصر الانفتاح. 
 
بطل الرواية يترك الزمالك إلى شارع باب البحر بطبيعته العشوائية، والذى يحمل تاريخ مهنة الدعارة، وفى الشارع يعيش الناس غرباء حتى عن هذا التاريخ. 
 
يذكر أن باسم شرف صدر له "جزمة واحدة مليئة بالأحداث" عن دار ميريت و"كفيف لثلاثة أيام" عن دار العين و"يا سلمى أنا الآن وحيد" عن دار دون.
جرسون
 

"الإبداع والطفل" لـ مراد وهبة ومنى أبو سنة

أصدر المجلس الأعلى للثقافة، كتابا جديدا يحمل عنوان "الإبداع والطفل" لـ مراد وهبة ومنى أبو سنة.

 
وتدور فكرة الكتاب، حول إن الإبداع هو قدرة العقل على تكوين علاقات جديدة بحيث يحدث تغييرًا فى الواقع، وهنا تحضرنى تجربة حبيب جورجى، فقد جمع هذا الفنان عددًا من الأطفال، وهيّأ لهم وسائل التعبير التلقائى بمنأى عن أى نوع من أنواع التدريب التقليدى إلا ما يستوحونه من خيالهم متروكين لكى يستنبطوا التعبير الذاتى المبدع من أنفسهم، وأن الدراسات التى تناولت سيكولوجيا الطفولة من جميع نواحيها لم تتسع دائرتها إلا فى القرن العشرين وعندئذٍ تأسس علم نفس الطفل، ومن أبرز مؤسسيه جان بياجيه وهنرى فالو.
الإبداع والطفل
 
  "و"  لـ عمرو العادلى 

 صدرت للكاتب عمرو العادلى المجموعة القصصية "و" عن دار كيان لـ النشر والتوزيع.

 
و"المجموعة مكونة من 20 قصة، تتراوح بين الواقعى والفانتازى، وفيها خلاصة رؤيتى عن فن القصة القصيرة، ليس بشكل تنظيرى لكن بشكل عملى".
 
 وعمرو العادلى صدرت له أربع مجموعات قصصية "خبز أسود٬ جوابات للسما٬ حكاية يوسف إدريس٬ عالم فرانشى"، كما صدرت له خمس روايات "إغواء يوسف٬ كتالوج شندلر الزيارة٬ رحلة العائلة غير المقدسة٬ اسمى فاطمة".
"حجارة قلم" لـ وليد الزهيرى
 صدر حديثا عن دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامى، مجموعة القصصية بعنوان "حجارة قلم"، للكاتب وليد الزهيرى.
 
وجاء على غلاف الكتاب: شعرت بأننى أقف على حد السيف، لا يفصل بينى وبينها سوى تلك المسافة القصيرة الطويلة، متحيرًا فى أمرها.. ألم تجد غيرى تسأله عن عريس الغفلة الراغب فى احتلال مكانة أنا جدير بها؟ تسارعت دقات قلبى على نحو مسموع.. أَأَخبرها! أم أستمر فى صمتي؟! لاعنًا ما حييت إهدارى لفرصتى الأخيرة، شقت الأحرف طريقها جاهدةً للخروج بصوت غير مسموع.
 
و
 

"تحت الحصار" لـ ميسون سرور

 صدر حديثا عن دار سما للنشر والتوزيع، كتاب تحت عنوان "تحت الحصار"، للكاتبة ميسون سرور.

جاء على غلاف الكتاب: أراد القـدر أن يضعهـــا داخل دائـرة حصـار.. ليجبـره على خوض معركـة حياتـه من أجلهـــا.. ودونمـــا أن يشعـر ودون أدنى اختيـــار.. سقط المحـارب تحت حصـار عشقهــــا.. فأشعل الحـرب من حولهــا كالإعصــــار.. ليستعيد ما فقـده فى الماضى ويستعيدهــا.. وبحصـار من نـار طـوّق أعداءهــــا.. ليوفى بالعهـد، ويعـود إلى أرضه بماضيـه وبهـــا. . فى مهمــة خاصـــة. . وضعت كلاًّ منهمــا من أجـل الآخــر. . تحـت الحصــار. .
تحت الحصار
 
 طبعة  عربية لرواية "لغز بنك لندن" لـ جون بروفى

صدر حديثا عن دار نبتة للنشر والتوزيع، رواية تحت عنوان "لغز بنك لندن، للكاتب جون بروفى.

 
وجاء على غلاف الكتاب: لغز بنك لندن حين تقترح عليه صديقته السابقة "انا سامبخ" خطة لجنى المال السريع ويجد نفسة غير قادر على الرفض، بمساعدة بعض من الأفراد المختارين بعناية من ضمنهم "بيتر ويلسون" و"شيلدون"، يستأجرون مخزنا بالقرب من بنك لويد فى شارع بيكر ستريت ويبدؤون بحفر نفق تحت مطعم للدجاج إلى أن يصلوا إلى خزنة الأموال.
 
لغز بنك
 

طبعة العربية لرواية "الغولم" لـ جوستاف مايرنيك

 صدر حديثا عن دار نينوى الطبعة العربية لكتاب "الغولم" للكاتب جوستاف مايرنيك، وترجمة الدكتور الياس حاجوج.

 
وجاء على غلاف الكتاب: ولد غوستاف مايرينك فى عام 1868 فى فيينا كابن غير شرعى لوزير الدولة عن فورتنبرغ البارون كارل فون فارنبولر وومثلة البلاط ماريا ماير. التحق بمدرسة فيلهيم فى ميونيخ ثم تابع دراستة الثانوية فى هامبورغ وانهاها فى براغ. فى عام 1898 أسس مع ابن أخته كريستيان مورعنشتيرن مصرفا فى براغ، وسرعان ما جعله حضوره غريب الأطوار وقوة شخصيته واهتمامه بسائر ميادين الغيبيات وهواياته غير المالوفة ـ كالمبارزة على سبيل المثال ـ محط إعجاب ومثار عداء فى أوساط البوهيمبين فى براغ. بين عامى 1901 و1909، أصبح زميلا فى مجلة "سيمبليسيموس" الساخرة، بعد صدور مجموعته القصصية الهجائية الناقدة للعصر بعنوان "البورجوازى" الألمانى الصغير فوندرهورن، أصدر فى عام 1915 روايته "الوجه الأخضر" الصادرة فى عام 1916 من أكثر الروايات غرابة فى الأدب الألمانى، وفى أعماله اللاحقة كون ماريرينك معرفته الإيزوتيرية، التى استقاها من مصادر أوروبية وأسيوية.وأقام اتصالات مع بنائين أحرار وطرق دينية شرقية، ومع روحانيين ومحضرى أرواح، وكان مطلعا خير اطلاع على ممارسات السحر الأسود، توفى مايرينك عام 1932 فى شتارنبرغ بجنوب ألمانيا.
الغولم
 
  "عشرة أيام هزت مصر" لـ مصطفى بكرى
  صدر حديثا عن دار سما للنشر والتوزيع كتاب تحت عنوان "عشرة أيام هزت مصر"، للكاتب الصحفى مصطفى بكرى.
 
جاء فى مقدمة الناشر: شهدت مصر خلال الفترة الماضية أحداثًا جسامًا، وتطورات خطيرة، ووقائع عديدة، وقد تحمل الكاتب والبرلمانى المصرى مسئولية تاريخ هذه الفترة بكل أمانة وموضوعية، فأصدر العديد من الكتب المهمة التى رصدت أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير وما بعدها، فأصدر كتب الجيش والثورة، والجيش والإخوان، وسقوط الإخوان، والصندوق الأسود لعمر سليمان، وغيرها.
مصطفى بكرى
 
 
 طبعة عربية لـ "ثمن الانتصار" لـ البولندية فاندا فاسيلفسكا

 صدر حديثا عن دار نبتة للنشر والتوزيع، الطبعة العربية لكتاب "ثمن الانتصار"، للكاتبة فاندا فاسيلفسكا.

 
وجاء على غلاف الكتاب: رواية ثمن الانتصار للكاتبة البولندية فاندا فاسيلفسكا الحاصلة على جائزة استالين للأداب، واحدة من أعمال المؤلفة التى كانت قليلة الانتاج على رغم روعته. الرواية تجسد معاناه أحد ضحايا الحرب وعلاقته العاطفية التى تتولد مع الوقت بممرضته، تلك الممرضة التى عاشت وسط آلام واوجاع الأبطال التى سقطت فى الحرب. القصة التى بدات بالتعاطف هلى ستنتهى إلى علاقة متكاملة الأركان؟، أم ستنتهى نهاية لا يتوقعها غير الكاتبة والتى كانت واحدة من قيادات السوفيت الكبرى فى وقتها.
ثمن الانتصار
 

  كتاب "حزين يقابل مياوو" لـ "أحمد علاء الدين"

 صدر حديثا عن أطلس للنشر والإنتاج الإعلامى، كتاب تحت عنوان "حزين يقابل مياوو" للكاتب أحمد علاء الدين. 

 
وجاء فى مقدمة الكتاب: الكتاب تجربة فريدة من الرعب الساخر حيث يأخذك الكاتب مع حزين الذى يحمل من اسمة صفته وهو شاب يسوقة حظة السئ الى مقابلة ملوك الجان ليتعامل مع الموقف بمنتهى السذاجة فيلاحقونه فى مغامرات ساخرة.
حزين يقابل
 

  كتاب "جزيرة برمودا" لــ مروة حافظ

 صدر حديثا عن دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامى كتاب تحت عنوان "جزيرة برمودا" للكاتبة مروة حافظ.

 
وجاء فى أجواء الكتاب: ماذا إن اكتشفت أن الطائرة التى تركبها وتحلق بك فى الجو ليست بها كابتن يقودها؟!، ماذا سوف تفعل إذا وجدت نفسك على جزيرة تقع فى مثلث برمودا؟!، ماذا إذا اكتشفت أنك تتحدث إلى بنت ملك الجان؟! أو إلى قبطان غرقت سفينته منذ مئات الأعوام؟!، ماذا إن اكتشفت أنك بمكان تختفى فيه الأشياء بمجرد أن تدير وجهك؟، ماذا إذا قضيت ليلة سمر كاملة مع أشخاص اكتشفت فى اليوم التالى أنهم ماتوا منذ 200 عام؟!.
جزيرة برمودا
 

ترجمة عربية من "أديان قديمة وسياسة حديثة" لـ مايكل كوك

صدر حديثا الترجمة العربية لـ كتاب "أديان قديمة وسياسة حديثة: الحالة الإسلامية من منظور مقارن" لـ مايكل كوك وذلك عن الشبكة العربية للأبحاث والنشر.

 
وبحسب الناشر هذا الكتاب يتناول التساؤل المركزى، لماذا يؤدّى الإسلام دوراً فى السياسة المعاصرة أكبر من دور الأديان الأخرى فيها؟ هل يوجد شىء بخصوص التراث الإسلامى يجعل من المسلمين يميلون/ أو يرجّحون الاستناد إلى الدين فى حياتهم أكثر من غيرهم من المنتسبين إلى عقائد أخرى؛ إذا كان الأمر كذلك فما هو؟ يسعى كتاب أديان قديمة وسياسة حديثة إلى الإجابة عن هذين السؤالين عبر البحث فى أدوار الإسلام والهندوسية والمسيحية فى الحياة السياسية الحديثة مركّزاً تركيزاً خاصاً على صلة تراثهم أو عدم صلته بالهموم الاجتماعية والسياسية فى الوقت الحالى.
 
أديان قديمة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة