أكرم القصاص - علا الشافعي

محلل سياسى: صعود ترامب إلى السلطة سبب قوة المعارضة الإيرانية

الأحد، 02 يوليو 2017 06:49 م
محلل سياسى: صعود ترامب إلى السلطة سبب قوة المعارضة الإيرانية المحلل والخبير فى الشؤون الإيرانية، ميثم بهروش
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رأى المحلل والخبير فى الشئون الإيرانية، ميثم بهروش، أن صعود الرئيس دونالد ترامب إلى قمة السلطة فى عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية واشنطن، كان أحد أهم أسباب القوة الكبيرة التى تتمتع بها المعارضة الإيرانية حاليًا.

وطالبت زعيمة المعارضة الإيرانية بالخارج ورئيس الجمهورية الإيرانية الموازية، مريم رجوى، فى كلمتها أمس السبت فى المؤتمر السنوى المنعقد فى العاصمة الفرنسية باريس، المجتمع الدولى بإعطاء مقاعد إيران فى المنظمات الدولية إلى المعارضة.

وتوقع المحلل الإيرانى الذى يعمل باحثًا مشاركًا فى مركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة لوند فى السويد، والمقيم فى العاصمة السويدية ستكوهولم، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" مساء اليوم الأحد، أن تحصل المعارضة الإيرانية بالخارج الممثلة فى المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية على عدد من المكاسب فى ظل البيئة السياسية التى تعانى منها طهران فى الوقت الحالى.

وأضاف بهروش قائلا: "لقد حصلت المعارضة الإيرانية على دفعة كبيرة من المؤازرة السياسية فى الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك فى الشرق الأوسط، وقد مثل انتصار ترامب هدية من السماء للمعارضة، بسبب سياسات إدارته المتشددة تجاه إيران فى مقابل سياسة أوباما الإيرانية اللينة".

وأوضح المحلل الإيرانى، أن المعارضة استطاعت تكوين فصائل من المتعاطفين والداعمين الأقوياء بداخل دائرة ترامب، وبحكم ذلك، قد تكون قادرة على التأثير فى سياسة الولايات المتحدة تجاه إيران بطرق خطيرة، وفقا لقوله.

واختتم تصريحاته لـ"اليوم السابع" بالقول: "هذا ينطبق بشكل خاص على مراجعة الولايات المتحدة لالتزامها بالاتفاق النووى، كما أن التحالف الناشئ المناهض لإيران فى الشرق الأوسط قد كفل موقفه أيضًا دعمًا للمعارضة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة