إيطاليا تدعو إيران لمواصلة تنفيذ بنود اتفاق برنامجها النووى

الأحد، 02 يوليو 2017 10:36 ص
إيطاليا تدعو إيران لمواصلة تنفيذ بنود اتفاق برنامجها النووى وزير الخارجية الإيطالى أنجيلينو ألفانو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الإيطالى أنجيلينو ألفانو، إن بلاده تدعو إيران لمواصلة تنفيذ بنود الاتفاق الموقع من المجتمع الدولى حول برنامجها النووى.
 
 
ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية، قال ألفانو إن قرار مجلس الأمن الدولى رقم 2231، أعلن عن دعم إعادة إدماج إيران فى النظام المالى العالمى الناتج عن رفع العقوبات الاقتصادية بناء على الاتفاق.
 
 
وتتزامن تصريحات وزير الخارجية الإيطالى مع تجدد اتهامات إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لإيران بانتهاك القرار رقم 2231، الذى يقيد الطموحات النووية للسلطات فى طهران ويحظر إجرائها اختبارات لصواريخ بالستية بوسعها حمل رئوس نووية، كما أنه يبقى على حظر توريد الأسلحة.
 
 
وأشارت الوكالة إلى أن ألفانو التقى بوزير خارجية إيران محمد جواد ظريف الأسبوع الماضى، وتم التركيز على عدة قضايا دولية رئيسية بما فى ذلك الاتفاق النووى والأزمة الحالية فى منطقة الخليج والعلاقات الثنائية بين روما وطهران خاصة فى المجال الاقتصادى ومشاريع البنى التحتية وتعزيز العلاقات الثقافية.
 
 
وحول أزمة منطقة الخليج، وقطع بعض الدول العربية منها مصر والسعودية لقطر، أعرب ألفانو عن أمله القوى بأن يعود الطرفان قريبا إلى الحوار من أجل إيجاد حل مشترك، مجددا الثقة فى جهود الوساطة التى يقوم بها أمير دولة الكويت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة