"الإسكان" تستعد لطرح أكبر قرعة أراضى الأسبوع المقبل.. مصطفى مدبولى: 28 ألف قطعة أرض قرعة تناسب مختلف الشرائح.. واستحداث محور جديد تحت مسمى سكن مصر بمساحات 100 متر.. وطرح شقق وفيلات بالعاصمة الإدارية قريبًا

الأحد، 02 يوليو 2017 09:00 م
"الإسكان" تستعد لطرح أكبر قرعة أراضى الأسبوع المقبل.. مصطفى مدبولى: 28 ألف قطعة أرض قرعة تناسب مختلف الشرائح.. واستحداث محور جديد تحت مسمى سكن مصر بمساحات 100 متر.. وطرح شقق وفيلات بالعاصمة الإدارية قريبًا د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسابق وزارة الإسكان الزمن لتلبية احتياجات المواطنين بمختلف فئاتهم سواء من خلال تجهيز أراضى أو طرح وحدات سكنية تناسب أكثر من فئة أو وحدات فاخرة وفيلل فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أعلن  الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيتم الإعلان الأسبوع المقبل عن أضخم طرح لأراضي القرعة للمواطنين وأراضي الاستثمار والخدمات بالمدن الجديدة.
 
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم طرح ما يزيد على 28 ألف قطعة أرض بنظام القرعة العلنية اليدوية للمواطنين، بمختلف شرائحهم، منها قطع أراض صغيرة "أراضي الإسكان الاجتماعي"، بمدن: بدر، العبور، العاشر من رمضان، السادات، برج العرب الجديدة، ومدن الصعيد الجديدة، إضافة إلى طرح أراضى الإسكان المتميز، بمدن: 6 أكتوبر، بدر، العاشر من رمضان، السادات، برج العرب الجديدة، والمدن الجديدة بالصعيد، كما سيتم طرح أراضي الإسكان الأكثر تميزاً، بمدن الشيخ زايد، و6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، ودمياط الجديدة، و15 مايو، والسادات، وبنى سويف الجديدة، وسوهاج الجديدة.
 
وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم الإعلان عن عدد ضخم من الأراضي الاستثمارية (التنمية العمرانية المتكاملة)، منها نحو 55 قطعة بنظام البيع، ونحو 9 قطع بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، بخلاف الإعلان عن بيع نحو 10 قطع أخرى بنظام المظاريف المغلقة، مشيراً إلى أنه سيتم أيضاً طرح ما يزيد على 220 قطعة أرض خدمات، وكلف الوزير بطرح أراضي امتداد مدينة الشيخ زايد في الإعلان المقبل للمستثمرين.
 
وأكد وزير الإسكان أن سياسة طرح الأراضي تحقق أكثر من هدف، أولها تحقيق رغبة المصريين في تملك الأراضي، وثانيها العمل على زيادة المعروض من الأراضي، ومنع المضاربة والمتاجرة بها، وثالثها تحقيق التنمية المطلوبة، عبر المساهمة في إنشاء وتعمير هذه الأراضي، وأخيراً هناك هدف مهم جداً، هو توفير فرص عمل من هذه المشروعات التي يتم إنشائها، خاصة أن قطاع التشييد والبناء هو أكبر القطاعات الموفرة لفرص العمل.
 
وأعلن وزير الإسكان أنه تم استحداث محور جديد فى الاسكان الاجتماعي، حيث تم تكليف مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة الإعلان عن حجز وحدات محور جديد للإسكان المتميز، تحت مسمي "سكن مصر" وهي وحدات بمساحة نحو 100م2 للوحدة، تشطيب كامل على مستوي عالٍ، وفي مدن متميزة، تشهد إقبالا علي الحجز، منها: 6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، العبور، الشروق، دمياط الجديدة، وبتيسيرات في السداد، بنظام التمويل العقاري لمن يرغب، أو السداد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
 
 كما كلّف  الوزير بسرعة الانتهاء من كراسة شروط طرح المرحلة الأولى بالوحدات السكنية والفيلات بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تستعد الوزارة حالياً للطرح الأول لعدد من الوحدات السكنية والفيلات، وهي فرصة لراغبي الحجز سيعلن عنها قريباً.
 
فيما كشفت مصادر مطلعة، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من كراسة الشروط الخاصة بحجز الأراضى ووضع الأسعار النهائية والشروط المالية والعقارية قبل نهاية الأسبوع الجارى بحيث تكون جاهزة لطرحها للبنوك الأسبوع المقبل.
 
من جانبه، أكد المهندس وليد عباس، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن مساحات الأراضى تتراوح  من 200 متر وحتى 1200 متر، مضيفًا أن القرعة ستشمل عددًا من المدن الجديدة فى مقدمتها: "أكتوبر، وبدر والشروق والعبور، والقاهرة الجديدة والشيخ زايد والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة".
 
وأكد أنه ستطرح 1600 قطعة أرض مميزة فى مدينة 6 أكتوبر، بينما سيتم طرح نحو 5400 قطعة أكثر تميزًا بالقاهرة الجديدة، مشيرًا إلى أن القرعة الجديدة تتضمن أراضى إسكان اجتماعى فى مدن العبور وبدر والعاشر من رمضان والسادات وبرج العرب، وبنى سويف الجديدة وسوهاج الجديدة، وقنا الجديدة وأسيوط الجديدة وطيبة الجديدة.
 
فيما كشفت مصادر أن الأراضى موزعة، كالتالى: "5400 قطعة لأراضى الإسكان الأكثر تميزا بالقاهرة الجديدة، و40 قطعة أكثر تميزا بالشيخ زايد، و20 قطعة أكثر تميزًا بالشروق، و40 قطعة أكثر تميزًا بدمياط الجديدة، و1600 قطعة مميزة بـ6 أكتوبر، و1000 قطعة إسكان اجتماعي ومميز بالعبور، 2600 قطعة إسكان اجتماعي ومميز بالعاشر من رمضان، 480 قطعة اسكان اجتماعي ومميز ببدر، و6300 قطعة إسكان اجتماعي ومميز بالسادات، و3600 قطعة إسكان اجتماعي ومميز ببرج العرب الجديدة، بالإضافة إلى طروحات أخرى لأراضي الإسكان الاجتماعي بعدد من المدن الجديدة بالصعيد".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السوهاجى

ياررررررب

ياسيدي الفاضل أراض ايه و100 متر ايه ياموﻻنا أصحاب قرعة مارس 2009 بالمنيا لم يتسلموا شقق حتى الآن ..... تانى مرة عشان الباشا وزير الاسكان ....أصحاب قرعة مارس 2009 و تقريبا 2008 لم يتسلموا شقق حتى الآن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة