الإسكان: طرح 28 ألف قطعة أرض للمواطنين فى المدن الجديدة الأسبوع المقبل

الأحد، 02 يوليو 2017 10:14 ص
الإسكان: طرح 28 ألف قطعة أرض للمواطنين فى المدن الجديدة الأسبوع المقبل الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الوزارة ستعلن خلال الأسبوع المقبل عن أضخم طرح لأراضى القرعة للمواطنين، وأراضى الاستثمار والخدمات بالمدن الجديدة.
 
وعقد الوزير اجتماعا مع مسؤولى الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمراجعة التفاصيل النهائية للأراضى المنتظر طرحها، وأكد "مدبولى" خلال الاجتماع ضرورة أن تكون هناك مواعيد محددة وبرامج زمنية للانتهاء من توصيل المرافق لهذه الأراضى، وهى الأعمال الجارية حاليا، وأن يُوقع رئيس كل جهاز مدينة على خطة تسليم محددة للأراضى كاملة المرافق.
 
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، فى بيان صادر عنه، اليوم الأحد، أن الوزارة ستطرح ما يزيد على 28 ألف قطعة أرض بنظام القرعة العلنية اليدوية للمواطنين بمختلف شرائحهم، منها قطع أراض صغيرة "إسكان اجتماعى" فى مدن: بدر، والعبور، والعاشر من رمضان، والسادات، وبرج العرب الجديدة، ومدن الصعيد الجديدة، إضافة إلى طرح أراضى الإسكان المتميز بمدن: 6 أكتوبر، وبدر، والعاشر من رمضان، والسادات، وبرج العرب الجديدة، والمدن الجديدة بالصعيد، كما سيتم طرح أراضى الإسكان الأكثر تميزا بمدن الشيخ زايد، و6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، ودمياط الجديدة، و15 مايو، والسادات، وبنى سويف الجديدة، وسوهاج الجديدة.
 
وأوضح وزير الإسكان فى بيانه، أنه سيتم الإعلان عن عدد ضخم من الأراضى الاستثمارية (التنمية العمرانية المتكاملة)، منها نحو 55 قطعة بنظام البيع، و9 قطع بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، بخلاف الإعلان عن بيع نحو 10 قطع أخرى بنظام المظاريف المغلقة، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا طرح ما يزيد على 220 قطعة أرض خدمات، وكلف الوزير بطرح أراض بامتداد مدينة الشيخ زايد فى الإعلان المقبل للمستثمرين.
 
وأكد "مدبولى"، أن سياسة طرح الأراضى تحقق أكثر من هدف، أولها تحقيق رغبة المصريين فى تملك الأراضى، وثانيها العمل على زيادة المعروض من الأراضى ومنع المضاربة والمتاجرة بها، وثالثها تحقيق التنمية المطلوبة، عبر المساهمة فى إنشاء وتعمير هذه الأراضى، وأخيرا هناك هدف مهم جدا، هو توفير فرص عمل من هذه المشروعات التى يتم إنشاؤها، خاصة أن قطاع التشييد والبناء هو أكبر القطاعات الموفرة لفرص العمل.
 
وأعلن وزير الإسكان، أنه تم تكليف مسؤولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بسرعة الإعلان عن حجز وحدات محور جديد للإسكان المتميز، تحت مسمى "سكن مصر"، وهى وحدات بمساحة نحو 100 متر مربع للوحدة، تشطيب كامل على مستوى عالٍ وفى مدن متميزة تشهد إقبالا على الحجز، منها: 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والعبور، والشروق، ودمياط الجديدة، وبتيسيرات فى السداد بنظام التمويل العقارى لمن يرغب، أو السداد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
 
وخلال الاجتماع، كلف الوزير بسرعة الانتهاء من إعداد كراسة شروط طرح المرحلة الأولى بالوحدات السكنية والفيلات بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ تستعد الوزارة فى الوقت الحالى للطرح الأول لعدد من الوحدات السكنية والفيلات، وهى فرصة لراغبى الحجز ستعلن وزارة الإسكان عن تفاصيلها الكاملة قريبا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

بدون مرافق

ياسيادة الوزير كم عملية طرح وكم عدد القطع والشقق التي طرحتها حلال العامين الماضيين وأين ذهب العائد وأين المرافق اقسم بالله العظيم ان منطقة القرنفل بالتجمع الخامس بدون مرافق منذ ٢٠١٠ هي مش تبع الوزارة ولا ايه ميزانية الجهاز العام الماضي ٦ مليار وهذا العام ١١ مليار أين تذهب حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ظلم بين من جهاز المنيا الجديدة لابناء المحافظة من محدودي الدخل

السلام عليكم أين المنيا الجديدة ؟ لم تنزل بها كراسات الشروط بعد؟ ولماذا دائما لا يوجد بها أراضي للأسكان الاجتماعي؟ وأسعارها دائما مرتفعة جدا عن باقي المحافظات!!! أرجوا النظر لمحافظة المنيا بعين الاعتبار ومراقبة جهاز المنيا الجديدة جيدا لانة لا يهتم بمحدودي الدخل نهائياً!! وشكراً جزيلاً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة