محافظ أسوان: تشكيل لجنة فنية لحصر خسائر حريق السوق التجارى بإدفو

الأربعاء، 19 يوليو 2017 12:36 م
محافظ أسوان: تشكيل لجنة فنية لحصر خسائر حريق السوق التجارى بإدفو حريق السوق التجارى بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، إنه قرر تشكيل لجنة فنية لمعاينة المنازل القريبة من السوق التجارى، والتى تعرضت واجهتها لأثار الحريق لحصر الأضرار الناجمة، وعقب انتهاء أعمال التبريد ستقوم لجنة بحصر الخسائر والمحال التجارية.

وأضاف محافظ أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من الصعب حصر الخسائر وأعداد المحال فى الوقت الحالى، من فترة تبريد الحريق، وستبدأ اللجنة فى أعمالها فور انتهاء الحماية المدنية من التبريد.

وكانت مدينة إدفو شمال محافظة أسوان استيقظت فجر اليوم، الأربعاء، على حريق هائل شب فى شارع السوق التجارى بالكامل، ما استدعى محافظ أسوان سرعة التنسيق مع القوات المسلحة للمشاركة فى جهود الإطفاء بطائرة هليكوبتر، وتمت السيطرة على الحريق بعد نحو 7 ساعات من عمليات الإطفاء المشتركة.

تفاصيل الحريق، يرويها رجب الشافعى، رئيس حى جنوب بمدينة إدفو، لـ"اليوم السابع"، قائلا "بدأ الحريق فى حوالى الساعة الرابعة فجر اليوم الأربعاء، وتعددت أسباب الحريق ما بين ماس كهربائى وجسم مشتعل، ويرجح أن يكون سبب الحريق ناتج من اشتعال النيران فى مخبز بشارع السوق التجارى، وسرعان ما تزايدت النيران بعدد كبير من المحال التجارية بشارع السوق التجارى وسط مدينة إدفو، بفعل وجود عدد كبير من المخازن التجارية بين هذه المحال.

وأوضح رئيس حى جنوب بمدينة إدفو، أنه على الفور تم استدعاء الحماية المدنية بمدينة إدفو، وطلبوا تعزيزات من مدينة أسوان ومختلف مدن ومراكز المحافظة للمشاركة فى عملية الإطفاء حتى تم التعزيز بواسطة طائرة هليكوبتر، وتم إخماد الحريق بعد نحو مرور 7 ساعات على اشتعال النيران.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة