بالفيديو.. تفاصيل 7 ساعات رعب عاشها السوق التجارى بإدفو تحت النيران.. محافظ أسوان ينسق مع القوات المسلحة للدفع بطائرة.. وإصابة 9 أفراد من الحماية المدنية والدفع بـ28 سيارة إسعاف.. ورئيس الحى: بدأ فى مخبز

الأربعاء، 19 يوليو 2017 11:39 ص
بالفيديو.. تفاصيل 7 ساعات رعب عاشها السوق التجارى بإدفو تحت النيران.. محافظ أسوان ينسق مع القوات المسلحة للدفع بطائرة.. وإصابة 9 أفراد من الحماية المدنية والدفع بـ28 سيارة إسعاف.. ورئيس الحى: بدأ فى مخبز حريق يلتهم محلات السوق التجارى بإدفو
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استيقظت مدينة إدفو شمال محافظة أسوان فجر اليوم، الأربعاء، على حريق هائل شب فى شارع السوق التجارى بالكامل، ما استدعى محافظ أسوان سرعة التنسيق مع القوات المسلحة للمشاركة فى جهود الإطفاء بطائرة هليكوبتر عسكرية، وتمت السيطرة على الحريق بعد نحو 7 ساعات من عمليات الإطفاء المشتركة.

تفاصيل الحريق، يرويها رجب الشافعى، رئيس حى جنوب بمدينة إدفو، لـ"اليوم السابع"، قائلا "بدأ الحريق فى حوالى الساعة الرابعة فجر اليوم الأربعاء، وتعددت أسباب الحريق ما بين ماس كهربائى وجسم مشتعل، ويرجح أن يكون سبب الحريق ناتج من اشتعال النيران فى مخبز بشارع السوق التجارى، وسرعان ما تزايدت النيران بعدد كبير من المحال التجارية بشارع السوق التجارى وسط مدينة إدفو، بفعل وجود عدد كبير من المخازن التجارية بين هذه المحال.

وأضاف رئيس حى جنوب بمدينة إدفو، بأنه على الفور تم استدعاء الحماية المدنية بمدينة إدفو، وطلبوا تعزيزات من مدينة أسوان ومختلف مدن ومراكز المحافظة للمشاركة فى عملية الإطفاء حتى تم التعزيز بواسطة طائرة هليكوبتر عسكرية، وتم إخماد الحريق بعد نحو مرور 7 ساعات على اشتعال النيران.

ومن جانبهم، أخلى رجال الشرطة والدفاع المدني بمحافظة أسوان، كل المنازل والمحلات المجاورة لموقع الحريق، وذلك تحسبا لوقوع أى أضرار بالمنازل المحيطة بموقع الحريق، وللحفاظ على أرواح المواطنين، وأفاد الحصر المبدئى أن الحريق التهم عشرات المحال التجارية، بجانب ضرر 4 عمارات سكنية ومول تجارى، وانتقل اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، وقيادات المحافظة، ومسئولو الأجهزة الأمنية، للإشراف على عملية الإطفاء والسيطرة على النيران، وقرر محافظ أسوان تشكيل غرفة عمليات بمدينة إدفو للإشراف وإدارة الأزمة للسيطرة على النيران، كما تم الدفع بنحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران.

محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى، صرح لـ"اليوم السابع"، أنه تمت السيطرة على حريق محلات السوق التجارى بمدينة إدفو، بعد تكاتف الجهود من الحماية المدنية والإسعاف، بالإضافة إلى مشاركة القوات المسلحة بطائرة هليكوبتر فى إطفاء الحريق، مشيرا إلى أن الحماية المدنية تقوم الآن بعملية التبريد لآثار الحريق.

وأضاف محافظ أسوان، أنه قرر تشكيل لجنة فنية لمعاينة المنازل القريبة من السوق التجارى والتى تعرضت واجهتها لآثار الحريق لحصر الأضرار الناجمة، وعقب انتهاء أعمال التبريد ستقوم لجنة لحصر الخسائر وأعداد المحال التجارية.

وأوضح اللواء حجازى، بأن الحريق لم يسفر عن خسائر فى الأرواح بفضل إخلاء المنطقة بالكامل، بينما وأصيب فقط 4 أفراد من الحماية المدنية المشاركين فى إطفاء الحريق باختناقات وتماثلوا للشفاء وخرجوا من المستشفى.

من جانبه، قال الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، إنه تم تشكيل غرفة عمليات تابعة للصحة بموقع الحريق، وتم الدفع بنحو 28 سيارة إسعاف فى موقع الحريق، تحسبا لوقوع أى إصابات من جراء الحريق والمساهمة فى سرعة نقل المصابين إلى مستشفى إدفو العام.

وأوضح بأن المصابين من رجال الحماية المدنية، وأصيبوا باختناقات أثناء مشاركتهم فى جهود إطفاء الحريق، وتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى إدفو العام، وتم علاجهم فى وقت قصير وخرجوا مرة أخرى بعد تماثلهم للشفاء.

وأكد وكيل وزارة الصحة بأسوان إصابة 9 مجندين تابعين للحماية المدنية بأسوان باختناقات فى الحريق الذى شب صباح اليوم فى عشرات من المحال التجارية بالسوق التجارى بمدينة إدفو شمال أسوان، إلى جانب احتراق عدد من الأبنية السكنية.

وقال وكيل وزارة الصحة بأسوان إنه تم على الفور نقل المصابين إلى مستشفى إدفو العام لتلقى العلاج والإسعافات اللازمة، مشيرا إلى أن حالتهم جيدة حيث تعرضوا للاختناقات نتيجة لاستنشاقهم الأدخنة المتصاعدة من الحريق.

وأضاف أن مديرية الصحة دفعت بنحو 28 سيارة إسعاف فى موقع الحادث، منها 17 سيارة بالقرب من موقع اشتعال النيران والحريق، و11 سياراة أخرى على بعد 2 كيلو من محيط الحريق، مؤكدا أنه يشرف حاليا على غرفة عمليات تم تشكيلها على مستوى قطاع الصحة بالمحافظة للمعاونة فى جهود احتواء تداعيات الحريق.

فى المقابل، قال أحمد صلاح الدين، من أهالى إدفو، أن الأهالى اشتكوا كثيرا من مشاكل السوق التجارى، وطالبوا الوحدة المحلية لمدينة ومركز إدفو بإزالة التعديات التى سببها السوق التجارى باعتباره كائنا فى أحد الشوارع الرئيسية لمدينة إدفو، بجانب إعاقته الحركة المرورية بالطريق المؤدى إلى الرمادى وغيرها من القرى والنجوع شمال مدينة إدفو، لافتا إلى أن المنطقة شهدت حريق هائل أيضا فى شادر بمدينة إدفو خلال الأشهر القليلة الماضية.

 
	طائرات الجيش والمطافي تشارك في حريق سوق إدفو
طائرات الجيش والمطافي تشارك في حريق سوق إدفو

	جانب من السيطرة علي حريق سوق إدفو التجاري
جانب من السيطرة علي حريق سوق إدفو التجاري

	طائرات القوات المسلحة تحاول السيطرة على الحريق
طائرات القوات المسلحة تحاول السيطرة على الحريق

	جانب من عمليات السيطرة على النيران
جانب من عمليات السيطرة على النيران

	تصاعد ألسنة اللهب من المنازل والمحلات خلال الحريق
تصاعد ألسنة اللهب من المنازل والمحلات خلال الحريق

	سحابة دخان ضخمة تخرج من موقع الحريق
سحابة دخان ضخمة تخرج من موقع الحريق

	جانب من الحريق
جانب من الحريق

	اللحظات الأولى لاشتعال الحريق
اللحظات الأولى لاشتعال الحريق

	الحريق يغطى سماء المدينة
الحريق يغطى سماء المدينة

	طائرة هليكوبتر
طائرة هليكوبتر

	ألسنة الحريق تغطى سماء المدينة
ألسنة الحريق تغطى سماء المدينة

	الحريق بمدينة إدفو
الحريق بمدينة إدفو

	مشاركة الأهالى فى عمليات الإطفاء
مشاركة الأهالى فى عمليات الإطفاء

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة