الدفاع الروسية: رصد 9 خروقات للهدنة فى مناطق تخفيف التوتر بسوريا

الأربعاء، 19 يوليو 2017 12:39 م
الدفاع الروسية: رصد 9 خروقات للهدنة فى مناطق تخفيف التوتر بسوريا جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت لجنة المراقبة الروسية التركية المشتركة فى مناطق تخفيف التوتر بسوريا 9 خروقات للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما أفادت وزارة الدفاع الروسية، غير أنها أشارت إلى أن الوضع العام فى هذه المناطق مازال مستقرا .

وأضافت الوزارة ـفى بيان لها أوردته قناة (روسيا اليوم) اليوم الأربعاءـ أن الجانب الروسى فى اللجنة سجل 5 حوادث إطلاق نار فى محافظة اللاذقية، فيما سجل الجانب التركى 4 انتهاكات للهدنة فى ريف دمشق، مضيفة أن الوضع العام فى مناطق تخفيف التوتر لا يزال مستقرا.

وأشارت الوزارة إلى انضمام 7 قرى وبلدات بمحافظة حمص إلى نظام وقف إطلاق النار، ليرتفع بذلك عدد القرى والبلدات المنضوية فى عملية المصالحة إلى 2032، فى حين تستمر المفاوضات مع الفصائل المعارضة بشأن انضمامها إلى الهدنة فى محافظات حلب وإدلب ودمشق وحماة وحمص والقنيطرة.

ومن جهة أخرى، قام المركز الروسى للمصالحة بين الأطراف المتحاربة فى سوريا بتنفيذ 7 عمليات إنسانية خلال اليوم الماضى، حيث قدم 1.6 طن من المواد الغذائية لأهالى مدينة حلب جراء 5 عمليات إنسانية، إضافة إلى توزيع 300 كيلوجرام من المواد الغذائية فى عملية مماثلة بمحافظة حلب و1.7 طن بمحافظة حماة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة