مسلسل فضائح الكرة الإسبانية عرض مستمر.. القبض على فيار رئيس الاتحاد ضمن 10 متورطين بتهمة الفساد والرشوة.. نجوم الليجا أبطال التهرب الضريبى.. السجن يهدد رئيس برشلونة السابق.. وصفقة نيمار "مشبوهة"

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 04:49 م
مسلسل فضائح الكرة الإسبانية عرض مستمر.. القبض على فيار رئيس الاتحاد ضمن 10 متورطين بتهمة الفساد والرشوة.. نجوم الليجا أبطال التهرب الضريبى.. السجن يهدد رئيس برشلونة السابق.. وصفقة نيمار "مشبوهة" مسلسل فضائح الكرة الإسبانية عرض مستمر
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضاف رئيس الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، أنخيل ماريا فيار، حلقة جديدة فى مسلسل فساد الكرة الإسبانية بعد قرار اعتقاله، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك كجزء من عملية لمكافحة الفساد، وبأمر من المحكمة الوطنية.

 

القبض على رئيس الاتحاد الإسبانى لكرة القدم بتهمة الفساد

ويعتبر فيار واحدًا من 10 أشخاص تم اعتقالهم للتحقيق معهم لتورطهم فى فضيحة فساد، حيث تضم أيضًا "جوركا" نجل فيار.

وجهت اتهامات لرئيس الاتحاد الإسبانى بالفساد والتربح المالى من خلال التزوير والاختلاس من عمله، وحال ثبوت التهم الموجهة ضده فإنه سيخسر منصبه كرئيس للاتحاد الإسبانى لكرة القدم.

فيار رئيس الاتحاد الاسبانى
فيار رئيس الاتحاد الاسبانى

 

مسلسل فضائح الكرة الإسبانية عرض مستمر

من جانبه، علق الاتحاد الدولى للعبة "فيفا" برئاسة إنفانتينو بأن القبض على  فيار وأعضاء آخرين بالاتحاد الإسبانى أمر يتعلق بهذا الاتحاد، وأنه على اتحاد الكرة التعامل مع القضية مباشرة.

وكان فيار (67 عاما) قد تولى رئاسة الاتحاد الإسبانى لولاية ثامنة فى مايو الماضى على التوالى، حيث قضى 29 عامًا فى هذا المنصب.

ولم تكن فضيحة القبض على فيار وأعضاء من الاتحاد الإسبانى القضية الأولى من نوعها والتى تتعلق بفساد كرة القدم فى إسبانيا، وإنما هى مجرد حلقة فى مسلسل طويل فرض نفسه بقوة على ساحة كرة القدم فى السنوات الأخيرة.

ميسي اثناء التحقيق معه فى التهرب الضريبى
ميسي اثناء التحقيق معه فى التهرب الضريبى

 

فضائح ميسي ورونالدو مع التهرب الضريبى فى إسبانيا

لعل أبرز القضايا التى نالت من سمعة كرة القدم الإسبانية، فضائح نجوم الليجا مع قضايا التهرب الضريبى التى نالت ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذى كان يواجه خطر السجن لمدة 21 شهرًا، لولا أنه قام مؤخرًا بتسوية أموره مع الضرائب ودفع الغرامة المالية، بالإضافة إلى تورط منافسه البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد فى قضية مماثلة، حيث من المقرر التحقيق معه بتهمة التهرب الضريبى يوم 31 يوليو الجارى.

صفقة نيمار لبرشلونة بها شبهة فساد
صفقة نيمار لبرشلونة بها شبهة فساد

 

فضيحة صفقة انتقال نيمار لبرشلونة

وتعتبر فضيحة الفساد التى نالت من صفقة انتقال نيمار إلى برشلونة قادمًا من سانتوس البرازيلى فى صيف 2013، أحد أشهر القضايا المشبوهة فى الكرة الإسبانية والتى أجبرت رئيس النادى الكتالونى السابق ساندرو روسيل على الاستقالة من منصبه خوفًا من السجن، إلا أنه تم القبض عليه مؤخرًا بعدما ثبت تورطه فى فضائح فساد واختلاسات متعلقة بكرة القدم أهمها حصوله على رشوة من قطر من أجل التلاعب بمباريات كأس العالم 2022.

 

فضيحة حكم الكلاسيكو

بالإضافة إلى ذلك، الفضيحة التى فجرها الحكم الإسبانى فيسنتى هيرنانديز فى عام 2015، عندما تقدم ببلاغ إلى نيابة مكافحة الفساد الإسبانية بأن لجنة الحكام قد مارست عليه ضغوطات للحصول على رشوة من أجل الانحياز لفريق ريال مدريد قبل أيام على مواجهة غريمه التقليدى برشلونة فى لقاء الكلاسيكو بالليجا.

ولم يتوقف الأمر على تلك الفضائح التى تم ذكرها، فهناك قضايا أخرى مشبوهة نالت من سمعة كرة القدم الإسبانية خاصة المتعلقة بالتلاعب فى نتائج المباريات وغيرها، وربما تكشف التحقيقات مع مسئولى الاتحاد الإسبانى المستور عن فضائح أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة