فى ذكرى ميلاده..أشهر 6 أفلام عالمية جسدت حياة نيلسون مانديلا

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 01:00 م
فى  ذكرى ميلاده..أشهر 6 أفلام عالمية جسدت حياة نيلسون مانديلا نيلسون مانديلا
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى ميلاد الزعيم المناهض للعنصرية "نيلسون مانديلا" الذى ضرب مثالاً لنبذ التفرقة العنصرية والثورة الحقيقية. ولد الزعيم الراحل فى 18 يوليو عام 1918 وتتدرج فى المناصب وتعرض للسجن والاضطهاد كثيراً حتى أصبح رئيساً لجنوب أفريقيا عام 1994. امتلأت حياة الزعيم الثورى بالمواقف البطولية مناهضاً لفكرة الفصل العنصرى ونظرة العنصرية ضد السود الأفارقة.

1050e58ecd7d04ea5fe27ad40e4928f8
نيلسون مانديلا

وأثارت حياته الكثير من الجدل وحصل على إشادات دولية لموقفه المناهض للاستعمار والظلم. وحصل على أكثر من 250 جائزة منها جائزة نوبل للسلام عام1993 وتمتع مانديلا على مدار حياته بالاحترام فى جنوب أفريقيا والعالم أجمع. ولأن حياته مليئة بالمواقف البطولية كانت دائماً ما تجذب صناع الأفلام لتجسيدها على الشاشة، بداية من طفولته مروراً لفترة سجنه ووصولاً لفترة حكمه كرئيس لدولة جنوب أفريقيا.

وفى ذكرى ميلاده هذا العام تعرف على اهم الأفلام العالمية التى جسدت جوانب عديدة من مشواره فى النضال. وتحتوى تلك الأفلام على مواقف حقيقية مقتبسة من أحداث حياته:

1
فيلم مانديلا

1-فيلم مانديلا:   هو فيلم تليفزيونى أنتج خلال عام 1987 أى خلال فترة سجن مانديلا، وهو من بطولة دانى جلوفر، وتدور أحداث الفيلم حول مشوار نضال الزعيم نيلسون مانديلا الذى فاز بجائزة نوبل للسلام وثورته ضد العنصرية حتى وصوله لرئاسة جنوب أفريقيا. الفيلم من إخراج فيليب سابيل.

2
بوستر الفيلم

2-فيلم مانديلا أند دى كليرك: انتج هذا الفيلم خلال عام 1997، وهو من بطولة الممثل سيدنى بويتر فى دور نيلسون مانديلا ومايكل كاين فى دور دى كليرك أحد رؤساء جنوب أفريقيا، ويدور الفيلم حول الفترة التى سُجن فيها مانديلا خلال رئاسة دى كليرك، والقرار الذى اتخذه بالإفراج عن نيلسون مانديلا بعد 27 عام من فترة سجنه التى كان من المفترض أن تستمر مدى الحياة، الفيلم من إخراج جوزيف سارجنت.

3
فيلم جود باى بافانا

3-فيلم جود باى بافانا: أنتج الفيلم خلال عام 2007، وهو من بطولة جوزيف فاينيز ودينيس هايسبيرت، وهو فيلم مقتبس من أحداث حقيقية، ويدور حول حياة حارس السجن العنصرى صاحب البشرة البيضاء والذى تغير بعد حراسته لمدة 20 عاماً لسجن مواطن أسود وهو نيلسون مانديلا. الفيلم من إخراج بيل أوجست.

4
فيلم انفيكتس

4- فيلم "انفيكتس" : أنتج الفيلم خلال عام 2009، وهو من بطولة النجمين مورجان فريمان ومات دامون، تدور أحداث الفيلم حول دور نيلسون مانديلا حينما أصبح رئيس دولة جنوب أفريقيا فى النهوض بدولة مزقها التمييز العنصرى، وعن دعمه للفريق الوطنى لرياضة الراكبى ليفوز بكأس العالم عام 1995، الفيلم من إخراج كلينت إيستوود، وقد تم ترشيح كل من مورجان فريمان ومات دامون لجوائز الأوسكار لدورهما فى الفيلم.

5
فيلم وينى

5- فيلم وينى : أنتج الفيلم خلال عام 2011، وهو من بطولة جينيفر هادسون وتيرنس هوارد، تدور أحداث الفيلم حول زوجة نيلسون مانديلا، ويتناول الفيلم حياتها بدءً من طفولتها وحتى زواجها من الزعيم والفترة التى سجن فيها. الفيلم من إخراج داريل رودت.

6
بوستر الفيلم

6- فيلم مانديلا:

أنتج الفيلم خلال عام 2013، وهو من بطولة إدريس إلبا، وهو أحدث فيلم تناول قصة حياة الزعيم مانديلا، وتدور أحداثه حول السيرة الذاتية للمناضل الأفريقى منذ طفولته وحتى زعامته لجنوب أفريقيا عن طريق أول انتخابات رئاسية فى البلاد. الفيلم من إخراج جاستن شادويك..










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة