شوط أول أحمر بالقمة 114.. استحواذ أهلاوي.. تراجع للزمالك وتألق عمر صلاح.. البدرى ينوع مفاتيح اللعب.. الأبيض يكتفى بـ"الفرجة".. تغيير اضطرارى لـ"سعد".. الحاوى ينهى مهرجان "الفرص المهدرة".. وتفوق أجاى وصالح وغالى

الإثنين، 17 يوليو 2017 09:04 م
شوط أول أحمر بالقمة 114.. استحواذ أهلاوي.. تراجع للزمالك وتألق عمر صلاح.. البدرى ينوع مفاتيح اللعب.. الأبيض يكتفى بـ"الفرجة".. تغيير اضطرارى لـ"سعد".. الحاوى ينهى مهرجان "الفرص المهدرة".. وتفوق أجاى وصالح وغالى الأهلي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج الشوط الأول من مباراة القمة 114 بين الأهلى والزمالك بتقدم الفريق الأحمر بهدف نظيف، فى المباراة التى تجمعهما على استاد برج العرب فى ختام منافسات الدورى العام، بالعديد من المشاهد والأحداث المثيرة والأداء المنظم.

 

بداية حمراء

كانت البداية لصالح الأهلى الذى بدأ اللقاء أكثر ثباتا وتنظيما من الزمالك، وشن هجمات منظمة على مرمى الأبيض، ولكن رعونة المهاجمين أفسدت إحراز أهداف مبكرة، وكان الأكثر استحواذا على مجريات الشوط الأول، وسط تراجع الزمالك الذى اعتمد على التغطية الدفاعية من وسط ملعبه، مع الاعتماد على سرعات ستانلى وشيكابالا لنقل اللعب وسط ملعب الأهلى.

 

تكتل دفاعى أبيض

تواجد لاعبو الزمالك فى وسط ملعبهم بكثافة، حيث شهد تواجد الـ11 لاعبا فى وسط الملعب الأبيض فى أوقات كثيرة من أحداث الشوط الأول، نظرا لوضعه تحت ضغط بسبب الهجوم الضاغط للأهلى.

 

الأهلى ينوع اللعب

نوع لاعبو الأهلى من مفاتيح اللعب داخل المرمى، حيث اعتمد حسام البدرى المدير الفنى للأحمر بالتنبيه على لاعبيه لبدء الهجمات من وسط ملعبه، مع نقل الكرات بعرض الملعب، وكذلك الكرات الطولية التى يجيد تنفيذها صالح جمعة ووليد سليمان، مع الاعتماد على عرضيات على معلول وأحمد فتحى من طرفى الملعب، وشهدت الشوط الأول تألق كلا من صالح جمعة وجونيور أجايى وحسام غالى.

 

تغيير اضطرارى

شهدت الدقيقة 25 من عمر اللقاء تغييرا اضطراريا للأهلى بخروج سعد سمير بسبب شعوره بشد ونزول محمد نجيب بدلا منه، حيث وضح تأثر سعد بالإصابة وحاول التحامل على نفسه ، ولكن تفاقم الإصابة أجبره على طلب التغيير.

 

الزمالك يكتفى بـ"الفُرجة"

وسط الهجوم المكثف للأهلى على مدار لشوط اكتفى لاعبو الزمالك بمحاولة صد الهجوم التتارى الأحمر، وسط "فُرجة" من غالبية لاعبى الفريق الأبيض دون وضع بصمة حقيقية فى اللقاء، حيث اكتفى لاعبى الزمالك بالاعتماد على المرتدات السريعة.

 

الحاوى يضع حداً للفرص المهدرة

وضع وليد سليمان حدا للفرص المهدرة التى أضاعها منذ بداية الشوط، بعدما سجل هدف التقدم فى الدقيقة 41 على يمين عمر صلاح حارس الزمالك، بعد استلام رأسية متقنة من النيجيرى جونيور أجايى، واستمر التقدم الأحمر حتى نهاية الشوط الأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة