"الصحة" تعلن ترحيل أى أجنبى يثبت إصابته بـ"الإيدز" خارج البلاد

الإثنين، 17 يوليو 2017 09:00 ص
"الصحة" تعلن ترحيل أى أجنبى يثبت إصابته بـ"الإيدز" خارج البلاد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، ترحيل أي أجنبى فور إثبات إصابته بمرض الإيدز فى مصر، مشيرًا إلى أن أجنبى يتقدم بإقامة أو عمل أو دراسة فى مصر لا بد أن تضمن الأوراق التى يقوم بإستيفائها لتنفيذ طلب إجراء تحليل الإيدز له، وإذا ثبت إصابته بالمرض يتم ترحيلة فورًا خارج البلاد.

وأضاف الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن الوزارة توفر الرعاية الكاملة لجميع المرضى فى مصر مجانًا ودون أى مصاريف على المريض تماما.

وأوضح الدكتور وليد كمال، مدير البرنامج القومى لمكافحة الإيدز، إن الأدوية يتم صرفها شهرياً لأكثر من 3 آلاف مريض بالجمهورية، كما يتم علاج أكثر من 92 طفل مصاب بالمرض على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أنه يتم صرف الدواء فقط للمستفيد وإذا كان المريض فى حالة صحية خطرة يشترط أن يتقدم أحد ذويه بتفويض أو توكيل موثق بالشهر العقارى لصرف العلاج المقرر.

وتابع وليد كمال، أن مصر بها معدلات منخفصة فى إصابات الإيدز، لافتاً إلى أن العلاقات الجنسية وتعاطى المخدرات بالحقن وراء إنتشار المرض بين المصابين. . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

يجب الكشف الطبى فى مطار

بعض السياح العرب وخاص الخليجين بينزلو مصر حاملين المرض وللأسف بيتم نشره فى مصر ومن المفروض اى سايح وقل أن يغادر مطار القاهره اللى الداخل يتم الكشف عليها وهذا معمول بيه جميع الدول المحترمه اللى يتخاف على شعبها يترتب يتم التعميم ذلك من قبل وزاره الصحه وهذا لا يخدش حياء أحد كل دوله لازم تحافظ على شعبها وأظن دول الخليج بتطلب فحص فيرس سى قبل دخول العمال وغيرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري فاهم

الكشف السنوي عن المقيمين وتجديد الاقامة سنويا ب 100 دولار سنويا بدل من 20 دولار كل 3 سنوات

فيه 5 مليون مليون مقيم لابد من الكشف عليهم عند تجديد الاقامات ورفع قيمة الاقامة من 20 دولار كل ثلاث سنوات الى 100 دولار سنويا ودا يعتبر اقل تكلفه للمقيمين فى السنه فى الدول المحيطه بنا وكدا فيه 500 مليون دولار سنويا من اقامة الاجانب يدخل في تطوير البنيه التحتيه وتحسين حاله العائدين المصريين من الخارج وفقد وظائفهم علي سبيل تامين لحين الحصول على وظيفه وبالنسبه للمقيمين الغير قادرين تتحمل الامم المتحده دفع رسوم الاقامة من حساب اللاجئين لان مصر اولي بالدعم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة