"الصحة" تكشف: 50% من إصابات الإيدز فى مصر تنتقل بين مصريين وبعضهم

الجمعة، 14 يوليو 2017 12:00 ص
"الصحة" تكشف: 50% من إصابات الإيدز فى مصر تنتقل بين مصريين وبعضهم الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور وليد كمال مدير البرنامج القومى لمكافحة الإيدز، بوزارة الصحة، أن 50% من الإصابات الجديدة بالإيدز وراؤها علاقات جنسية غير سوية بين مصريين بعضهم بعض، وليس بين مصريين وأجانب كما يشاع بين المواطنين.

 

وقال الدكتور وليد كمال مدير البرنامج القومى لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، إن الإيدز أكثر ما يكون انتشارًا عن طريق العلاقات الجنسية، مؤكدًا أن انضباط السلوك البشرى يوقف انتقال العدوى بالمرض، متابعًا "ننصح الشباب بعدم ممارسة الجنس قبل الزواج، وخارج إطار الزواج، مع الابتعاد عن تعاطى المخدرات بكافة أشكالها".

 

وأضاف الدكتور وليد كمال مدير البرنامج القومى لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة، أن البحث مستمر فى الكشف عن علاج للشفاء من الإيدز وحتى الآن لم يتم الكشف عن أى لقاح أو مصل أو علاج للمرض، مؤكدًا أن العازلات الذكرية تمنع الإصابة بالإيدز أثناء ممارسة الجنس.

 

وأوضح الدكتور وليد كمال مدير البرنامج القومى لمكافحة الإيدز، أن المرض يقتل جميع مرضاه وليس بالإمكان أن يصيب أى شخص، إلا إذا تعرض له، وتابع "فهو منقول بصفة أساسية عبر الاتصال الجنسى بدون عوازل ذكرية".

 

 وتابع، أن 58 مليون شخص أصيبوا بالإيدز منذ عام 1981 وحتى 2007، وبلغ عدد الباقون على قيد الحياة 33 مليون شخص، مشيراً إلى أن عدد المصابين فى مصر حتى 2007 بلغ 1283، لافتاً إلى أنه تم اكتشاف أول حالة بالإيدز فى مصر عام 1986.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

كامودي

تعليق

1283 مصاب بالايدز في مصر ؟ دا انت حسستني انهم ملايين

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس الطويل

و من العبط ما يبكي

مدير برنامج مكافحة الايدز ينصح الشباب بالابتعاد عن الجنس قبل الزواج للوقاية من الايدزز هو سيادته مش عايش في مصر و يعلم مشكلة العنوسة التي تفشت بين الشباب و الشابات بسبب عدم قدرة الشباب علي تكاليف الزواج. ان اردت ان تطاع فامر بما يستطاع. انصحهم النصيحة الفعالة و الاكيدة "لا تمارس الجنس بدون واقي ذكري". هذا وحده كفيل بالحد من الاصابة من مرض الايدز.

عدد الردود 0

بواسطة:

انس

ربنا يسترها علينا

اول تعليق مستهون بالنسبه احب اعرفك انها نسبه غير صحيحة اضرب النسبه في ميه الرقم دا بس من الناس المسجله لدي وزاره الصحه عشان العلاج لكن في ناس كتير عندها ومتعرفشي وناس عشان حاسه انها كويس دلوقتي فاكره هتفضل كدا كويس وسلمت لامر الواقع وناس خايف حد يعرف انها كدا واكترهم من المثلين جنسيا اتمني منهم بدل الكلام التافه دا يعملو برامج تواعيه واستخدام الواقي الذكري مش يقولهم لما تتجوزا بنسبه لناس العاديه ممكن تقولهم رغم الظروف الاقتصادية صعبه لكن كل المصبين من المثلين جنسيا اتمني من الجريدة المحترمه تهتم بالموضوع دا

عدد الردود 0

بواسطة:

د.ابو هاشم الاردني

الايدز

الى كاتب المقال ..من المستحيل ان يكون عدد مصابين 58 مليون والي باقي ع قيد الحياه 33مليون ..والحل الجذري للموضوع الايدز الالتزام بقواعد الدين الاسلامي الحنيف ...والفحوصات الطبيه للمرض الايدز وخاصه للاجانب الحاضرين لمصر...حمى الله مصر وشعبها

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

ياساده السياحه الخليجية

كلنا نعلم ذلك أن سياحه الخليجه ولا أعمم ولكن فعلا بيدخلو مصر وينشرو مرض بين مصرين ويجب من وزارة الصحه فرض كشف طبى لكل سائح هيدخل مصر هذا معمول بيه فى الدول المحترمه اللى خايفه على شعبها وأظن دول الخليج بفرض كشف طبى عن فيرس سى للعمال مش عيب نحكى شباب مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة