أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدم الطب البديل وحافظ على القلب والأوعية الدموية ببذور الكتان

الإثنين، 17 يوليو 2017 03:07 م
استخدم الطب البديل وحافظ على القلب والأوعية الدموية ببذور الكتان بذور الكتان - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بذور الكتان حزمة من الكنز من الأحماض الدهنية أوميجا 3، فهى طعام رائع لتعزيز صحة القلب ، ولديها الكثير من الألياف، مما يحافظ على عملية الهضم التى تعمل فى النظام الغذائى ، وعندما يتم استخدام بذور الكتان كجزء من النظام الغذائى يساعد على تخفيض السعرات الحرارية، كما يساعد على تحفيز فقدان الوزن بشكل فعال.

 

بذور الكتان
بذور الكتان

 

كيفية استخدام بذور الكتان

1 يمكنك رشه على الحبوب والحليب للحصول على وعاء من الدهون الكبيرة من التغذية.

2 يمكنك استخدام بذور الكتان كمسحوق دقيق والاستثمار فى زيتها ، ويمكن إضافتها بسهولة إلى وجبات الطعام لمساعدة المعدة على أن تصبح أكثر ملء.

3 يمكنك تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان وإضافتها إلى العصائر أو حتى عصائر الفاكهة.

4 إذا كنت تخطط للحصول على اللحوم أو البطاطا المقلية، لابد من وضعها مع مسحوق بذور الكتان قبل الخبز أو القلى لتقليل الدهون .

 

فوائد بذور الكتان للقلب
فوائد بذور الكتان للقلب

 

الفوائد الصحية من بذور الكتان

أظهرت العديد من الدراسات الأولية أن بذر الكتان يمكن أن تساعد فى الوقاية والعلاج من أمراض القلب وسرطان الثدى وكذلك مرض السكرى ، ومن أبرز فوائدها :

1 - فوائد بذور الكتان للقلب والأوعية الدموية 

ووفقا للبحوث، يحتوى على  أوميجا 3S النباتى الذى يعمل على مساعدة وحماية نظام القلب والأوعية الدموية من خلال عدة آليات، بما فى ذلك العمل المضاد للالتهاب تطبيع ضربات القلب ، وتشير الأبحاث الحديثة أيضا إلى أن بذر الكتان له تأثير كبير لخفض ضغط الدم.

 

2 - فوائد بذور الكتان لمرضى السكرى

وفقا للبحوث الأولية، أن تناول بذر الكتان فى وجبات الطعام يوميا يمكن أن تساعد على تحسين مستويات السكر فى الدم بشكل متواضع ، وقد قاس الباحثون هذا التأثير من خلال فحص فحوصات الدم الهيموجلوبين A1c لدى البالغين الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.

 

 

السكرى
السكرى

 

3 - فوائد بذور الكتان للسيدات لتقليل الهبات الساخنة بعد انقطاع الطمث

وقالت دراسة عن النساء بعد انقطاع الطمث، نشرت فى عام 2007، إن وجود ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان مختلطة مع الحبوب واللبن أو عصير مرتين على الأقل فى اليوم خفضت تلك الومضات الساخنة بمقدار النصف، وأبلغت النساء أيضا عن انخفاض فى شدة الهبات الساخنة بأكثر من النصف، وقالت النساء اللواتى شاركن فى الدراسة إنهن شعرن بأنهن أفضل بكثير بعد أسبوع واحد من تناول بذر الكتان، ولاحظوا نتائج مذهلة بعد أسبوعين فقط من الحصول على البذور.

 

انقطاع الطمث
انقطاع الطمث

 

4 - فوائد بذور الكتان لتقليل الالتهاب

هناك نوعان من المكونات فى بذر الكتان، وهما ألا و ليجنانز، المعروف للحد من الالتهاب الذى يرتبط بأمراض معينة مثل الربو ومرض باركنسون ، هذه المكونات تساعد على منع الأفراج عن العوامل المساعدة للالتهابات، واحدة من الطرق الأخرى يساعد على منع النوبة القلبية والسكتة الدماغية عن طريق الحد من الالتهاب الذي يرتبط مع تراكم البلاك فى الشرايين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة