خالد صلاح

فيديو مثير للجدل.. صافيناز "ترقص" على مئذنة مسجد قايتباى الأثرى.. استياء وغضب بين رواد السوشيال ميديا.. مطالبات بضرورة التحرك ضد هذه الواقعة والتحقيق فيها رسميًا.. والآثار تنفى ذلك.. وتؤكد: شغل ليزر

الإثنين، 17 يوليه 2017 02:51 م
فيديو مثير للجدل.. صافيناز "ترقص" على مئذنة مسجد قايتباى الأثرى.. استياء وغضب بين رواد السوشيال ميديا.. مطالبات بضرورة التحرك ضد هذه الواقعة والتحقيق فيها رسميًا.. والآثار تنفى ذلك.. وتؤكد: شغل ليزر صافيناز "ترقص" على مئذنة مسجد قايتباى الأثرى

كتب مريم بدر الدين - أحمد منصور

يعتبر مسجد قايتباى الذى يقع بشارع السوق بمنشية ناصر واحدا من أشهر مساجد محافظة القاهرة وأقدمها، كما أن صورته مطبوعة على الجنيه المصرى، ولذلك فإن له مكانة كبيرة لدى المصريين، وكان ذلك سببا لحالة الاستياء الكبيرة التى حدثت بعد عدة ساعات من انتشار فيديو لرقص فوق مأذنته.

وعبر المصريون عن غضبهم بعد عرض فيديو أحد الكليبات الخاصة للراقصة "صافيناز" على شاشة عرض متحركة معلقة فوق مئذنة المسجد، مؤكدين أن ذلك تطاول على المقدسات الإسلامية والتاريخية، مطالبين بضرورة التحرك ضد هذه الواقعة والتحقيق فيها رسميًا، وبشكل عاجل واتخاذ إجراءات حازمة تمنع تكرار هذا المشهد مرة أخرى.

ويظهر الفيديو الذي تسبب في ضجة كبيرة، قيام شخص بتعليق زينة في إحدى المناسبات بين قبة ومئذنة المسجد، وتتجسد هذه الزينة على شكل الراقصة "صافيناز" في مشهد جعل مصور اللقطة يغلي قائلًا: "دي قلة أدب والله".

وعلق رواد مواقع التواصل الإجتماعى على الفيديو بالكثير من الغضب والاستياء، مبدين اعتراضهم على فكرة وجود شاشة عرض أعلى أحد المساجد، والتي ترتب عليه أن يتم بث مشاهد لراقصات فوق المآذن في حادث يعد هو الأغرب من نوعه في الفترة الأخيرة.

استياء من الفيديو (1)
استياء من الفيديو على تويتر

 

استياء من الفيديو (2)
استياء من الفيديو 

وعبر أحمد على موقع "تويتر" :"مسجد قايتباي في القاهره ، علقوا علي مأذنته لوحة إعلانية متحركة لصافيناز وهي بترقص، قمة الخزى والاستهتار بالمقدسات، ربنا المنتقم "، كما علق ياسر قائلا :"فوق مئذنة مسجد قايتباي صور لرقاصة بترقص ..لهذا الحد وصلنا لكده.. ايه الجهل والسفه اللى الناس فيه ده"، كما قال مصطفى :"صافيناز على مئذنة المسجد مهزلة والله حسبنا الله ونعم الوكيل".

ردود افعلا غاضبة على الفيديو
ردود افعال غاضبة على الفيديو
غضب رواد تويتر من عرض الفيديو (1)
غضب رواد تويتر من عرض الفيديو 
غضب رواد تويتر من عرض الفيديو (2)
غضب رواد تويتر من عرض الفيديو 

 

من جانبه نفى سعيد حلمى، رئيس قطاع الآثارالإسلامية والقبطية، وجود أى شاشات عرض على مسجد قايتباى الأثرى فى القاهرة.

وأضاف "حلمى" فى تصريح خاص لـ اليوم السابع، أنه فور تلقيه اتصالا استفساريا من "اليوم السابع" لمعرفة حقيقة السماح بوضع شاشة عرض لأحد الأفراح فوق سطح مسجد قايتباى الأثرى وقام بعرض فيديوهات راقصة، سارع بالتوجه إلى المنطقة الأثرية وتبين عدم حدوث ذلك، وأرجع الصور الموجودة فى الفيديو ربما تعود إلى زاوية الكامير أو "شغل ليزر" .





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة