قائمة جديدة بأسماء المشتبه بهم فى تنفيذ الهجوم على سيارة شرطة البدرشين.. هواتف قتلى "حسم" كلمة السر لكشف الجناة.. واعترافات تقود لهوية العناصر الإرهابية.. وحملات لضبط مسجلين خطر زودوا الجناة بالسلاح

الأحد، 16 يوليو 2017 07:52 م
قائمة جديدة بأسماء المشتبه بهم فى تنفيذ الهجوم على سيارة شرطة البدرشين.. هواتف قتلى "حسم" كلمة السر لكشف الجناة.. واعترافات تقود لهوية العناصر الإرهابية.. وحملات لضبط مسجلين خطر زودوا الجناة بالسلاح سيارة شرطة البدرشين عقب استهدافها
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت أجهزة الأمن قائمة جديدة للمشتبه بهم بارتكاب الهجوم الإرهابى على سيارة شرطة بالبدرشين، مما أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة صباح الجمعة الماضية

وضمت القائمة أسماء عدد من الأشخاص الذين تم العثور على أرقامهم على الهواتف المحمولة الخاصة بالقتلى الأربعة التابعين لحركة حسم الإرهابية، الذين لقوا حتفهم عقب تبادل لإطلاق الرصاص مع قوات الأمن بأكتوبر والبدرشين.

وذكرت مصادر أمنية أنه تم تتبع الأرقام المحمولة الخاصة بالمشتبه بهم، وتم تحديد هويتهم والأماكن التى يترددون عليها، بالإضافة إلى فحص أصحاب أخر المكالمات الصادرة والواردة للقتلى وضمهم لقائمة المشتبه بهم.

وأضافت المصادر أن أجهزة الأمن نجحت فى القبض على عدد من المتهمين الصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من جانب نيابة أمن الدولة العليا فى قضايا متعلقة بالإرهاب، وأرشد المتهمون عن هوية عدد من العناصر الإرهابية، والأماكن التى يترددون عليها، وكان من بينهم القتلى الأربعة لحركة حسم الذين تم رصدهم بأكتوبر والبدرشين

وقالت المصادر إلى أن اعترافات المتهمين المضبوطين شملت الإرشاد عن قائمة أخرى من حركة حسم الإرهابية، وعدد منهم مكلف بتوفير الدعم اللوجيستى للحركة من أسلحة وذخيرة، ومواد تستخدم فى تصنيع المواد المتفجرة، بالإضافة إلى توفير المعلومات عن الأكمنة وتحركات الأقوال الأمنية، وجزء آخر متخصص فى تنفيذ العمليات الإرهابية.

وأشارت المصادر إلى أنه تم تكثيف التحريات حول المتهمين المتورطين بالاتجار بالاسلحة النارية، بعدما كشفت معلومات عن حصول العناصر الإرهابية على الأسلحة والذخيرة من عناصر جنائية مسجلة خطر، بنطاق محافظة الجيزة، بعدما فشلوا فى الحصول على الأسلحة خلال عمليات التهريب من أنصارهم بالمحافظات الأخرى، وخاصة محافظة سيناء، بسبب انتشار الأكمنة الأمنية الحدودية بين المحافظات وعلى الطرق الصحراوية.

ومن جانبهم شن ضباط قطاع الأمن الوطنى حملات أمنية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وبالاستعانة بضباط قطاع العمليات الخاصة والأمن المركزى، على منطقة كرداسة وعدة مناطق أخرى ينتمى إليها عناصر إرهابية صادر بحقها قرارات ضبط وإحضار، بعدما كشفت التحريات أنهم وراء تدبير وتنفيذ العمليات الإرهابية التى شهدتها المحافظة عقب صدور حكم المحكمة فى القضية المعروفة بمذبحة كرداسة بإلاعدام لــ20 متهما، والسجن المؤبد لـ80 متهما، والسجن 15 عاما لـ35 متهما آخريين.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن مقتل إثنين من حركة حسم الإرهابية وهما الإخوانى الإرهابى سلامة سعيد كامل عطا مدرس ويقيم بمحافظة الغربية، والإخوانى الإرهابى محمد كمال مبروك عبدالله طالب بكلية زراعة ويقيم بالبحيرة، وضبط بمحل الواقعة بندقيتين آليتين عيار 7,62×39 مم وكمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات.

وكشفت التحريات لقطاع الأمن الوطنى تردد عناصر إرهابية من حركة حسم (إحدى الكيانات المسلحة للجماعة الإرهابية) بطريق أبو رجوان/ محافظة الجيزة لتنفيذ إحدى العمليات العدائية، فتم التعامل مع تلك المعلومات عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا وتمشيط الطريق لضبطهم.

وأسفرت عمليات التتبع عن تواجد تلك العناصر بالمنطقة المُشار إليه، وحال إقتراب القوات منها بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات مما دفعها للتعامل معهم.

كما سبق الحادث مقتل اثنين اخرين من حركة حسم الإرهابية بمنطقة أبو رواش التابعة لدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر فى تبادل لاطلاق الرصاص مع قوات الأمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة