موجز أخبار الـ10 مساء.. مقتل 2 من منفذى هجوم البدرشين فى إطلاق نار مع الشرطة

السبت، 15 يوليو 2017 10:00 م
موجز أخبار الـ10 مساء.. مقتل 2 من منفذى هجوم البدرشين فى إطلاق نار مع الشرطة حادث البدرشين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، أبرزها إعلان وزارة الداخلية مقتل 2 من منفذى هجوم البدرشين الإرهابى فى تبادل إطلاق نار مع الشرطة، بالإضافة إلى مقتل المسئولين عن العبوات الناسفة بـ"حسم" ومصرع 4 آخرين بالإسماعيلية.
 
 
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..

 
 
 
 
 
 
ينشر "اليوم السابع"، شروط وإجراءات القبول بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والمصروفات الدراسية المقررة للكليات بها، إذ تلخصت شروط وأوراق الالتحاق بها فى 350 جنيهًا مصريًا قيمة طلب الالتحاق لا تسترد، وشهادة الميلاد، أو مستخرج رسمى، وصورتين منها، والمؤهل الدراسى الأصلى، موثقا من السفارة المصرية أو الخارجية المصرية للشهادات غير المصرية وصورتين منها، و6 صور شخصية حديثة مقاس 4 × 6، ونموذج 2 جند للطلاب الذكور المصريين، وللذين تخطوا 19 عاما موقفهم من التجنيد.
 
 
 
 
 
 
أكد وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، أن بلاده ستقدم لباريس ملفا كاملا عن دعم قطر للإرهاب.
 
 
 
 
 
 
أعدت الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب ملفا حول انتهاكات حقوق التعليم في سوريا لتسليمه إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" التي تتخذ من باريس مقرا لها.
 
 
 
 
 
ينشر "اليوم السابع"، شروط وإجراءات القبول بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، والمصروفات الدراسية المقررة للكليات بها، إذ تلخصت الأوراق المطلوبة للراغبين بالالتحاق بالجامعة فى مستخرج رسمى وصورتان منها والمؤهل الدراسى الأصلى موثقا من السفارة المصرية أو الخارجية المصرية للشهادات غير المصرية وصورتان منها، وعدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4 × 6، ونموذج 2 جند للطلاب الذكور المصريين، وللذين تخطوا 19 عاما موقفهم من التجنيد.
 
 
 
 
 
 
مع توالى الأفعال المتناقضة والآراء المغلفة تجاريا بمحاباة المسئولين بعد الهجوم عليهم، أصبحت شخصية المهندس الاستشارى ممدوح حمزة، لغزا لجموع العامة من الشعب المصرى، الذين نشطت أذهانهم بتذكر شخصية "حسن سبانخ" للفنان الكبير عادل إمام فقى فيلم "الأفوكاتو" وكيف كان يصنع الباطل حقا والحق باطلا ليحقق مكاسب خاصة، ولم لا فهو نفس الدور السياسى الذى يلعبه ممدوح حمزة.
 
 
 
 
 
 
 
 
اندلعت اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية وعشرات الفلسطينيين الذين يحاولون الوصول للمسجد الأٌقصى، حسبما أفادت فضائية سكاى نيوز فى خبر عاجل لها منذ قليل.
 
 
 
 
 
تجده فى مرة يرفع علم أمريكا، يتواصل معها مستنجدًا لتخرجه من السجن فى قضية تزوير توكيلات حزب "الغد"، ومرة أخرى يرفع علم تركيا التى يستقر فيها حاليا ويقبض منها بالدولار لضرب وتدمير بلاده لصالح دولة احتلال حاولت وضع نظام موالى لها فى سدة حكم مصر، ستجده يرفع أى علم يمكن أن يحقق له المصلحة ماعدا علم بلاده.
 
 
 
 
 
 
انتقل خبراء المعمل الجنائى لموقع حادث مقتل اثنين من المشتبه بهما فى تنفيذ الهجوم الإرهابى الذى استهدف سيارة شرطة بالبدرشين، صباح أمس الجمعة، مما أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة.
 
 
 
 
أعلنت وزارة الداخلية مقتل اثنين من كوادر حسم المسئولين عن توفير العبوات الناسفة للحركة ومصرع 4 اخرين بالإسماعيلية.
 
 
 
 
 
أكد أبادولا جميدا رئيس مجلس النواب الإثيوبى ورئيس "وفد الدبلوماسية الشعبية إلى مصر" التزام بلاده بالمسار التعاونى مع مصر سواء فيما يتعلق بمجالات التعاون المشتركة، أو اتصالاً بالمسار التفاوضى حول سد النهضة.
 
 
 
 
 
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعا ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والبترول، والعدل، والطيران المدني، والمالية، والموارد المائية والري، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
 
 
 
 
 
 
 
توقعت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وصول عجز الموازنة فى العام المنتهى 2016-2017 ما بين 10.5% و10.5 %.
 
 
 
 
تبادلت قوة أمنية تابعة لقطاع الأمن الوطنى إطلاق الأعيرة النارية مع 2 من العناصر الإرهابية مما أسفر عن مقتلهما فى منطقة البدرشين بمحافظة الجيزة.
 
 
 
 
 
أعلن الجهاز الفني للزمالك، بقيادة البرتغالى إيناسيو، القائمة التى ستشارك فى مواجهة الأهلي، بعد غدٍ الإثنين، فى الجولة الأخيرة من منافسات بطولة الدورى الممتاز، والتى شهدت استبعاد أحمد الشناوى حارس الفريق بداعى الإصابة بينما ضم الجهاز الفنى الحارس محمود جنش للقائمة.
 
 
 
 
 
أعلن حسام البدري المدير الفني للأهلي عن قائمة الفريق المسافرة إلى الإسكندرية مساء اليوم استعدادًا لخوض مباراة القمة 114 امام الزمالك والمقرر إقامتها الاثنين المقبل بملعب برج العرب.
 
 
 
 
 
 
كشف جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن أن مصر طلبت سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر بسبب علاقة الدولة العربية بالإرهاب ودعمها الكامل له فى المنطقة العربية والعالم.
 
 
 
 
 
 
شارك النجم المصرى رمضان صبحى المحترف فى صفوف فريق ستوك سيتى الإنجليزى أساسيًا فى ثانى مباريات فريقه خلال فترة إعداده استعدادًا للموسم المقبل 2017-2018.
 
 
 
 
 
أنهت اللجنة المشتركة المشكلة من وزارة البيئة ومعهد علوم البحار، مخاوف المصطافين من ظهور سمكة قرش من نوع "الماكو" بالقرب من شواطئ العين السخنة، حيث كشفت فى تقريرها أنه لم يتم رصد أى من أسماك القرش الكبيرة الحجم بالقرى السياحية بالعين السخنة، بعد الضجة التى أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث تم إجراء مسح شامل للشواطئ، وتكثيف حملات الرصد البيئى والمسوحات البحرية ولم يتم العثور عليها.
 
 
 
 
 
 
 
تعرضت كنيسة القديسين شرق الإسكندرية، إلى حادث اعتداء جديد اليوم، حيث حاول شخص مجهول الدخول إلى الكنيسة واشتبك مع حارس البوابة الخارجية الذى حاول منعه من الدخول إلا بعد التفتيش أولا، إلا أن الشخص المجهول بعد الاشتباك مع حارس الكنيسة قام بطعن الحارس بـ"موس أو شفرة" وأصابه بإصابات قطعية بالغة فى الرقبة بعد أن طلب منه إظهار تحقيق الشخصية. ونقل الحارس إلى غرفة العمليات لإجراء جراحة عاجلة بمستشفى القديسين المجاورة للكنيسة.
 
 
 
 
 
 
 
يحسم المجلس الأعلى للجامعات، خريطة تنسيق العام الحالى 2017 فى اجتماعه المقرر غدا الأحد بجامعة القاهرة، ومن المقرر أن يحدد المجلس الأعداد المقرر قبولها بكل قطاعات التعليم على مستوى الجامعات المصرية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس للوزراء، إن اجتماع رئيس الجمهورية مع الحكومة اليوم السبت تطرق لموقف التعديات على أراضى الدولة وموقف السلع فى الأسواق.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة