"جازية" أول فريق تصوير للفتيات فقط فى الصعيد.. والخدمة مجانا لغير القادرات

الأحد، 16 يوليو 2017 05:37 م
"جازية" أول فريق تصوير للفتيات فقط فى الصعيد.. والخدمة مجانا لغير القادرات اول فريق تصوير للفتيات فى الصعيد
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر صعيد مصر منطقة مختلفة بكل المقاييس عن باقى أقاليم مصر، من حيث العادات والتقاليد، حيث يعتبر محافظًا بشكل كبير، ولذلك يخجل الفتيات به من تصوير رجال لهن فى مناسباتهن الشخصية مثل الأفراح والاحتفالات الأخرى.

 

وللتغلب على ذلك قامت فتاتان من محافظة قنا، وهما "ميريت أمين وسمر شومان"، بتكوين أول فريق للتصوير فى الصعيد، وأطلقتا مشروعهما، والذى اسميناه "جازية" لتصوير الفتيات، حيث يرجع الاسم نسبة إلى الأميرة جازية الهلالية إحدى بطلات قصص التراث.

جازية
جازية

 

من خلال جازية، تقوم الفتاتان بتقديم خدمات التصوير للفتيات والآتى يخجلن من أن يقوم بتصويرهن رجلًا فى هذا المجتمع المحافظ.

 
سمر وميريت
سمر وميريت

 

ولاقى أول تجمع لهما فى قنا نجاحا كبيرا، ولأنهما الوحيدان الللتان كانا يقدمان هذه الخدمة، ففى خلال شهر واحد من إطلاق مشروعهما، زاد الإقبال عليهما وبدآ فى تقديم خدماتهما للفتيات فى مدينة الأقصر.

ايفنت لصفحة جازية
ايفنت لصفحة جازية

 

وقالت ميريت أمين، إنهما يصورن العرائس ليلة زفافهم بدون حرج أو خجل من أن يكون المصور رجلًا، كما يقدمان خدمة التصوير المجانى للعرائس غير القادرات على تكاليف التصوير، لأن هدف جازية قبل أن يكون مادى هو إسعاد الناس بتسجيل لحظاتهم السعيدة مع من يحبونهم.

 

ميريت أمين تبلغ من العمر 22 عاما، وهى حاصلة دبلوم فنى صناعى، وتعمل منذ ثلاثة سنوات فى مجال السوشيال ميديا بإحدى مؤسسات الخدمة الإعلامية، وتعرفت على زميلتها سمر التى تبلغ من العمر 24 عاما، والتى تعمل صحفية فى نفس المؤسسة، وحاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام.

 

وتعلمت سمر التصوير من خلال عملها وتلقيها العديد من التدريبات الخاصة فى هذا المجال، وهى التى قامت بتشجيع ميريت للخوض فى مجال التصوير، وكذلك هى من قامت بتعليمها هذا الفن.

لوجو الصفحة
لوجو الصفحة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة