ترامب يضع شروطا أمام رئيسة وزراء بريطانيا لزيارة لندن

الأحد، 16 يوليو 2017 03:05 م
ترامب يضع شروطا أمام رئيسة وزراء بريطانيا لزيارة لندن دونالد ترامب وتيريزا ماى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت صحيفة "ذا صن"، أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اشترط، فى مكالمة مع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى، أن يكون هناك استقبال حار له، وذلك للقيام بزيارة للمملكة المتحدة، وذلك حسب ما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

ونقلت الصحيفة، أمس السبت، عن دبلوماسيين بريطانيين رفيعى المستوى مطلعين على مضمون الاتصال، تأكيدهم أن "ترامب"، حذر "ماى"، من أنه لن يحدد موعد زيارته إلى لندن طالما لم يكن مقتنعا بأنه سوف يستقبل استقبالا حارا، وأعرب عن عدم رضاه من تغطية وسائل الإعلام البريطانية لسياساته فى الآونة الأخيرة.

ونقلت الصحيفة، عن "ترامب"، قوله، "لا أزال أرغب فى الوصول، ولكننى لا استعجل، وإذا قمت بمعالجة هذا الوضع، فإن ذلك سيسهل الأمور إلى حد كبير".

وأضافت الصحيفة، أن هذا الاتصال وضع رئيسة الوزراء البريطانية، فى موقف محرج، إذ حاولت التوضيح لسيد البيت الأبيض أنها لا تملك أى آلية تأثير على وسائل الإعلام، قائلة "تعرف جيدا ما هى الصحافة البريطانية، فى نهاية المطاف، لسنا فى كوريا الشمالية"، غير أن هذا التصريح لم يدفع "ترامب"، إلى التراجع عن مطالبه.

فيما لم يعط مكتب رئيسة الوزراء البريطانية، أى تعليق على هذا الخبر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات ليست الأولى من نوعها، إذ سبق لصحيفة "جارديان"، أن ذكرت قبل أسابيع أن "ترامب"، أجل زيارته إلى المملكة المتحدة من النصف الثانى لعام 2017 حتى أوائل 2018، وذلك بسبب عدم رضاه عن مواقف المجتمع البريطانى إزاءه.

يذكر أن دعوة تيريزا ماى، للرئيس الأمريكى، لزيارة بلادها، أثارت موجة احتجاج، ووقع مليونا بريطانى عريضة تطالب بإلغاء هذه الزيارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة