"المهنة لأبنائها".. "المحامين" تواصل تنقيتها لجداول القيد.. تكشف 1969 موظفا مقيدون بجداولها.. 122 ألف عضو جددوا الاشتراك السنوى.. وسامح عاشور يعلن فتح التحقيق فى الواقعة.. وإحالة المزورين إلى النيابة العامة

الأحد، 16 يوليو 2017 04:01 ص
"المهنة لأبنائها".. "المحامين" تواصل تنقيتها لجداول القيد.. تكشف 1969 موظفا مقيدون بجداولها.. 122 ألف عضو جددوا الاشتراك السنوى.. وسامح عاشور يعلن فتح التحقيق فى الواقعة.. وإحالة المزورين إلى النيابة العامة سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مفاجأة صادمة، كشفت نقابة المحامين عن 1969 موظفا إداريا ومراجعين مقيدين بجداول القيد بالنقابة بغير حق، حيث تلقت النقابة عدة قرارات رسمية صادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى تفيد وجود العديد من الأشخاص الحاملين لكارنيه المحاماة، فيما أعلن النقيب سامح عاشور عن فتح تحقيق فى تلك الواقعة وإحالة المزورين لأوراق القيد إلى النيابة العامة.

 

وطالب سامح عاشور نقيب المحامين، باتخاذ الإجراءات فورا على ما ورد من كشوف أسماء هؤلاء الموظفين الذين لا يعملون بالمحاماة ومؤمن عليهم، وأنه ولو كانت وظيفتهم مراجع قانونى أو حقوق تأمينية فهى ليست محاماة.

 

وكشف طلعت البدرى المشرف العام بالنقابة، أن نقابة المحامين تلقت عدة قرارات رسمية صادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى تفيد وجود العديد من الأشخاص الحاملين لكارنية المحاماة وهم مؤمن عليهم ويعملون بوظيفة مراجعى حقوق تأمينية ثالث.

 

وتابع طلعت البدرى قائلا:"بذلك يكون قد تم اكتشاف أعداد ليست هينة مؤمن عليهم ويشغلون وظائف أخرى دون إبلاغ أو علم النقابة بذلك الإجراء، ونتيجة عملية البحث والفحص المستمرة من قبل النقابة لاكتشاف غير الممارسين، وبناء عليه تم تلقى ثلاثة قرارات بأعداد مختلفة عن هؤلاء المحامين متضمنا القرار رقم 1470 لسنة 2013 تعيين 795 موظفا وعاملا، والقرار رقم 1084 لسنة 2013 تعيين 864 موظفا، والقرار رقم 1256 لسنة 2013 تعيين 310 من الموظفين حاصلين على ليسانس وماجيستير ودكتوراه فى الحقوق، بدرجة مراجع حقوق تأمينات ثالث بالهيئة القومية".

 

وأوضح البدرى أن تلك التعيينات مخالفة لأحكام قانون المحاماة، موضحا أنه تم الاتفاق على رفع أسماء هؤلاء من جدول نقابة المحامين، وأنه تم توجيه تعليمات بناء على توجيهات النقيب العام سامح عاشور للجنة القبول والسجلات برفع جميع الأسماء الواردة بالقرارات، مشيرا إلى أن ذلك يأتى فى إطار خطة تنقية الجداول من غير المحامين المشتغلين، وحصر العضوية فى أبناء النقابة من الأعضاء الممارسين ممارسة فعلية.

 

وأعلن سامح عاشور نقيب المحامين، عن فتح التحقيق فى واقعة اكتشاف 1969 موظفا بالتأمينات مقيدون بجداول القيد بالنقابة، مضيفا أنه سيتم نقل تلك الحالات إلى جداول غير المشتغلين وأنه سيتم التحقيق فى حجم المخالفة.

 

وأضاف سامح عاشور فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم احالة الأعضاء المزورين لأوراق القيد إلى النيابة العامة، مؤكدا أن النقابة مستمرة فى تنقية جداول القيد وتطبيق الضوابط الجديدة وأنه لا وجود للواسطة والمحسوبية فى تجديد الاشتراك.

 

وأكد أبو بكر الضو الأمين العام لنقابة المحامين، أنه تم اكتشاف تلك الحالات خلال عملية التنقية التى تقوم بها النقابة لتنقية جداول القيد من غير الممارسين لمهنة المحاماة، مؤكدا أن تلك الحالات سيتم شطبهم حال عدم تقنين أوضاعهم.

 

وذكر أبو بكر الضو فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن عدد المجددين للاشتراك السنوى لعام 2017 وصل لـ 122 ألف محامى، مؤكدا أن مجلس النقابة ملتزم بتطبيق ضوابط القيد وتجديد بطاقات العضوية، وأن الاشتراك وتجديد بطاقات العضوية ممتد حتى نهاية العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

المحاماه من المهن الحره يا بتوع القانون

المحاماه من المهن الحره يا بتوع القانون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة