خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

غضب سعودى ضد تطاول قطر.. مدونون يدشنون هاشتاج "لن تمُر" ليصبح الأكثر تداولاً عالميًا.. وسعود القحطانى يكشف توبيخ الملك فهد لـ"حمد" فى القمة الخليجية.. ومُغرد: "رحم الله رجلاً أشغل الأعداء حيًا وميتًا"

الأحد، 16 يوليه 2017 05:46 ص
غضب سعودى ضد تطاول قطر.. مدونون يدشنون هاشتاج "لن تمُر" ليصبح الأكثر تداولاً عالميًا.. وسعود القحطانى يكشف توبيخ الملك فهد لـ"حمد" فى القمة الخليجية.. ومُغرد: "رحم الله رجلاً أشغل الأعداء حيًا وميتًا" الملك فهد
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الغضب عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر، بعد تصريحات عبد الله العذبة رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية، ومحاولته المرواغة وتزييف التاريخ ومحو دور الملك فهد التاريخى فى تحرير دولة الكويت، عبر قناة الجزيرة، والتى تهدف إلى إحداث الفتن بين الشعبين السعودى والكويتى، وقد احتل هاشتاج "إلا فهد لن تمر مرور الكرام" قائمة الأكثر تداولاً عالميًا عبر تويتر. 

 

إلا الملك فهد الأول عالميا
إلا الملك فهد الأول عالميا
 
وكشف سعود القحطانى، رئيس الديوان الملكى السعودى، دور الملك فهد وما كان يدور وراء الكواليس، وكيف وبخ حمد بن خليفة بعد سحبه المايك من والده فى مؤتمر القمة الخليجية لمناقشة غزو الكويت، والتى عقدته قطر إنذاك، وذلك عبر عدة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر، قائلاً: "أقزام ومرتزقة قطر يحرفون تاريخ تحرير الكويت، موقف السعودية التاريخى بزعامة الفهد ما زال بالأذهان والكثير من شهود الأعيان موجودين".
 
سعود القحطانى
سعود القحطانى
 

وأضاف: "كشف الحساب.. أصرت قطر أن يكون عقد مؤتمرالقمة الخليجية لمناقشة غزوالكويت لديها، ووافق الزعماء لعدم إفساد المؤتمر بعد أن هدد حمد بالمقاطعة"، مضيفاً: "سحب حمد بن خليفة المايك من والده، وقال نحن رؤساء القمة ولن يتم مناقشة موضوع غزو الكويت، إلا إذا حسمنا موضوع جزيرة حواروأقرت البحرين أنها لنا".

 

تدوينات سعود القحطانى
تدوينات سعود القحطانى
 

وتابع: "سمع حمد بن خليفة من الملك فهد رحمه الله ومن باقى القادة ما يسؤه ووبخه الملك فهد بشدة على قلة أدبه مع والده الشيخ خليفة وعلى كلامه الأرعن". وكشف القحطانى عن مزيد من التفاصيل للواقعة قائلاً: "هذا تاريخ السعودية يا أقزام السلطة القطرية، ولن يزور. ومحاضر أمانة مجلس التعاون وثقت هذه الحادثة المخزية للتاريخ. فضيحة قطر بغزوالكويت"، واستطرد فى تدوينة أخرى: "ولو استولت القوات التى أحضرتها السلطة القطرية من أنحاء الأرض على قطر لما حررها غيرنا. وأن رغم أنف تنظيم الحمدين.. فضيحة قطر بغزو الكويت".

 

وتابع: "تنظيم الحمدين أول من يعرف أن صدام عرض على الملك فهد أن يتقاسما مجلس التعاون فله الكويت وللسعودية بقية الدول فكان الجواب ما رآه لا ما سمع، ختامًا: حين يزايد الأقزام على الكبار يكون الرد بالتوثيق وليس بالعبارات الإنشائية وتزوير الحقائق والألفاظ السوقية". 

 
تابع تدوينات سعود القحطانى
تابع تدوينات سعود القحطانى

 

سرعان ما كان الرد الشعبى السعودى عبر موقع تويتر، فقال الحضرى: "تراجع للحق ولا تمادى فى الباطل.. عودوا إلى الله عودوا إلى الحق لا تتخبطون فى الوحل والجهل يا قطر عودوا إلى الله افيقوا"، وغردت أميرة قائلة: "ارتفعت عن مستوى الأرض بمقدار هذا الهجوم! رحمك الله وغفر لك".

 

أفيقوا يا قطر
افيقوا يا قطر
 

وعبرت نوار، عن ذلك الهجوم على تاريخ الملك فهد ودوره فى تحرير الكويت، قائلة: "أفعال ملوكنا أكبر من أن يهشمها حثالة من الناس أكبر من دليل أتوا به.. أفعال ملوكنا يشهد لها التاريخ والعالم بأسره"، وأضاف عيد السليطى: "بات جليًا أن نظام قطر دمر قطر بهؤلاء الغوغاء، المصيبة أن الواحد فيهم أشك أن عنده ثانى إعدادى".

 

نوار
نوار

 

وكتب سلطان: "رحم الله رجلاً أشغل الأعداء حياً وميتاً طاب مرقده وطاب ذكره.. اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه"، وأضافت سمية: "لمَ الخوض فى الماضى؟ التاريخ لا يكذب والحقائق لا تَخفَى على عاقل. التركيز على الحاضر دلالة قوة الحجة فى الأزمات"، أما عن الغرض من تلك التصريحات فى ذلك التوقيت، والهدف منها فقال راكان: "يحاولون يفتنون بيننا وبين أهل الكويت بس راحوا غلطة وصاروا مسخرة.. إعلام قطر على رأسهم عبدالله العذبة".

 

أفيقوا يا قطر
افيقوا يا قطر

 

رحم الله رجلاً أشغل الأعداء حياً وميتاً
رحم الله رجلاً أشغل الأعداء حياً وميتاً

 

لماذا الملك فهد؟
لماذا الملك فهد؟

 

وطن العز
وطن العز

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى

الجزيرة مثل قطر بتذيف الحقائق

اظن لولا الجيش المصرى ما تحررة الكويت وهى طلعة من الخبر بالسعودية يعنى بموافقة السعودية مش الامريكان وكانت فين قطر ده تاريخ وكان قطر وزعمائها بينقلبوا على بعض للا يصحى بدرى قبل الاخر يمسك الحكم ده احزال قطر من قديم الازل

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فهمي

لاينكر الدور السعودي في تحرير الكويت الاجاهل

حينما احتل العراق دولة الكويت ... قال خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مقولته الشهيره ... من احتل الكويت فكأنما احتل السعوديه ...عندها قام الفهد بإرسال نداء إلى العالم لمناصرة الكويت ... وقامت السعوديه باستضافة 33دوله لمحاربة وردع العراق وإخراجه من الكويت المحتله وقامت السعوديه بتحمل فاتورة الحرب كامله ولوحدها وتم إرجاع الحق لأهله وعاد الكويتيون لبلادهم وسيخلد التاريخ هذا في صفحاته الموقف السعودي الشهم الأصيل

عدد الردود 0

بواسطة:

جاسم من الكويت

إلا الملك فهد رحمه الله واسكنه فسيح جناته

مهما حاولوا الأقزام تحريف التاريخ ومهما حاول الصغار النيل من الكبار اقول لهم (إلا الملك فهد رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته ) فموقفه مع الكويت لن ينسى ابدا ... موقف الرجال الأقوياء الصادقين حيث جعل من أزمة الكويت شغله الشاغل إلى ان ارجع الحق لأهله الملك فهد ملك العروبه ولقد تم تحرير الكويت بفضل الله تعالى ثم بفضله وقرراته الصامده حيث تحمل كل نفقات الحرب وقادت السعوديه في عهده هذه الحرب بكل قوه وتحملت كافة تبعاتها عاصفة الحزم المباركه التي انطلقت من بلاد الحرمين الشريفين لتمكن الكويت لأهله ... هذا هو التاريخ رضي من رضي وسخط من سخط

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الفهيد

لا يضر السحاب نبح الكلاب

رحم الله أبوفيصل الفهد واسكنه فسيح جناته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة