أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد بيان التشكيليين بمقاطعة المعرض العام.. خالد سرور يفاجئ الجميع

السبت، 15 يوليو 2017 02:00 م
بعد بيان التشكيليين بمقاطعة المعرض العام.. خالد سرور يفاجئ الجميع الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتبت ــ بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بعدما جمع  بعض من الفنانين التشكيليين، توقيعات من أجل مقاطعة فعاليات المعرض العام للفنون بدورته الـ 39، والمقرر افتتاحه يوم 9 سبتمبر المقبل، وقالوا فى بيانهم  "قررنا نحن الموقعين أدناه إعلان المقاطعة وعدم المشاركة فى المعرض العام لتلك الدورة، بعد أن فقد التواصل الزمنى مع ما يحدث فى العالم المعاصر الآن .

وتابع البيان : كما اعتمد المعرض العام ولائحته هذا العام والأعوام السابقة على نظام غير عادل وغير مفهوم في دعوة عدد من الفنانين للمشاركة بطريق "الدعوات المباشرة"..ونظام آخر موازى للمشاركة عن طريق "لجنة فرز" للأعمال المقدمة للمشاركة.. وهذه الازدواجية هى إهانة مباشرة لعموم الفنانين".

 وفى نفس السياق، قال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إنه سيفاجئ جميع الفنانين التشكيليين هذا العام، وذلك لآن القطاع لن يتبع نظام إرسال دعوات خاصة للفنانين من أجل المشاركة فى المعرض العام على عكس السنوات الماضية. 

 وأوضح الدكتور خالد سرور، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن من يرغب فى المشاركة هذا العام، عليه التقدم بنفسه لعرض أعماله الفنية على لجنة التحكيم التى ستقرر مشاركته أو عدمها فى المعرض.

ويعد "المعرض العام" من أهم الأعمال الفنية التى ينظمها قطاع الفنون التشكيلية، وترجع اهمية هذا المعرض باعتباره يعكس الحركة التشكيلية المصرية خلال السنوات الماضية.

 

جدير بالذكر، أن المعرض العام يضم أعمالا ما بين النحت والرسم والتصوير والخزف وفنون الحداثة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة