بالصور.. أهالى قرية بسوهاج يتهمون "الرى" بوضع مخلفات الترع على الطريق

السبت، 15 يوليو 2017 04:00 ص
بالصور.. أهالى قرية بسوهاج يتهمون "الرى" بوضع مخلفات الترع على الطريق الطريق الذى يربط بين مطار سوهاج وعرابة أبيدوس
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش أهالى قرية بنى منصور بمركز البلينا بمحافظة سوهاج، مشكلة حقيقية تمكن فى إلقاء مخلفات الترع والأتربة على جوانب الطريق الذى يربط بين مطار سوهاج الدولى وعرابة أبيدوس السياحية وذلك بعد قيام "الكراكة " التى تحفر الترعة لتطهيرها، مما يتسبب فى ارتكاب العديد من الحوادث اليومية بسبب ضيق الطريق، بالإضافة إلى تراكم الأتربة والقمامة والحشرات على جوانب الطريق، مما أثار استياء أهالى القرية والبالغ عددهم 20 ألف نسمة .

استياء الأهالى لم يتوقف فقط عند هذا الحد بل قاموا بإتهام المسئولين بالرى بإدارة الرى بمركز البلينا بالإهمال بعد وضع الأتربة والمخلفات على جوانب الطريق  الغير ممهد مما يسبب لهم انتشار الحشرات والقوارض ، بالإضافة الى تراكم القمامة التى يتم القائها هناك.

التقى "اليوم السابع" ببعض أهالى قرية بنى منصور، وقال فى البداية أيمن محمد عبد اللاه من أهالى القرية ، إننا نعيش فى مأساة حقيقية مما يحدث من مسئولى الرى حيث يقومون بوضع مخلفات الترع بعد تطهيرها بالكراكة على جانب الطريق الذى يربط بين مطار سوهاج وعرابة أبيدوس السياحية، مما تسبب فى ضيق الطريق ووقوع العديد من الحوادث ، بالإضافة الى انتشار القمامة والحشرات .

وطالب أيمن ، الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ، بالتدخل لإنقاذهم من هذه المشكلة القائمة ورفع المخلفات وخاصة بعد وقوع العديد من حوادث الطرق بسبب ذلك.

فيما طالب بهاء الدين محمد ، من أهالى القرية ، مسئولى الرى بإنقاذهم من المخلفات والأتربة وتراكمها بهذه الصورة المخيفة ووضعها فى مكان بعيد عن أهالى القرية حيث تقوم الكراكة بوضع هذه المخلفات على جانب الطريق وقمنا مرارا وتكرارا بالتقدم بالعديد من الشكاوى الى المسئولين دون جدوى .

وقال بهاء عبد العزيز من أهالى القرية ، إن مشكلة ضيق الطريق تسبب العديد من الحوادث اليومية بسبب هذه المخلفات التى توضع على جوانب الطريق الرئيسى بعد تطهير الترع ولم يتم رفع هذه  المخلفات مطلقا وعرضنا المشكلة على مسئولى الرى بمركز البلينا لكن ما زال الوضع قائم ، مطالبا محافظ سوهاج بالتدخل لحل هذه المشكلة التى تعتبر عائق امام أهالى القرية ولم يجدوا لها حلا.

وناشد حسين أمين داود ، من أهالى قرية بنى منصور بمركز البلينا ، محافظ سوهاج بحل هذه المشكلة خاصة وأن الطريق يربط بين مطار سوهاج الدولى وعرابة أبيدوس ، ومشكلة الرى ما زالت قائمة ولم يتم حلها رغم تحدثنا مع المسئولين وقد وقعت العديد من حوادث الطريق بسبب ذلك ، بالإضافة الى انتشار القمامة والحشرات والتى تؤثر بالسلب على أهالى القرية .

ومن جانبه قال  الدكتور أيمن عبد المنعم ، محافظ سوهاج ، إنه كلف  الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا بالتنسيق مع مديرية الرى بسوهاج لرفع وإزالة المخلفات من على جانبى الطريق الذى يربط بين مطار سوهاج الدولى وعرابة ابيدوس السياحية بقرية أولاد منصور والناتجة عن تطهير الترعة الموجودة بجانب الطريق فى أسرع وقت .

كما كلف المحافظ الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا بالدفع بمعدات الوحدة المحلية بعد رفع المخلفات وتمهيد الطريق لتسهيل حركة مرور المارة والسيارات.

 الكراكة تلقى بالاتربة على حافة الطريق
الكراكة تلقى بالاتربة على حافة الطريق

 

 القاء الاتربة يتسبب فى ضيق الطريق وارتكاب الحوادث
القاء الاتربة يتسبب فى ضيق الطريق وارتكاب الحوادث

 

 الاهالى يطالبون بازالة جوانب الطريق
الاهالى يطالبون بازالة جوانب الطريق

 

 الاهالى يشكون تكرار الحوادث بسبب الطريق
الاهالى يشكون تكرار الحوادث بسبب الطريق

 

 السيارات أثناء سيرها
السيارات أثناء سيرها

 

 الطريق الذى يربط بين مطار سوهاج وعرابة أبيدوس
الطريق الذى يربط بين مطار سوهاج وعرابة أبيدوس

 

 تراكم الاتربة
تراكم الاتربة

 

 طريق عرابة أبيدوس
طريق عرابة أبيدوس

 

مخلفات الترع تسبب مشكلة لاهالى القرية
مخلفات الترع تسبب مشكلة لاهالى القرية

 

 المخلفات تتسبب فى ضيق الطريق
المخلفات تتسبب فى ضيق الطريق

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة