أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع الضغط للحوامل يؤدى إلى تسمم الحمل والولادة المبكرة

السبت، 15 يوليو 2017 10:00 ص
ارتفاع الضغط للحوامل يؤدى إلى تسمم الحمل والولادة المبكرة متابعة الطبيب خلال الحمل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو عبد العزيز استشارى النساء والتوليد بقصر العينى إن تسمم الحمل يحدث بعد ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل إلى 120 فيما فوق ذلك، ويكون له أسباب إذا كانت مريضة ضغط فى الأساس أو لديها مشكلة فى وظيفة المشيمة فيبدأ الدم يرفع الضغط حتى يصل للطفل أو إذا كان وزن السيدة الحامل فى زيادة مستمرة.
 
وأكد عبد العزيز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الفكرة كلها أنه إذا تم ترك السيدة دون التعامل السريع معها، تبدأ فى الإصابة بتسمم الحمل وهو أن الضغط يكون معه تورم قدمين وزلال فى البول، ويعتبر من الأمور التى قد تتسبب فى موت الجنين وهى من الحالات الطارئة.
 
وأضاف عبد العزيز أن الطبيب يتابع قياس الضغط وتحليل البول فى بداية الحمل ومنتصفه وآخره، للحفاظ على مستويات جيدة من الضغط من خلال أطعمة تفيد خفض الضغط إذا كان ارتفع مع المحافظة على وزن جيد واستخدام الإسبرين والحقن تحت الجلد كحل دوائى.
 
ولفت استشارى النساء والتوليد إلى أنه قد تلد السيدة قبل الآوان، وبالتالى يتم إعطاء الطفل حقن لنمو الرئتين سريعا، مؤكدا أن المخللات وحمل التوائم له علاقة كبيرة بارتفاع ضغط الدم خلال الحمل، لكن ما يجب الاهتمام به هو قياس الدم الذى يصل للطفل من خلال التحاليل وكذلك المتابعة الدائمة مع الطبيب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة