المصابة بتسمم الحمل أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية بمعدل 6 أضعاف

السبت، 27 مايو 2017 04:00 م
المصابة بتسمم الحمل أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية بمعدل 6 أضعاف الحمل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الأمهات اللواتي يعانين من تسمم الحمل أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية قاتلة بمعدل 6 أضعاف.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يتم تشخيص حوالي واحد من كل عشر نساء حوامل بمضاعفات السكتة الدماغية مثل ارتفاع ضغط الدم، تورم القدمين والكاحلين والوجه، والغثيان.

ويحذر الباحثون من السكتات الدماغية المرتبطة بتسمم الحمل لأنها تحدث بعد الولادة عندما تغادر الام المستشفى، لذلك يجب حث الأسرة على أن يكونوا على بينة من علامات التحذير.

وفي أكبر دراسة من نوعها، تم اكتشاف أن هناك خطر متزايد من السكتة الدماغية أثناء الحمل وبعد الولادة إذا كان لدى النساء التهابات المسالك البولية، وارتفاع ضغط الدم المزمن، أو النزيف.

وقالت الدكتورة "ايليزا ميلر" من مركز نيويورك والمركز الطبي لجامعة كولومبيا إن بعض الممارسات تثير خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء المصابات بتسمم الحمل.

وتؤثر حالات الإصابة بحالة ما قبل تسمم الحمل على ما يصل إلى 6% من النساء الحوامل، وتتطور الحالات الشديدة في حوالي 1 إلى 2 في المائة من حالات الحمل، وفقا للخدمات الصحية الوطنية.

وأضاف الباحثون أن الالتهابات تلعب دورا مهماً في ارتفاع خطر الاصابة بالسكتة الدماغية، وخاصة في الشباب، وحوالي ثلثي السكتات الدماغية المرتبطة بتسمم الحمل تحدث بعد الولادة، عندما تذهب الأم إلى المنزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة