حسين عيسى : "دعم مصر" له دور كبير في أى تعديل وزارى قد يحدث

الجمعة، 14 يوليو 2017 12:03 ص
حسين عيسى : "دعم مصر" له دور كبير في أى تعديل وزارى قد يحدث النائب حسين عيسى عضو مجلس النواب
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر، إن أداء الائتلاف خلال دورالانعقاد الثانى تطور تطور كبير مقارنة بدور الانعقاد الأول ، مشيرا إلى أن اللجان النوعية بالبرلمان والتى يقودها أعضاء من الائتلاف شهدت نشاطا ملحوظا.

وأضاف "عيسى" في تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الائتلاف كان له دور بارز ومؤثر في مناقشة قوانين الاستثمار والخدمة المدنية والرياضة والموازنة العامة والبناء على أراضي الدولة ، سواء من خلال اللجان النوعية أو الجلسات التى عقدت داخل الائتلاف أو الجلسات العامة ، مشيرا إلى أن الائتلاف نظم ملتقى بالغردقة ضم  360 عضوا ، عقد خلاله 15 ورشة عمل لمناقشة مشكلات مصر في جميع المجالات.

وأشار إلى أن توصيات الملتقى تم إرسالها إلى الجهات المسئولة لدراستها والعمل عليها خلال الفترة المقبلة، قائلا:" الائتلاف دائما ما يبادر بعرض أفكار جديدة أهمها الاعفاء الضريبي ، وعلاوة القطاع الخاص ، و اقتراح مبالغ لتقنين أوضاع الأراضي لدعم الصحة والتعليم وهو ما انعكس في تقرير الخطة والموازنة ، وبذلك تعدى الائتلاف مرحلة انتظار مشروعات الحكومة إلى  اقتراح قوانين وطرح أفكار تم ترجمتها داخل الحكومة إلى مشروعات قوانين وقرارات.

وشدد على أن دعم مصر ليس داعم للحكومة وإنما داعمل للدولة المصرية ، قائلا:" ليس لدينا رفاهية الاختلاف فمصر تواجه مخاطر عديدة على عدة متسويات ودخلت حرب ضد الجماعات الإرهابية ولابد من التوافق والتكامل بينها وبين البرلمان حتى يتحقق الهدف الاستراتيجي بتثبيت أركان الدولة المصرية.

وعن امكانية أن يشكل الائتلاف الحكومة القادمة ، قال "عيسى" : كل شىء وارد فالائتلاف له دور حقيقي في ترشيح بعض الأسماء أو المطالبة بتعديل البعض والائتلاف يحتفظ بدور معتبر وكبير في أى تعديل وزارى قد يحدث.

ولفت إلى وجود ملفات هامة على رأس أولويات الائتلاف خلال دور الانعقاد الثالث  أهمها مشروع قانون الإدارة المحلية ، قائلا:" هذا القانون سيكون علامة فارقة وأنا أراهن عليه خاصة أنى شاركت مع لجنة الإدارة المحلية في وضع ما يتعلق بالجوانب المالية والإدارية "، مؤكدا أن الائتلاف يهتم أيضا بقانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل ، وبعض القوانين المتعلقة بإصلاح المنظومة الضريبية ، والإصلاح  الاقتصادي.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة