أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "العاملين بالقطاع الخاص" يرفض شروط مبادرة دعم مصر فى علاوة الغلاء

الأربعاء، 12 يوليو 2017 06:16 م
رئيس "العاملين بالقطاع الخاص" يرفض شروط مبادرة دعم مصر فى علاوة الغلاء شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، رفضه مبادرة دعم مصر لصرف علاوة غلاء للقطاع الخاص بشروطها، مطالبا بصرف تلك العلاوة بأثر رجعى.

 

وأكد "خليفة" فى بيان للنقابة، رفضه التام لهذه المبادرة قائلاً: فى ظاهرها الرحمة وفى باطنها الانتقاص من حقوق العمال"، على حد قوله، لافتا إلى أنه بالرغم من حرمان العمال بالعلاوة الخاصة من يوليو 2015 م حتى الآن إلا أن شروط مبادرة ائتلاف دعم مصر ترتكز على عدم وضع أثر رجعى لصرف العلاوة، مما يضيع على العمال صرف 24 شهرا، أسوه بما قرره قانون 16 لعام 2017 لصرف العلاوة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بصرف العلاوة بأثر رجعى من يوليو 2016 حتى تاريخ صرف العلاوة" .

 

وأوضح "رئيس النقابة" أن المبادرة تضمنت أربع شروط أولها: أن تصرف العلاوة أول يوليو 2017م ولم تلتفت إلى ضياع 24 شهر على العمال بأثر رجعى، والشرط الثانى أن تصرف العلاوة 10% من الأجر التأمينى بحد أدنى 165 جنيها وحد أقصى 330 جنيها، مؤكدا رفضه التام لهذه المبادرة.

 

وتابع رئيس النقابة وفقا للبيان: "آما ما يخص الشرط الثالث، فأنه نص على أن تصرف العلاوة حسب الظروف الاقتصادية لكل منشأة"، مؤكداً، أن هذا الشرط يسهل الامتناع عن صرف العلاوة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة