تقرير: الهند تتصدر الدول الأكثر استقبالا للمكالمات المزعجة وغير المرغوبة

الخميس، 13 يوليو 2017 09:00 م
تقرير: الهند تتصدر الدول الأكثر استقبالا للمكالمات المزعجة وغير المرغوبة هاتف ذكى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أصدره تطبيق Truecaller اليوم الخميس أن الهند تحتل المرتبة الأولى فى قائمة الدول التى تتلقى أكبر عدد من المكالمات المزعجة، إذ تتكون هذه القائمة من 20 دولة بما فى ذلك بنجلاديش وبريطانيا وكينيا وشيلى ومصر وايطاليا.

وأظهر التقرير استقبال مستخدم الهاتف الذكى فى الهند أكثر من 22 مكالمة غير مرغوب فيها بمعدل شهرى، بينما تحتل الولايات المتحدة والبرازيل المركز الثانى، إذ يتلقى كل مواطن ما يقدر بنحو 20.7 مكالمة مزعجة كل شهر، أما فى الهند، فتشكل معظم المكالمات غير المرغوب فيها خططا لبيع البيانات والتحديثات.

وترتبط المكالمات الأخرى غير المرغوب فيها التى يتلقاها المستخدمون عموما بجمع الديون، والبنوك، والسياسة، والصحة، والرسائل الاقتحامية، والتسويق عبر الهاتف، والخدمات المالية، والخداع، والتأمين.

وقال التقرير: "إن مشكلة الاتصالات غير المرغوب بها فى الهند تقع على عاتق المشغلين والخدمات المالية، إذ يسعى العديد من هؤلاء المشغلين إلى تقديم عروض خاصة للبيانات المجانية أو المكالمات غير المحدودة".

وكشف التقرير أيضا أنه فى الولايات المتحدة، تشمل المكالمات غير المرغوب فيها التحرش والمزاح والمكالمات الاحتيال، كما أن الخدمات المالية وجامعى الديون يستحوذان على فئة كبيرة من الرسائل غير المرغوب فيها بالولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة