دراسة: الهند والصين يشكلان 50% من اشتراكات الهواتف الجديدة فى 2020

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 04:00 ص
دراسة: الهند والصين يشكلان 50% من اشتراكات الهواتف الجديدة فى 2020 استخدام الهواتف
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة عن أن سكان الهند والصين سيشكلان ما يقرب من نصف جميع مشتركى الهواتف المحمولة الجدد على مستوى العالم بحلول نهاية عام 2020، فمن المتوقع أن تمثل الهند 27٪ من عدد  مستخدمى الهواتف أى ما يعادل 206 ملايين، والصين 21٪ (155 مليون) من حوالى 753 مليون مستخدم جديد  بحلول نهاية العقد.

ووفقًا لموقع Gadgetsnow الأمريكى فمن المتوقع أن تزداد منطقة آسيا والمحيط الهادئ ككل من 2.7 مليار مشترك فى نهاية عام 2016 إلى 3.1 مليار فى عام 2020، وهو ما يمثل ثلثى النمو العالمى.

وستشكل صناعة الهواتف المحمولة فى المنطقة مساهمًا متزايدًا فى اقتصاد آسيا والتنمية الاجتماعية خلال هذه الفترة، كما تلعب دورًا رائدًا فى G5.

وقال "ماتس جرانريد" مدير عام شركة "جى إس أم إيه" وهى هيئة تجارية تمثل مصالح مشغلى شبكات الهاتف على الصعيد العالمى إن صناعة الهواتف المحمولة فى آسيا ستكون المحرك الرئيسى لنمو عدد المشتركين فى العالم خلال الفترة المتبقية من العقد، حيث ستربط ما يقرب من نصف مليار عميل جديد فى المنطقة بحلول عام 2020".

وأضاف: "نشهد تحولاً جذريًا فى شبكات النطاق العريض المتنقلة، ولا سيما شبكة الجيل الرابع، التى توفر منصة لمجموعة غنية من الخدمات المبتكرة الجديدة فى كل من الأسواق المتقدمة والناشئة فى المنطقة، وفى الوقت نفسه، من المتوقع أن يصبح المشغلون فى آسيا من بين الأوائل فى العالم لإطلاق شبكات 5G التجارية قبل نهاية العقد .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة