الموافقة على تحويل مناطق صناعية داخل الكردون السكنى لمناطق سكنية ببورسعيد

الخميس، 13 يوليو 2017 03:44 م
الموافقة على تحويل مناطق صناعية داخل الكردون السكنى لمناطق سكنية ببورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، عن موافقة المجلس التنفيذى للمحافظة، علي تحويل المناطق الصناعية c1 و c6 وc11 شمال غرب بورتكس، وشارع البترول والقنال الداخلى، الكائنة داخل الكردون السكنى الى مناطق سكنية.
 
واكد المحافظ، بأن الارض غير مستغلة صناعيا، ولا يوجد بها سوى مصنع واحد فقط، وهو مطحن للبن، بينما تستغل الارض كمخازن للخردة والنبش والقمامة. 
 
 واوضح المجلس، انه سيتم التحديد مقابل التحسين من خلال لجنة من مديرية الاسكان، لتقييم الارض بسعر اليوم، علي ان يتم حساب مقابل التحسين بـ 50% من قيمة الارض، طبقا للمزادات واسعار اليوم، وذلك للحفاظ على حق الدولة.
 
واضاف المحافظ، بان تلك النطقة قد خالفت النشاط المخصص من اجله، والقيام بانشطة مخالفة تماما، مشيرا بان غير مناسب علي الاطلاق تواد انشطة صناعية داخل كردون الكتلة السكانية.
 
وكان محافظ بورسعيد، قد قام بتشكيل لجنة لاعداد دراسة شاملة ومفصلة حول هذة المناطق، والتى توصلت الى ان هذه المناطق اصبحت داخل الكتلة السكنية للمدينة، وتحيط من جميع الجهات اماكن ذات كثافة عالية، والتى اصبحت تتعارض مع هذه الانشطة.
 
وفي سياق اخر، وافق المجلس التنفيذى لمحافظة بورسعيد، علي تخصيص ٢٠٠٠ متر لمدرسة الفيروز من الارض الملاصقة للمدرسة بشرق منطقة الاسراء، وذلك بعد عرض المالك خطة تطوير المدرسة علي الطراز الفرنسى، على ان تضم حمامات سباحة وملاعب وصالات جيم ومسار. 
 
وطالب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بسرعة الانتهاء من تطوير المدرسة على ان تستقبل ابناء بورسعيد شهر سبتمبر القادم، حيث تشهد هذه النوعية من المدارس اقبال كبير من اولياء الامور، الذين يرغبون في الحاق ابنائهم بالتعليم الخاص.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة