"الأول يرفع ايده".. أوائل الثانوية الأزهرية: شيخ الأزهر أبلغنا بتفوقنا.. ونشكره لتكريمه والدينا برحلة حج.. الأولى علمى: اعتمدت على الدروس وسأدخل كلية الطب.. الأولى أدبى مكفوفين: اتمنى أن أصبح دكتورة فى الشريعة

الخميس، 13 يوليو 2017 10:34 م
"الأول يرفع ايده".. أوائل الثانوية الأزهرية: شيخ الأزهر أبلغنا بتفوقنا.. ونشكره لتكريمه والدينا برحلة حج.. الأولى علمى: اعتمدت على الدروس وسأدخل كلية الطب.. الأولى أدبى مكفوفين: اتمنى أن أصبح دكتورة فى الشريعة د. أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، فاجئنا باتصاله بنا تليفونيا لتهنئتنا بحصولنا على المراكز الأولى بالثانوية الأزهرية، وتكريم والدينا برحلة حج"، عبارات مشتركة تحدث بها أصحاب المركز الأول بالثانوية الأزهرية لليوم السابع، والتى يتم الإعلان عنها صباح السبت المقبل. 
 
في البداية، قالت الطالبة أمل محمد أحمد عبد الغفّار فودة، الأولى أدبى مكفوفين، بالثانوية الأزهرية والحاصلة على مجموع ٥٨٣ بنسبة ٩٢.٥٤٪‏، من محافظة الشرقية، إنها لم تصدق اتصال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف، بها وإخبارها إنها حصلت على المركز الاول ، وانه أول من أخبرها بناجحها وقدم لها التهنئة.
 
وأضافت، أن شيخ الأزهر أدخل السرور على جميع أفراد عائلتها بعد أن بشر والديها برحلة حج، مضيفة لـ"اليوم السابع"، إنها كانت تحصل على دروس في مجموعات تقوية، كاشفة عن رغبتها فى الالتحاق بكلية أصول الدين او كلية الشريعة والقانون ،وأن تكون الأولى على دفعتها لتستكمل دراساتها العليا وتصبح أستاذة جامعية تدرس للطلبة بالكلية. 
 
من جانبها عبرت إيمان عزيز محمود حسن كاشف، الأولى على القسم العلمى، بالثانوية الأزهرية، وحاصلة على 99.69%، من محافظة الدقهلية ،سعادتها بحصولها على المركز الأول ،لافتة إلى أن أول من أبلغها بالنتيجة الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب ،شيخ الازهر الشريف،كما أخبرها بمنح والديها رحلة للحج هذا العام. 
 
وأضافت فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن سبب تفوقها اعتمادها على الدروس الخصوصية، وليس المعهد، كاشفة عن رغبتها فى الالتحاق بكلية الطب والتخصص بقسم الجراحة. 
 
يذكر أن  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أجرى اتصالًا هاتفيًّا صباح اليوم بالطالب الحاصل على المركز الأول فى الشهادة الثانوية الأزهرية من الشعب المختلفة (شعبة إسلامية، علمى، أدبى)، لتهنئتهم بالنتيجة المشرفة التى حققوها، متمنيًا لهم ولجميع طلاب الأزهر مزيدًا من النجاح والتفوق.
 
وتقديرًا لتفوقهم، قرر الإمام الأكبر منح رحلة حج هذا العام لأباء وأمهات الطلاب أصحاب المركز الأول على الجمهورية من كل شعبة، إضافة إلى مكافأة مالية وإعفاء من المصروفات الجامعية للعشرة الأوائل على الجمهورية.
 
وحرص شيخ الأزهر ، خلال الاتصال، على  شكر أسر الطلبة الأوائل على جهودهم فى رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم فى دراستهم، ناصحًا كافة الآباء والأمهات بأن أفضل استثمار لهم فى حياتهم هو أن يستثمروا فى تربية وتعليم أبنائهم حتى يسهموا فى صناعة مستقبلهم ومستقبل وطنهم .
 
وأكد الإمام الأكبر، أن الأمة الإسلامية تعلق آمالا كبيرة على طلاب الأزهر الشريف وخريجيه فى نشر الوسطية ومواجهة التطرف والإرهاب، ومحاولات تمييع وتغريب الإسلام،  داعيًا طلاب الأزهر إلى أن يكونوا على قدر المسئولية وأن يبذلوا قصارى جهدهم فى تحصيل العلم حتى يسهموا فى تحقيق الخير والسلام لكل الناس وفى بناء مجتمعات متقدمة.
 
 
 
 وفيما يلى أسماء مَن حصلوا على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية:
 
1-   الشعبة الإسلامية
 
المنطقة: الإسكندرية
 
المعهد: الشعبة الإسلامية بالإسكندرية
 
الاسم: محمد أحمد عبد الوهاب السيد
 
المجموع:   646
 
2-   القسم الأدبى (مبصر):
 
المنطقة: القاهرة
 
المعهد: ف / القطامية النموذجى ( الكويتى )
 
الاسم: سهيلة مجدي فاروق سعد
 
المجموع:     612
 
3-    القسم الأدبى (كفيف):
 
المنطقة: الشرقية
 
المعهد: ف / الروضة بالشرقية
 
الاسم: أمل محمد أحمد عبد الغفار فوده
 
المجموع:    583
 
4-   القسم العلمي:
 
المنطقة: الدقهلية
 
المعهد: ف/ شبراهور
 
الاسم: إيمان عزيز محمود حسن كاشف
 
المجموع:    648
 
142208-WhatsApp-Image-2017-07-13-at-2.35.49-PM
 
145767-WhatsApp-Image-2017-07-13-at-2.35.47-PM (1)
 
145767-WhatsApp-Image-2017-07-13-at-2.35.47-PM

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عصام

صليمه 4516

نتيجة الشهادة الثانوية العامة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة