خلال يومين

وزيرة التضامن: 886 ألف صرفوا الدعم النقدى "تكافل وكرامة" من مكاتب البريد

الأربعاء، 12 يوليو 2017 12:51 م
وزيرة التضامن: 886 ألف صرفوا الدعم النقدى "تكافل وكرامة" من مكاتب البريد غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن عمليات صرف الدعم النقدى لمستفيدى برنامج تكافل وكرامة مستمرة بانتظام من خلال مراكز البريد فى كل محافظات الجمهورية وأن العدد الإجمالى الذى قام بعمليات السحب من مكاتب البريد يبلغ 536,255 قائما بالصرف خلال ثانى يوم للصرف وهو الثلاثاء 11 يوليو الجارى، حتى الساعة 4 عصرا بإجمالى 278,201,520.78 جنيه، لتضاف بذلك للإجمالى المسجل خلال اليوم الأول للصرف والمقدر بقيمة 180.635.574.98 جنيه لعدد 349، 396 قائم بالصرف.

و أوضحت الوزيرة أنه تم تقديم موعد صرف تلك الزيادات والتى كان مقرر لها أغسطس المقبل فى إطار توجيهات من الحكومة بسرعة التنفيذ مراعاة للظروف الاقتصادية الحالية وجهود الدولة فى تبنى سياسات وإجراءات الحماية الاجتماعية وبصفة خاصة للأسر الأثر فقرا.

وأضافت أن عدد مستفيدى البرنامج وصل عددهم إلى مليون و739 ألف أسرة حتى الآن بما يمثل أكثر من ثمانية ملايين ونصف المليون مواطن.

و ردا على إمكانية تسجيل أسر جديدة فى البرنامج، قالت والى إن العمل على تسجيل المزيد من الأسر ضمن البرنامج مازال مستمرا على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تنفيذ الوزارة لعدد من المبادرات المكملة للبرنامج مثل "فرصة" و"سكن كريم" و " الألف يوم الأولى من حياة الطفل".

و كانت غادة والى قد أعلنت أمس خلال كلمتها بمناسبة اليوم العالمى للسكان عن مبادرة جديدة تحت عنوان "2 كفاية" وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان تهدف للحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافُل، مستهدفة 1,003,836 سيدة تتراوح أعمارهن بين 15 و 49 عاماً. و أوضحت والى أنه تم اختيار عشر محافظات لتنفيذ المشروع بها لكونها المحافظات الأكثر فقراً، والأعلى خصوبة، وهى البحيرة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والأقصر، وأسوان، بالإضافة إلى محافظة الجيزة وذلك للأسرة المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة

كما تمثل مبادرة فرصة توفير فرص عمل لأبناء الأسر الضمانية وتكافل وكرامة من القادرين على العمل ولا يعملون حاليا و كذلك مبادرة سكن كريم والتى تهدف إلى توفير بنية تحتية لمنازل الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة من خلال توفير وصلات مياه وصرف صحى تتيح منزلا لائقا وسكنا كريما لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة