مباحث التموين: ضبطنا مصنعا ينتج منشطات جنسية من الجبس والأسمنت

الأربعاء، 12 يوليو 2017 11:23 ص
مباحث التموين: ضبطنا مصنعا ينتج منشطات جنسية من الجبس والأسمنت اللواء خالد فوزى - مدير إدارة التفتيش بمباحث التموين
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض اللواء خالد فوزى، مدير إدارة التفتيش بمباحث التموين، مجهودات الإدارة فى ضبط الأسواق والقضاء على الغش التجارى، كاشفًا عن ضبط أحد المصانع ينتج أدوية للفشل الكلوى من منتجات غير مطابقة للمواصفات، كما تم ضبط آخر يصنع "السوفالدى" من مستحضرات غير مطابقة للمواصفات وبدائية.

 

وأضاف مدير إدارة التفتيش بمباحث التموين، فى مقابلة ببرنامج "صباح ON"، والذى يذاع على قناة ON Live، من أغرب المضبوطات التى ضبطتها الإدارة، هو ضبط أحد المصانع ينتج أدوية مغشوشة عن طريق خلط جبس وأسمنت ورشها بمادة "زرقاء" فى إشارة إلى الحبوب الجنسية، متابعًا: "وتم ضبط خلاطة الأسمنت داخل هذا المصنع".

 

وعن انتشار ظاهرة ذبح الحمير، قال مدير إدارة التفتيش بمباحث التموين، إن لحوم "الحمير" لا تباع ولا تستهلك، وما يحدث هو الاستفادة من جلودها، لأنها مهمة، حيث يتم تهريبها للصين وليس تصديرها، موضحًا أن الصين اكتشفت آلية جديدة لاستخراج بعض المواد المضادة للسرطانات والمنشطات الجنسية ومستحضرات التجميل من جلود "الحمير"، ووصل سعر قطعة جلد الحمار إلى 1000 دولار.

 

وحول عقوبات الغش التجارى، المنصوص عليها فى القانون، قال: "للأسف عقوبة الغش التجارى سنة سجن و10 آلاف جنيه غرامة، ونقوم حاليا بالتنسيق مع مجلس النواب من أجل تغليظ العقوبة.

 

ودعا مدير إدارة التفتيش بمباحث التموين، المواطنين بالإبلاغ عن أى عملية غش يتعرضوا لها بالاتصال على الأرقام التالية، 24060800، 2406801، 2406802.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

جبس واسمنت **وانا اقول العيال دمغها نشفه ليه اتاااااااااااارى

سر الخلطه

عدد الردود 0

بواسطة:

سوداني بحب مصر

من ام درمان سلام..

من منطلق حبي لمصر وايماني بأن السودان ومصر ومهما حدث لن ينفصلا وجدانيا عن بعض وسنظل سندا لمصر وستظل مصر سندا لنا ارجو التشديد والمراقبة المستمرة لوقف مثل هذه الممارسات ومراقبة ايضا الصادر والمهرب منها و التي تؤثر علي سمعة السلع المصرية داخل وخارج بلادكم وكم شعرت بالحزن والاسف عند ما بدأ البعض هنا في السودان يحجم عن شراء الادوية المصرية من الصيدليات واستبدالها بشركات أخري!! مع تحيات وامنيات الطيبة لكل أهل مصر..

عدد الردود 0

بواسطة:

حابي... الاقصر

فياجرا من الجبس

هو ووصل الغش الي هذة الدرجة . الاستهانة بارواح الناس. الواحد يخاف علي كدة بقي .

عدد الردود 0

بواسطة:

almasry

خللى .....حديد

هما بيستخدموا جبس واسمنت مع الفياجرا! علشان يبقى ماشى مع .....حديد عز

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(((( معلومه مهمه ))))

....و....و مساء الخيرات ....هناك نوعان من السوفالدي .....النوع الأول وهو المعروف والشائع أستخدامه ويؤخذ كحبوب عن طريق الفم .....والنوع الآخر ...وعلى مايبدو وأظن ...أنه الذي تم ضبطه ....ويتم أستخدامه عن طريق الطحن وعمل مسحوق منه ....ووضعه فى قليل من الماء لعمل عجينة السوفالدي ...وبعد ذلك يستخدم كماسك ...أوجبيره ...فلابد من التأكد من ذلك قبل ألأتهام ...وكفانا الله وأياكم شر النوم الغير عادي ...وشر استخدام الفياجرا والسوفادى ....ومساء نادي ......ومسااااااااء الفل ....عذرا .....ينصح بأستخدام قلبلا من الشطه الحاميه مع عجينة السوفالدي .....بس ماتكتروش ......ومسااااااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((( مصري يحب السودانين ..جدا ..جداااااا

....ومن الأسكندريه ....الف سلام ....أقسم بألله العظيم ما سأقوله صدق ...صدق ..صدق ...لطبيعة عملى عملت تقريبا مع كل جنسيات العالم .....وكان الأحبهم لقلبي الأخوه السودانيين ....لما وجدت فيهم من طيبه وخلق وكل الصفات الطيبه ...........وأتذكر أني كنت أعمل فى أحدى الشركات ....وكانت قد حجزت لنا جزبره وسط البحر ...من بابها ...يوم كامل ..لايدخلها أحد الا العاملين بالشركه وأسرهم فقط ...ويوجد زميل من العلاقات العامه يتعرف علينا قبل الصعود لللنش الذي سيوصلنا للجزيره ....وهو سوداني وزوجته وطفلتهم الصغيره ..يحاولون دخول الجزيره لقضاء يوم ...وباءت كل محاولاتهم بالفشل .............لم أقف متفرجا ......وفعلت المستحيل ...ألى أن صعدوا لللنش وذهبوا للجزيره وقضوا يوما معنا كأنهم عاملين بالشركه .........فيا أبن السودان من أم درمان ....أنا أثق فى كل ما أسلفته ..........وربنا يصلح الاحوال ......وسلامي وتحياتي لكل اهلنا بالسودان .......مش عامل ....حلو مر ...أبعت لك أزازه آخد شويه .............ومسااااااءالفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

سوداني يحب مصر

أهلا بالاسكندراني السوداني

وانا أقسم لك قسما مغلظا انني زرت معظم البلدان العربية لكنني لم أشعر بالامان وانني وسط اهلي الا في مصر... ولدي حتي الان اخوة في مصر اتواصل معهم منذ العام 2010م تاريخ اخر زيارة لي لمصر بكل اسف وطبعا زرت الاسكندرية واستمتعت بجوكم الظريف واهلها الحلوين... اتمني تزورنا في السودان وتستمتع (بالحلو مر ) وشية لحم الضان في سوق (قندهار) بأمدرمان... دعواتي لك ولكل أهل مصر بأن يديم الله عليكم نعمة الامن والعافية..

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري - القاهرة ...

شفتم الكلام الطيب يجيب أطيب منه ..

سلامي للأسكندراني والسوداني وأنا المصري ..تمنيت لو كل التعليقات مثل تعليقاتكم ولا داعي لإدخال السياسة في علاقات الشعوب بينها وبين بعض ..السياسة كما يقول قذارة وتفسد العلاقات ..مع العلم مهما حدث من الأخوة في السودان أو مننا في مصر من بعض التراشقات في الألفاظ فمصير الشعبين مرتبط ببعض والحكومات في زوال والشعب الباقي ..وعمر الدم ما يصبح ماء أبدا يا أبن النيل ..وتذكرت زميل لي زول من الكاملين كان يقول لي لو القطة أتقرصت من ديلها في السودان هتقول نو في الأسكندرية ..وكان يضحك معي عندما يحتد الحديث بيننا ويقول مصر والسودان ميت ألف حتة ..سلامي للأخين الأسكندراني والسوداني ..أما موضوع غش الدواء فهذا ناتج عن تواطؤ الأجهزة الرقابية مع هؤلاء الفاسدين ..فلولا ذلك لما تجرأ فرد على مخالفة القانون ..للأسف مفتشي الصحة والتموين والبيئة والبلدية والحي وهلم جره كلهم يعلمون بهذه الأماكن ويسكتون عنها طالما يدفعون المعلوم ..أما إن أخلفوا فتجد هؤلاء المفسدين المرتشين أصبحوا ملائكة ويحررون المحاضر والمخالفات ويأمرون بالقبض على هؤلاء الفاسدين من أصحاب المنشئات ..لذلك صلاح أي بلد بإصلاح أجهزة الرقابة والشرطة والقضاء عندها لن تجد كم المخالفات في كل شيئ ..سلام .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة