أكرم القصاص - علا الشافعي

قرأت لك.. "اكتشف شغفك".. 21 نصيحة توضح لك ماذا تحب

الإثنين، 10 يوليو 2017 07:00 ص
قرأت لك.. "اكتشف شغفك".. 21 نصيحة توضح لك ماذا تحب غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الشغف يعنى أن العمل لا يرهقك مهما كانت صعوبته" من هذه الجملة انطلقت الكاتبة السعودية خلود بادحمان فى كتابها المهم "اكتشف شغفك"، والصادر عن دار كلمات.

 

تقول خلود بادحمان فى الكتاب: "لتكتشف شغفك تحتاج أن تكتب قائمة بالأشياء التى تجعلك سعيدا ومبتهجا فى يومك، وعليك أن تعرف أن الأمور التى تثير اهتمامك وتجلب لك السعادة تساوى الأمور التى تصنف ضمن شغفك، حين تكون سعيدا بشيء ما حصلت عليه أو من اهتماماتك، فثق بأنك ستكون متحفزا للحياة وشغوفا بأحداثها، وإن إدراكك لشغفك، ومصدر سعادتك، سيجعلك منتبها للفرص المحببة التى تأتيك، وتنتظرها منذ زمن، سيجعلك هذا الشغف أكثر إبداعا وابتكارا، وبالتالى سيزيد من فرصة مضاعفة دخلك المادى".

 

ويضيف الكتاب: "تعرف على نفسك واكتب قائمة بالأشياء التى تثير اهتمامك وتجعلك سعيدا فى حياتك، ولكى تعرف ذلك هناك عدد من الأشياء يجب ملاحظتها منها، أن يشكرك الناس ذلك يعنى بأنك أحسنت، مواهبك وقدراتك هى هدايا خلقت بها.. قم بفتح هداياك، من قدوتك؟".

 

كذلك من سمات "الشغف" عندما تدرك أن الوقت مر دون أن تدرى ولا تزال كامل طاقتك، اعمل بحب وسترى عجبا، فواتير الشراء تكشف لك ما أنت شغوف به، لم أعد أخاف الفشل، كما استطيع أنا تستطيع أنت، بعض القناعات هى أساس الشغف، حتى الغضب قد سكشف شغفك.

 

ومن السمات التى أضافها الكتاب "قد تجد شغفا يختبئ بين مخاوفك، ماذا تحب أن تقدم للناس، قدراتك لم تخلق فيك عبثا، المال ليس كل شيء دائما، ماذا سيقولون عنى غدا، أكبر احتياجات الروح هى أن تترك أثرا، اهتم بشركاء النجاح، الفضول ليس سلبيا دائما، اهتم بشغفك ساعة فقط، كثيرا ما قلت عندما أكبر، حياتك هى كتاب أنت مؤلفه".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة