أكرم القصاص - علا الشافعي

انسحاب النواب المشاركين بمؤتمر المعارضة الإيرانية بعد تهديد البرلمان لهم

السبت، 01 يوليو 2017 01:00 م
انسحاب النواب المشاركين بمؤتمر المعارضة الإيرانية بعد تهديد البرلمان لهم النائب مرتضى العربى أحد المشاركين بمؤتمر المعارضة الإيرانية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النائب نعمان أحمد فتحى البدارى، أحد النواب المشاركين فى مؤتمر المعارضة الإيرانية بالعاصمة الفرنسية باريس بعنوان "إلى أين تذهب إيران"، انسحابه وجميع النواب المصريين من المؤتمر، وأنهم لم يحضروا أى جلسة من جلساته، مؤكدا أنهم الآن فى مطار شارل ديجول بباريس فى طريقهم للعودة لمصر، بعدما كان مقررا أن يعودوا الثلاثاء.

وأضاف "فتحى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" من فرنسا، ردا على سؤال حول كونهم لم يخطروا الأمانة العامة لمجلس النواب قبل السفر، ما يعد مخالفة صريحة للائحة المجلس، أنهم لم يعلموا حجم خطورة الأمر قبل سفرهم، متابعا: "نعتذر عن عدم إخطار البرلمان، لم نقصد ذلك، وما كناش نعرف إن الموضوع بالخطورة أو بالحساسية دى غير لما سافرنا".

فى السياق ذاته، تواصل "اليوم السابع" مع النائب مرتضى العربى، أحد المشاركين فى المؤتمر، الذى أكد بدوره أنه يرافق النواب فى مطار شارل ديجول، وأنهم انسحبوا من المؤتمر بالفعل، وفى طريقهم للعودة للقاهرة.

جاء ذلك بعدما أعلن المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، فى بيان رسمى صادر عن الأمانة، أن عددا من السادة النواب وُجّهت لهم دعوات شخصية غير رسمية للسفر لفرنسا، لحضور المؤتمر السنوى العام للمعارضة الإيرانية، وانتهى مكتب المجلس إلى عدم الموافقة على حضور المؤتمر أو الإذن للنواب المدعوين بالسفر، والمجلس ينفى وجود أى تمثيل برلمانى رسمى له بهذا المؤتمر.

يُذكر أن النواب المسافرين للمشاركة فى مؤتمر المعارضة الإيرانية، هم: جمال عباس، والبدرى ضيف، ومرتضى العربى، وداود سليمان ونعمان أحمد فتحى البدارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

محاسبتهم فورا

يعنى ايه عضو مجلس النواب يخالف تعليمات المجلس ايه المسخره دى واللى زاد الطين انهم ميعرفوش بخطوره الامر الا لما وصلوا .وايضا لايستطيع تقييم المواقف .لابد من محاسبتهم ومعرفه من ورائهم لحضور هذا المؤتمر .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة