أكرم القصاص - علا الشافعي

الأفلام المصرية تستحوذ على النسبة الأكبر بمواسم السينما العربية بباريس

السبت، 01 يوليو 2017 12:00 ص
 الأفلام المصرية تستحوذ على النسبة الأكبر بمواسم السينما العربية بباريس مواسم السينما العربية
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستحوذ الافلام المصرية التى تعرض بمواسم السينما العربية بباريس علي النسبة الاكبر من العرض حيث تصل لخمسة أفلام هى: فيلم "مولانا" للنجم المصرى عمرو سعد وإخراج مجدى أحمد على عن رواية للكاتب إبراهيم عيسى تحمل نفس الاسم كما سيعرض فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب وبطولة النجمة نيللي كريم وطارق عبدالعزيز.

ومن ضمن الأفلام أيضا فيلم "أخر أيام المدينة" للمخرج تامر السعيد وسيعرض فيلم "فتاة المصنع" للمخرج محمد خان بحضور المنتج محمد سمير وآخر الأفلام المصرية فيلم "هامش فى تاريخ الباليه" للمخرج هشام عبدالخالق.

ومن ضمن الأفلام التي سنعرض في مواسم السينما العربية  فيلم وثائقي بعنوان " أم كلثوم صوت القاهرة " وهو عن دور كوكب الشرق السياسي كفنانة وطبيعة علاقتها بالزعماء العرب والحكام العرب وعن دفاعها المستمر عن حرية المرأة بطريقة غير مباشرة من خلال أغانيها التي كانت تنتصر للمراة يدور الفيلم الوثائقي " أم كلثوم صوت القاهرة " الذي تنتجه القناة الفرنسية الالمانية.

يذكر أن تلك التظاهرة السينمائية كانت قد انطلقت أمس 29 يونيه وتستمر حتي 2 يوليو وتنظم جميع فعالياتها في سينما " la clef " بباريس وتقدم تلك الدورة تحية لذكري وروح  المخرج المصري الكبير الراحل محمد خان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة