خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

4 علاجات منزلية لقشرة الرأس.. تعرف عليها

الجمعة، 09 يونيو 2017 02:00 ص
4 علاجات منزلية لقشرة الرأس.. تعرف عليها قشرة الشعر - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعر قد يسبب مجموعة من المتاعب، والقشرة هى مجرد واحدة من هذه المشكلات، حيث تبدأ الخلايا الميتة من جلد الرأس فى الانطلاق وتنتشر فى جميع أنحاء فروة الرأس، مما يجعل الشخص يشعر بحكة فى فروة الرأس، ووفقا لموقع " health " الطبى يمكن تجنب هذا الوضع بسهولة جدا مع بعض العلاجات المنزلية البسيطة والسهلة، وهى لن تخلصك فقط من قشرة الرأس الخاص بك ولكن أيضا من شأنه أن تجعل الشعر ناعما وبراقا.

1 غسل الشعر

السبب الأكبر للقشرة هو عدم غسيل شعرك جيدا، وهذه هى الخطوة الأولى لشعر صحى، حيث يمتلئ شعرك بالأوساخ وينتج العرق والغدد النشطة، لذلك للتخلص من مشكلة قشرة الرأس يجب على المرء أن تولى اهتماما خاصا بتنظيف الشعر مرتين إلى ثلاث مرات فى الأسبوع.

2 التدليك بالزيت

من أجل الحصول على الشعر جيدة وقشرة الرأس سوف تحتاج إلى علاج شعرك جيدا، تدليك شعرك من شأنه أن يؤدى إلى تحفيز فروة الرأس الخاصة بك وسوف يبدأ فى تدفق الدم .

3 ليمون

لحكة قشرة الرأس مقشرة أن يترك لك خدش رأسك ثم الليمون هو أفضل صديق، وتدليك ملعقتين من عصير الليمون فى فروة الرأس ثم شطفه بالماء، ثم تحريك ملعقة صغيرة من عصير الليمون فى كوب من الماء وشطف شعرك مع هذا الخليط، ويجب عليك تكرار هذا يوميا حتى لا يكون هناك أثر واضح للقشرة على شعرك.

4 نبات الحلبة

الحلبة يحتوى على حمض النيكوتينيك والبروتين الذى يوفر التغذية لجذور الشعر، وتأخذ ملعقتين من الحلبة لعلاج شعرك فى الصباح بعد وضعه فى الماء، ثم وضعها على شعرك وفروة الرأس وتركها لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يمكنك غسل مع شامبو خفيف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة