خالد صلاح

صحيفة تركية: باكستان تعتزم إرسال 20 ألف جندى إلى قطر

الجمعة، 09 يونيو 2017 06:17 م
صحيفة تركية: باكستان تعتزم إرسال 20 ألف جندى إلى قطر الجيش الباكستانى - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ينى شفق"، المقربة من الحكومة التركية، إن باكستان، تعتزم إرسال أكثر من 20 ألف جندى إلى قطر، بناءً على الاتفاقية العسكرية بين أنقرة، وإسلام آباد، ويأتى ما أعلنته الصحيفة التركية، بالتزامن مع قيام البرلمان التركى، بتمرير قرار يسمح بإرسال تشكيلات عسكرية إلى قطر، بناء على الاتفاقية الموقعة بين البلدين عام 2014 للتمركز فى القاعدة التركية هناك.

ويشار إلى أن قطر، فيها حاليا 200 عسكرى فى القاعدة التركية يعملون كمستشارين، وسط توقعات بأن ترسل أنقرة من 3 إلى 5 آلاف جندى، وذلك حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وتوترت العلاقة الباكستانية، السعودية، منذ عام 2015، بعد إطلاق السعودية تحالفا لمحاربة جماعة "أنصار الله" الحوثى فى اليمن، حيث رفضت باكستان، الانضمام للتحالف الذى تقوده السعودية، وبدد الرفض الباكستانى - وقتها - آمال السعودية فى الحصول على دعم عسكرى كبير من خارج المنطقة لخوض الحرب ضد الحوثيين.

وكانت السعودية، طلبت من باكستان، إمدادها بسفن، وطائرات، وقوات فى حملتها، لكن البرلمان، أقر قانونا يرفض المشاركة، ودعا الأطراف فى اليمن لحل خلافاتهم سلميا، مشددا على التزام إسلام آباد، بالحيادية لتتمكن من تأدية دور دبلوماسى وقائى لإنهاء الأزمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

باكستان خاضت 3 حروب مع الهند وخسرتهم جميعاً.. فماذا تفعل في قطيرة

كلها حرب نفسية من تركيا!! السلاجقة يتصرفوا وكأنهم دولة عظمى وهم غير قادرين على حماية حدودهم مع سوريا والعراق .. هذا بجانب احتمال قيام دولة كردية على أراضيهم.. وسيناريوهات ضرب تركيا في مقتل هو قيام الدول العربية بالاعتراف بحزب العمال الكردستاني ومساعدته بالمال وبالسلاح ، والاعتراف بمذابح الأرمن ، ومقاطعة البضائع والسلع التركية ، ومقاطعة مسلسلاتهم التافهة.

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

طرازان

للاسف الشديد العمالة الباكستانية فى الخليج من اكبر الجاليات الموجودة بها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة