روسيا تكذب CNN حول اختراق القراصنة الروس لوكالة الأنباء القطرية

الخميس، 08 يونيو 2017 05:41 م
روسيا تكذب CNN حول اختراق القراصنة الروس لوكالة الأنباء القطرية بيسكوف
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كذبت روسيا الأنباء التى تحدثت عن تورط قراصنة معلومات روس فى اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية ونشر أنباء كاذبة باسم الدوحة ما أدى إلى اندلاع أزمة دبلوماسية بين قطر وعدد من الدول العربية.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس" قال دميترى بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن ما ورد فى تقرير صادر عن شبكة CNN الأمريكية استنادا إلى محققين فى مكتب التحقيقات الفدرالى (FBI) "مجرد مزاعم كاذبة".

 

وكان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف قد نفى بدوره صحة ما ورد فى التقرير الذى رجح وقوف قراصنة روس وراء الهجوم على وكالة الأنباء القطرية، وقال الثلاثاء أنه "يزيد من إضعاف سمعة CNN كوسيلة إعلام مستقلة وموضوعية".

 

ويعتقد محققون أمريكيون أن قراصنة من روسيا ربما اخترقوا وكالة الأنباء الرسمية القطرية وقاموا بنشر تقرير إخبارى مغلوط أدى إلى خلق أزمة بين قطر ودول خليجية، وفق ما ذكرت "سى أن أن" عن مسئولين أمريكيين أُبلغوا بإفادة عن هذا التحقيق.

 

وقد أرسل مكتب التحقيقات الفدرالى مؤخرا فريقا من المحققين إلى الدوحة لمساعدة الحكومة القطرية فى التحقيق فى حادث القرصنة المزعوم، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسئولين قطريين وأمريكيين.

 

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بعد اتهامها باحتضان المتشددين ودعم إيران.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة