خالد صلاح

حازم إمام: إذا أصبحت رئيسا للزمالك سأعمل على إنشاء استاد للنادى

الخميس، 08 يونيو 2017 11:01 ص
حازم إمام: إذا أصبحت رئيسا للزمالك سأعمل على إنشاء استاد للنادى حازم إمام
كتب خالد إبراهيم
إضافة تعليق

حل حازم إمام، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، ضيفا على برنامج "عالمسرح" على راديو إينرجى، مع سارة المنذر، فرح شيمى، رضوى العطار وميرنا الهلباوى.

 

وروى حازم مشاهد من طفولته حين كان يرافق والده النجم الراحل حمادة إمام فى مباريات الكرة لفريق الزمالك، قائلا، "الجماهير بعد كل ماتش كانت تتجمع حول السيارة وتهزها كأنها هتتقلب، كنت ببقى خايف فى الأول بس بعد كده أدركت إن ده حب".

 

وأضاف الثعلب الصغير، أنه فى طفولته كان يغضب حين يناديه البعض فى النادى أو المدرسة بـ"ابن حمادة إمام"، قائلا، "وأول ما روحت نادى الزمالك فى ناس قالت ده بيلعب عشان أبوه".

 

وأوضح حازم أنه لم يكن يتخيل أنه سيصبح كابتن نادى الزمالك ويلعب لمنتخب مصر، قائلا،  "ربنا بيوفقنى لأن عمرى ما بصيت لحد فى رزقه ولا أحد".

 

وعن أبناء جيله من اللاعبين، أكد الثعلب الصغير أن نجم الأهلي السابق وليد صلاح الدين كان "أحرف" لاعبى الأهلى.

 

وأشار حازم إمام إلى أن فترة احترافه فى نادى أودينيزى الإيطالى كانت صعبة للغاية، حيث فوجئ بأنه متكفل بكل شىء ويعتمد على نفسه بشكل كلى من الطعام للملابس للبنك لكل شىء فى الحياة.

 

وأكد أنه كان يحاول تطبيق الاحتراف بمفهومه الذي كما كان سائدا وقتها، حيث لا يفعل أي شيء في يومه سوى التمرين والنوم، "وكان ده غلط عشان لازم اللاعب يعيش حياته ويتبسط"، موضحا أنه عاد من إيطاليا أكثر حرية في ممارسة حياته واختيار ملابسه وتصرفاته.

 

وعن حياته العاطفية فى إيطاليا، قال إمام، "كان ممكن أصاحب وتبقى عارفة إننا بتتبسط بس وصحاب، لكن كنت مقرر كنت هتجوز مصرية فى النهاية".

 

وأشار إلى أنه محظوظ بلعبة كرة القدم لأن الجمهور في مصر يحب الموهوبين ويحتفي بهم وقد يتغاضى عن أخطائهم.

 

أما عن اعتزاله الكرة، فقد أكد أن هذه الفترة شهدت غيابا للزمالك عن التتويج بالبطولات لمدة 4 أعوام، فضلا عن أن الفريق لم يكن ينوى التعاقد مع لاعبين جدد، مشيرا إلى أن البعض عرض عليه الاستمرار فى الزمالك أو المغادرة إلى ناد آخر "بس ماينفعش ألعب فى مصر لغير الزمالك".

 

وأكد أنه تأثر ثقافيا بوجوده فى إيطاليا، مشيدا بالشعب الإيطال قائلا، "الإيطاليين بيعرفوا يعيشوا ويستمتعوا وبيحبوا الأكل".

كما أشاد بزوجته قائلة إنها مثقفة للغاية و"ست بيت شاطرة" وهو ومعجب بشخصيتها وهناك توافق وتواصل بينه وبينها.

وقال إنه في حالة تقلده منصب رئيس نادي الزمالك فإنه سيعمل على تعزيز اسم النادي والمحافظة على الاسم الكبير، كما أنه سيعمل على الجانب التسويقي والرياضي، ويجعل النادى مرتبطا بالبطولات وليس القضايا والمشاكل.

وأكد حازم أنه سيعمل على إنشاء استاد للزمالك، وعلى أن يتوج فريق الكرة بدورى أبطال أفريقيا والوصول لكأس العالم للأندية.

وعن مستقبله المهنى، قال إنه بعد وصوله إلى اتحاد كرة القدم المصري، يريد العمل في الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم.

واختتم الحوار قائلا، "اتعرض عليا كتير أشتغل فى السينما بس مبعرفش أمثل".

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة