موهبتك فى دقيقة.. بسمة عمر موهبة جديدة فى عالم الـ"بيت بوكس"

الأربعاء، 07 يونيو 2017 01:33 ص
موهبتك فى دقيقة.. بسمة عمر موهبة جديدة فى عالم الـ"بيت بوكس" بسمة تعزف بيت بوكس
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن فن الـ"بيت بوكس" فى مصر يقتصر فى الغالب على عالم الذكور، إلا أنها وجدت فى نفسها الموهبة لاختراق هذا المجال والتفوق فيه، إنها بسمة عمر، طالبة فى الشهادة الإعدداية، بمدرسة  نوترودام الزيتون، والتى تبلغ من العمر 15 عامًا، والتى تأمل فى أن تكون فنانة مشهورة فى المستقبل.

 

تقول بسمة لـ"اليوم السابع" إن لديها موهبة لا تمارسها الكثير من الفتيات فى مصر وهى موهبة البيت بوكس، وهى عبارة عن إصدار أصوات من الفم بنغمة موسيقية وكأن من يؤديها يعزف قطعة موسيقية بصوته، وقد يستخدم ممارس البيت البوكس بعض الآلات أيضا.

 

البيت بوكس هواية صعبة الممارسة وخاصة للبنات لأنها تحتاج إلى صوت قوى، ولكن بسمة اجتهدت وتدربت كثيرا حتى استطاعت أن تتقنها.

 

وعن ارتباطها بالـ"بيت بوكس" تقول بسمة إنها إهتمت بهذا الفن بعد أن سمعته علي يوتيوب، و بدأت فى تعلمه و هي في سن التاسعة من عمرها بمساعدة الفيديوهات علي يوتيوب.

وتتباع بسمة :"علمت نفسى بنفسى وكذلك تعلمن العزف علي الفلوت ريكوردر و الهرمونيكا لاستخدامهم أيضا كموسيقي جانبية مع البيت بوكس".

في البداية كان يسخر منها الكثيرين، ولكنها لم تهتم بكلام الناس لأن عائلتها و أصدقائها المقربين كانوا يشجعوها، وهي اليوم من الفتيات القلائل في مصر اللاتى يمارسن البيت بوكس .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة